مبادرة الجد .. مسرحية هزلية كيزانية!!

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
رئيس المجلس الإنقلابي يعلن قبوله المبادرة التي طرحها الكيزان بإسم الشيخ الطيب الجد أحد مشايخ التصوف والذي يتبع للحركة الإسلامية من أجل التوافق الوطني للخروج من الأزمة الراهنة
الشيخ الطيب الجد ود بدر سمى نفسه رئيس نداء أهل السودان للتوافق الوطني ويدعوا إلى التوافق على تعيين رئيس وزراء مستقل وتشكيل حكومة غير حزبية تتولى السلطة لفترة انتقالية قصيرة لا تتعدى عاما أو عاما ونصف تليها مباشرة انتخابات حرة ونزيهة.
المبادرة مضروبة من ( قولة تيت) لأنها حشرت معها مبادرة قدمها الأمين السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل عبر مؤتمر صحفي عقد بقاعة الصداقة مقر حلفائهم (حاضنة الموز) والخبراء الإسطراطيجيين والفلول وأحزاب الفكة التي إنداحت مع النظام المباد.
الشيخ الطيب الجد وحيرانه بأمر الجنرال جمعوا الفلول ولوردات الحروب وتجار الدين وجميعهم من حاضنة الموز وهو من الداعمين للانقلابيين وسبق أن تحدث مرات ومرات في قناة طيبة التي تتبع للحركة الإسلامية ووصف حكومة حمدوك بالفاشلة وليس لهم علاقة بالدين وهنا نقول له لماذا لم تقل أن ما حدث يوم 25 أكتوبر إنقلاب على سلطة شرعية وحميدتي نائب رئيس المجلس الإنقلابي في لقاء أجرته معه قناة البي بي سي قال أن الاجراءات التي قام بها المكون العسكري في أكتوبر الماضي إنقلاب فاشل لأسباب لن افصح عنها الآن ودائماً يقول زمن الغتغتة والدسدسة إنتهى وبعد ده ما بنسكت وحتى هذا اللحظة ساكت ولا أدري متى يتكلم والطوفان قادم والذهب والعقار والدولار سيجرفه الطوفان.
الشيخ الجد .. قال الله تعالى: ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق الإسراء: 33. وهذه الآية نهي عن قتل النفس المحرمة مؤمنةً كانت أو معاهدةً إلا بالحق الذي يوجب قتلها .. فقتل النفس من أكبر الكبائر ومن أعظم الجرائم قد حرم الله على العبد.
السلطة الإنقلابية ارتكبت مجزرة القيادة العامة التي راح ضحيتها المئات من شهداء ومصابين ومفقودين ولم تكتف بذلك وبعد إنقلاب 25 أكتوبر سقط المئات من القتلى والمصابين من خيرة شباب الوطن العزل لم تتجاوز أعمارهم العشرين عاماً وهم لم يرتكبوا أي جرم غير أنهم طلعوا في مظاهرات سلمية كفلها لهم الدستور يطالبون بحقوقهم المشروعة تعاملت معهم قوات السلطة الإنقلابية بالذخيرة الحية وهم عزل كأنهم أعداء للوطن وفي نفس الوقت لم تقم بإطلاق طلقة واحدة تجاه العدو الذي يحتل أراضينا.
الشيخ الجد أسألك بالله ؟
طيلة الفترة الإنقلابية التي يجلس فيها قائد الجيش لوحده في سدة الحكم آلته العسكرية لم تتوقف من حصد أرواح الشباب حتى هذه اللحظة ولم يوفر الأمن والأمان للمواطن رغم معاناته من الفقر والجوع والمرض وأصبحت البلد مستباحة لمن يحمل السلاح من الإنقلابيين أو خارج صندوق السلطة الإنقلابية ولم يتوقف قتل ونهب وترويع المواطنين من حكومة (تسعة طويلة) رغم إلقاء القبض على رئيسها باكوبي والذهب يهرب بالأطنان وتقريرCNN كشف المستور .. لماذا لم تقم في ذلك الوقت بالمبادرة التي تقوم بها الان في الوقت الضائع رغم أنها كيزانية؟
هل قمت بزيارة لأسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة لتأدية واجب العزاء ومؤازرتهم في حزنهم بفقدانهم فلذات أكبادهن وخاصة أمهات الشهداء اللواتي انجبن أبطالاً للذود عن الحق والشرعية ؟ هل أمرت حيرانك ختم القرآن على أرواح الشهداء والدعاء لهم ؟
هل طالبت بمحاكمة قتلة الشهداء وأنت كنت أحد القضاة في يوم من الأيام ؟ هل خاطبت البرهان ورهطه بتسليم السلطة التي أغتصبها من المدنيين وأن يقوم بالمهام التي أدى عليها القسم وأنت تعرف ذلك لأنك من عراب العدالة ؟ نعلم والكل يعلم أنك من حوش الكيزان وكل شيء موثق أنت لم تقم بأي واجب من الواجبات التي ذكرناها بل كنت من الداعمين والمؤيدين للانقلاب والإنقلابيين ولذا لا يمكن قبول المبادرة التي أعدها الكيزان وبادر البرهان بقبولها لأنها أعدت بمكتبه الذي يضم كوادر المؤتمر اللاوطني الذين أعادهم الجنرال للخدمة بعد إنقلاب 25 أكتوبر 2019م .. كلما أقرأ أو أسمع قيام إنتخابات حرة ونزيهة وشفافة تزداد شكوكي ويكاد المريب أن يقول خذوني .. نقول لك يا شيخ الجد الكلام الجد البرهان يعزف على الأوتار حتى لو كانت ممزقة بعد ماشاف الردم الذي تعرضت له في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عرف أنك لا بتهش ولا بتنش و(خارج كبسولة الزمن) وهو الآن يبحث عن مخرج بحل مجلس السيادة وتكوين مجلس أعلى للقوات المسلحة بعد وصف مجموعة دول الترويكا حكومة الانقلابيين بعدم المصداقية.. نصيحة لوجه ألله يا شيخ الجد تبروكة ومسيدك أولى ما في شيخ ولا حوار بسير دولة.. لا تلعب بالنار إذا اشتعلت ستقضي على الجميع.
اللهم فتحاً على شعبنا المظلوم المكلوم وفرجاً لأسرانا اعتقال الثوار من أجهزة الانقلابيين الأمنية لن يخيفهم ويؤكد على أن الانقلابيين مرعوبين وخائفين بمبان رصاص لن يوقف المد الثوري الجدول شغال والحصة نضال إنتهى.
سلم .. سلم.. حكم مدني
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون.. توباك ما قاتل والننه مناضل والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن الرأسي.. (مدرسة مدني الشرقية تاريخ لن يمحوه غبار الزمن وخط أحمر) وعرضها للبيع للحركات المسلحة سيزيد النار إشتعالاً ولن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر إتحاد كيانات الوسط.. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟ لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء