الأخبار مطالبة ﺑﺎﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻓﻲ ﻣﻨﺢ واﻟﻲ اﻟﺨﺮﻃﻮم أﻛﺜﺮ من 600 ﻗﻄﻌﺔ أرض ﻟﻤﻨﺴﻮﺑﻲ اﻟﻨﻈﺎم اﻟﺒﺎﺋﺪ ﻋﻘﺐ ﺳﻘﻮط اﻟﻨﻈﺎم اخر تحديث: 30 يناير, 2020 9:50 صباحًا شارك مصدر الخبر / الراكوبة نيوز ﺍﺳﺘﻨﻜﺮ ﺗﺠﻤﻊ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺳﻴﻦ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻴﻴﻦ ﺑﻮﻻﻳﺔﺍﻟﺨﺮﻁﻮﻡ ﺗﻤﻠﻴﻚ ﻭﺍﻟﻲ ﺍﻟﺨﺮﻁﻮﻡ ﺍﻟﻤﻜﻠﻒ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺎﺑﺪﻭﻥ ﺃﺭﺍﺿﻲ ﻳﺒﻠﻎ ﻋﺪﺩﻫﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 600 ﻗﻄﻌﺔ ﻟﺒﻌﺾ ﻣﻨﺴﻮﺑﻲ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺒﺎﺋﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ﺍﻟﻰ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2019م. ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺘﺠﻤﻊ بحسب ﺍﻟﺠﺮﻳﺪﺓ: ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻳﻘﺎﻑ ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻷﺭﺍﺿﻲﺍﻟﺬﻱ ﺗﻢ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﻋﺸﻮﺍﺋﻴﺔ ﻟﻤﻌﺎﺷﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ، ﻭﺑﺎﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻴﻔﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺑﻤﻮﺟﺒﻬﺎﺗﻤﻠﻴﻚ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﺭﺍﺿـﻲ ﻟﻬﻢ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺗﻤﻠﻴﻚ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 600 ﻗﻄﻌﺔ ﺃﺭﺽ ﻟﻌﺪﺩ ﻣﻦ ﻣﻨﺴﻮﺑﻲ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺒﺎﺋﺪ ، ﻭﺩﻋﺎ ﺍﻟﺘﺠﻤﻊ ﺍﻟﻤﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻟﻌﺪﻟﻴﺔ ﺍﻻﺳﺮﺍﻉ ﻓﻲﻣﺮﺍﺟﻌﺔ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﺸﺮﻳﻌﺎﺕ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻴﺔ ﻋﺒﺮﻟﺠﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍء ﻭﺍﻟﻤﺨﺘﺼﻴﻦ. ﻭﺃﺭﺟــﻊ ﺍﻟﺨﻠﻞﺍﻟﺤﺎﻟﻲ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﺒﻂء ﻓﻲ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺍﻟﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﺍﻟﺒﺎﺋﺪﺓﻹﺯﺍﻟﺔﺍﻟﺘﻌﺎﺭﺽ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﻮﻻﺋﻴﺔﻭﺗﻤﺴﻚ ﺍﻟﺘﺠﻤﻊ ﺑﺘﻌﺪﻳﻞ ﺍﻹﻁﺎﺭ ﺍﻟﻬﻴﻜﻠﻲ ﻭﺍﻟﻤﺆﺳﺴﻲﻟﻠﻮﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻮﻻﺋﻴﺔ ﻭﺇﻋـﺎﺩﺓ ﻫﻜﻴﻠﺘﻬﺎ ﺍﻟﻮﻅﻴﻔﻴﺔ ﺑﻤﺎﻳﺘﻤﺎﺷﻰ ﻣﻊ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺗﻔﻜﻴﻚ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻭﺇﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﺘﻤﻜﻴﻦ. ///////////////// شارك هذا المقال Email Copy Link Print لا توجد تعليقات اترك تعليقاً إلغاء الرديجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً. مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول. 3.5KLike140Follow5.5KFollow يتصفح زوارنا الآن منبر الرأي يوم 30 يونيو أما التغيير وأما الجحيم … بقلم: الطيب محمد جاده / فرنسا منبر الرأي الجامعات السودانية من القبضة السياسة إلى الحرية الأكاديمية (قانون جامعة الخرطوم نموذجاً) .. بقلم: د. أبوذر الغفاري بشير عبد الحبيب الأخبار منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر مجاعة “كارثية” في السودان في الأشهر القادمة قصيدة النثر في السودان: عاطف خيري نموذجاً .. بقلم: عبد المنعم عجب الفَيا منبر الرأي الفتوحات الإسلامية لأحمد زيني دحلان: نظرة معاصرة للمهدي السوداني. ترجمة: بدر الدين حامد الهاشمي