مقترح

 


 

حامد بشري
22 October, 2022

 

أوشكت عقارب الساعة أن تشير الي الذكري الأولي للانقلاب المشئوم علي حكومة الثورة ، لا نريد أن نحصي سلبيات الانقلاب لكن نكتفي بذكر عدد الضحايا الذين فاقوا المائة والجرحى والمصابين الذين وصل عددهم الي خمسة آلاف ، أما أم الكوارث فهي استعداد فلول المؤتمر الوطني الي العودة لكراسي الحكم وطئ صفحة الثورة التي شهد بتضحياتها ومآثرها الأعداء قبل الأصدقاء .
علي الرغم من المعوقات التي تقف أمام أنجاز التحول المدني الديمقراطي من قبل المجلس العسكري وحلفائه من اللجنة الأمنية والحركات المسلحة الأ أن المعارضة السياسية تقف علي قلب رجل واحد وهو إزالة الانقلاب وآثاره من الحياة السياسية رغم انقسامها الي فئتين . قسم منهم يري في التسوية مخرجاً من الأزمة الحالية والقسم الآخر ينادي بتغيير جذري ويري أمكانية حقيقية في كنس كلي لما آلت اليه المفاوضات التي جرت في أبريل 2019 بين قوي الحرية والتغيير و المجلس العسكري .
نقترح في ذكري هذا اليوم أن يتقدم الموكب الذي يتجه الي القصر الصف الأول من قادة الأحزاب السياسية ، وخلفهم يصطف تجمع المهنيين والنقابيين ، والتجمع النسوي ، وشباب المقاومة وأسر الشهداء وكل الكيانات الفئوية التي ساهمت في أنجاح الثورة تحت شعار واحد يشبه شعار عبدالمجيد أمام في صبيحة الأربعاء 21 أكتوبر 1964 .
" نحن المواطنون والموطنات السودانيون والسودانيات المفوضين من قبل ثورته المجيدة نآمر القوات المسلحة وقائدها عبدالفتاح البرهان بالانصراف الي الثكنات فورا.ً وبهذا نعلن الحكومة المدنية الأنتقالية "

حامد بشري
22 أكتوبر 2022

hamedbushra6@gmail.com
////////////////////////

 

آراء