مواضيع قصيره جدا

 


 

طه مدثر
25 February, 2023

 

tahamadther@gmail.com

(1)كلمة طيبة
الكلمة الطيبة رشوة من لا رشوة له.فاكثروا من الكلام الطيب.الذى يجبر الخواطر.
(2) اتقوا دعوة المظلوم
اذا قصر المسؤول أو الموظف عن العمل.ابتلاءه الله بمواطن مظلوم.او مغلوب على أمره.يدعو الله عليه ليل نهار.ايها المسؤولين اتقو دعوة المظلوم.
(3)الفرج بعد الشدة
الفرج بعد الشدة.هو الاتفاق الاطارى للمكون العسكري.وهو الورشة المصرية للكتلة الديمقراطية.والتوقيع على الاعلان السياسى هو فرج لهما الاثنان.انظر اعزك.الى الفلول والى الكتلة الديمقراطية.وقد انقلبوا وبنعمة من الانقلاب اخوانا.
(4)الفترة الانتقالية
الفترة الانتقالية.دار ممر.لا دار مقر.كلمات لاصحاب الكتلة الديمقراطية المشاركين فى سلطة الانقلاب.المكنكشين على الوزارات.الرافعين شعار (لن اتخلى عن منصب.اعطتنى إياه اتفاقية سلام جوبا)!
(5)حكومتان
حكومة تأخذك الى القمر.خير لك من حكومة تأخذك فى نزهة طويلة الى ماوراء الشمس.
(6)الكوز التعس
بئس المخلوق.المسمى الكوز.فهو أشد ضررا من نافخ الكبر.برغم أن لنافخ الكير. بعض المنافع.ولكن الكوز.مساؤيه لا تنكر.ومحاسنه لا تذكر.
(7)اين الدولة؟
مع (الكميات الكبيرة)من التراخى والتهوان التى نراها فى كل مناحى حياتنا.لا نخشى على هيبة الدولة.هذه الاقصوصة التى سئمنا من ترديدها.ولكن نخشى أن لا نجد الدولة ذاتها.
(8) مامون حميدة
أين وزير صحة النظام البائد.المستثمر الصحى.البروفسير مامون حميدة؟اذا سجين النسيان أسوأ من سجين القضبان.
(9) اشهر الانقلاب
قال جدى.شهور الانقلاب.أكلت اللحم.وأذابت الشحم.وهشمت العظم.وزادت الوجع والألم.وفيها تكاثر(الكرور والوهم)!
(10)شجعان الرأى
شجاعة الرأى.لا تكون بعد ذهاب السلطان.الى محبسه أو مقبرته.ونشهد لأسرة صحيفة الجريدة.انها بلغت من الشجاعة أعلاها. وفتحت لنا ابواب الجريدة.لنجهر بكلمة حق فى وجه اى سلطان جائر.سابقا أو حاليا أو لاحقا.بل ماتعرضت له الجريدة فى العهد البائد من جور وظلم.لم تتعرض له صحيفة قبلها.وفى ظل هذا النظام أيضا لم تسلم من الأذى والكيد.
(11)ضيق الطرق
قالوا أن ضيق الطريق يورث سؤ الاخلاق.وايضا سؤ طرقنا القومية أو الداخلية.يعجل للورثة باقتسام مال فقيدهم الذى استشهد فى حادث مروري.!
(12)وداعا للديمقراطية
عندما تتعرض الاستثمارات الأجنبية (امريكيه أو خليجيه.)فى اى دولة ديمقراطية أو تسعى للانضمام الى ركب الدول الديمقراطية.فعلى تلك الديمقراطية أن ترحل.ويأتى نظام باطش.اول أولوياته.المحافظة على الاستثمارات الأجنبية.وكذلك فعل النظام البائد.ويبدو لى أن الانقلاب العسكري يسير على خطى ذلك النظام...وتبت يد أعداء الثورة ومن ساعدهم.وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989.سياسيا وقانونيا.ضرورة إنسانية وواجب وطني مقدس......

////////////////////////

 

آراء