وختامها مسك: وزارة الزراعة والغابات تحقق إنجازات رائعة في المعرض الزراعي الدولي بالدوحة

 


 

 

هذا هو مقالنا الثاني عن المشاركة المتميزة لوزارة الزراعة والغابات المركزية بالمشاركة مع وزارة وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار في فعاليات المعرض الزراعي الدولي بالدوحة .فقد كانت الانجازات باهرة اجبرتنا علي مواصلة الكتابة وتنوير القارئ السوداني بما يحدث خارج الوطن من أعمال نفتخر بها..فالسودان ليس عراك سياسي ولا مشاكسات حزبية ولا حركات مسلحة منفلته ولا تسعة طويلة.. فكلها مظاهر عابرة اوجدتها بعض الظروف وحتما سيطويها الزمن وتتجاوزها الأحداث.. فهناك من يعمل ويجتهد من أجل هذا السودان بالداخل والخارج وبتجرد وطنية عالية ، وكان من الواجب علينا أن نكتب عنهم والإشادة بجهدهم وهذا بالضبط ما عمله وبذ…
وغدا الأحد الموافق ( 19/3/2023) يسدل الستار علي فعاليات المعرض وقد كسب السودان من خلالها مكانة كبيرة ودرجة رفيعة بفضل الجهود التي بذلت، وسط منافسات دولية كبيرة ..فقد شاركت في هذا المعرض دول عربية وأجنبية كثيرة. .وشركات عالمية عابرة للقارات.. ووسائل ووسائط اعلامية وتكنلوجية باهرة تدعم وجودها..ووسط كل هذا الكم الهائل من المشاركين استطاع جناح السودان بالمعرض بأن يكون مزارا وحلقة تجمع لكل المهتمين بالشأن والإنتاج الزراعي والغابي والإستثمار فيها وقد شرعت بعض الشركات في التواصل مع مسئولي الجناح السوداني في هذا الشأن وقد كانوا حضورا لتلبية كل الطلبات .
وكانت هناك متابعة يومية من كبار المسئولين في السودان وتواصل مع ممثلي السودان بالمعرض ..فكان علي الخط معالي الوزير الدكتور أبوبكر عمر وزير الزراعة والغابات المركزي..ومن سنار الدكتور الهادي الصادق هارون وزير وزارة الموارد والانتاج .
وبالطبع ، هناك العديد من الجنود المجهولون الذين خططوا وساهموا وساعدوا في إنجاح هذه المشاركة الخارجية..ولا يتسع المجال والمقال لذكرها..ولكن ما يهمنا جميعا هو نجاح هذه المشاركة وتحقيق كل أهدافها واستعراض كل مقومات وفرص الاستثمار الزراعي في السودان بدرجة عالية من الجودة والاتقان.
د.فراج الشيخ الفزاري
f.4u4f@hotmail.com

 

آراء