باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الجمعة, 26 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منشورات غير مصنفة

هكذا يردون الجميل: لبروف /جعفر بن عوف!! .. بقلم: حيدر احمد خيرالله

اخر تحديث: 17 مارس, 2013 6:17 مساءً
شارك

سلام يا.. وطن

(البروف/جعفر بن عوف  رئيس مجلس ادارة مستشفى جعفر بن عوف التخصصى للأطفال  يتلقى خطاباً من د/يونس عبدالرحمن يتهمه فيه باستخدام مكتبه بطريقة غير مهنية ولاعلاقة لها بالعمل المهنى وطالبه في الوقت ذاته بتسليم المفتاح لعامل  مفرغ ليقوم بخدمة المكتب وعدم إستغلال المكتب لأغراض لا علاقة لها بالممارسة المهنية.. ووجه المدير العام بإرسال صورة الى :ادارة الطب العلاجى ومسئول النظام العام)
ود.يونس مدير عام مستشفى جعفر بن عوف ..وضع نفسه فى موضع غاية فى الأسف ، وهو يضيف لوظيفته وظيفة اخرى..(التلصص على مكتب بروف جعفر) وبروف جعفر فى تخصصه علم من اعلام العالم..وفى إنحيازه لأطفال السودان لم يسبقه احد..وفى جسارته فى مناهضة المؤامرة على اطفال هذا البلد المأثوم  كتب اسمه باحرف من نور..ومكتبه ظل يستقبل الأميرة البريطانية آن لتدعم هذا المستشفى ..ويستقبل كرام الرجال من السوق السودانى ويتبرعون من حر مالهم بالحديد والسيخ والمعدات حتى قامت مستشفى جعفر بن عوف دون ان يكلف الخزينة العامة جنيهاً واحداً..كان البروف يذهب اليهم وياتونه فى هذا المكتب (فهل كان هذا العطاء الذى انجز هذا الصرح إلاّ ثمرة لهذه الإجتماعات فى هذا المكتب؟!الذى يزعم د.يونس الآن انه(يستخدم بطريقة غير مهنية ولاعلاقة لها بالعمل المهنى) الشاهد انه لولا اجتماعات هذا المكتب لما وجد هذا المدير إمارة يمارس فيها سلطات الإدارة التى زاد عليها سلطات من عنده ..والأزمة الحقيقية التى يجسدها خطاب د.يونس هى ازمة التجسس وهذه لاتقف عنده وحده انما تنسحب على الجماعة الإسلامية التى ينتمى اليها ..فكأن الرجل لم يقرأ قوله تعالى:( فلاتحسسوا ولاتجسسوا ولايغتب بعضكم بعضا) فمن اين له ان زوار البروف يستغلون المكتب لأغراض غير مهنية؟! وعلى فرض ان هذا صحيح فهل هو مدير مستشفى ام مدير امن؟!وهل هو اوعى من مسئول النظام العام؟ ام هى الحرب والمكيدة وإستخدام حفنة السلطة استخداماً يسئ لها اكثر مما يخدمها؟!وماهو الشئ الذى يخاف عليه مدير المستشفى؟!وهو ينشغل بمايجرى فى مكتب البروف ولاينشغل بالطفلة مناسك اوهاج التى اخرجت من المستشفى منقولة الى مستشفى الأكاديمى بدون ملف وتعالج فى الاكاديمى خطأ فتموت..او تلكم الطفلة التى اتى بها اهلها الى مستشفى جعفر بن عوف بعد ان تجرعت صبغة شعر ولم يقابلها احد لعدم وجود حوادث فذهب بها اهلها الى مستشفى الشرطة..او تلك الطفلة التى أُحضرت الى مستشفى  ابراهيم مالك وانتظرت حضور اسعاف فماتت..كل هذه المآسي التى تحدث لأطفالنا لم تحرك فى د.يونس ساكناً ويحرك كل ساكناته ضيوف البروف جعفر بن عوف؟!ومن هنا قبل ان نبدأ مقالاتنا مع د.صلاح عبد الرازق مدير عام وزارة الصحة نساله هل هذه قامة مديرعام لهذه المستشفى؟وهل هو متفرغ للمستشفى ام لزوار المكاتب ؟وعلى اي قانون إرتكز على اصدار مثل هذا الخطاب؟!وفى حق البروف الذى نعرف انك تكن له كثيراً من التقدير بحكم علمه وعطاؤه هل توافق على هذا التصرف؟وقبله كتبنا لك ان د.يونس طرد عامل البروف والذى يدفع راتبه البروف من جيبه ..ثم إقتحم مكتبه واخذ المفاتيح ولما عرف ان هذا التصرف لايستند الى قانون او اخلاق اعاد المفاتيح ..وطبيعى ان يعيدها الم يقل سيدنا علي كرم الله وجهه ( اسرع الناس الى الفتنة اقلهم حياءً من الفرار)؟!وهل فيما تعلم فى قوانين الخدمة المدنية مايستند عليه صاحبكم؟! وهل الإدارة العامة اضحت تُمارس وفق سخائم النفوس؟! وبروف جعفر الذى تعرفه ماهو (الإستخدام غير المهنى الذى تتوقعه) ؟!عمومًا د. صلاح لو ان البروف جعفر بن عوف ..كان واحداً من عبدة المال فى زماننا السوداني الردئ لكان اقام هذا المستشفى لمصلحته الخاصة ودخل الدائرة  الخبيثة حيث فائض المال.. ومواريث العيال..ولو على حساب الأطفال..ولكنه إنحاز طوعاً وإختياراً الى الجموع الصامتة والمؤمنة بان الزبد يذهب جفاءً وماينفع الناس يمكث فى الأرض ..فمافتئ مع مايمكث فى الأرض ..وصاحبكم لايمارس الجحود وحده إنما يطالكم هذا النكران بالاصالة..وما فعله د.يونس مع البروف كأنه يقول لكم مارايكم ؟! هل عبّرتُ عنكم فى رد الجميل للبروف جعفربن عوف؟؟!
haider khairalla [haideraty@gmail.com]

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

الحركة الديمقراطية السودانية (DM) و تحالف تأسيس TASIS: من الحراك الثوري إلى البنية المدنية المؤسِّسة للسودان الجديد
سمات الشخصية السودانية .. بقلم: د. عادل عبد العزيز حامد
منبر الرأي
كيف قطع الجنرال السيسي الطريق على مرسي والبشير ؟ .. بقلم: خضر عطا المنان
منبر الرأي
هامش على متن: مبادئ الشيوعية لفردريك انجلز (2) .. بقلم: مجدي الجزولي
منشورات غير مصنفة
شرطة الضمير العام !! .. بقلم: زهير السراج

مقالات ذات صلة

منشورات غير مصنفة

الإنتخابات :عبقرية الصمت !! .. بقلم: حيدر احمد خيرالله

طارق الجزولي
منشورات غير مصنفة

مسلسل إرجاع الماشية ! .. بقلم: زهير السراج

د. زهير السراج
منشورات غير مصنفة

المؤتمر الوطنى: بعد أن دفن كرامة السودانيين تحت الأرض، ماذا يريد بعد هذه الكارثة؟بقلم: د.يوسف الطيب

طارق الجزولي
منشورات غير مصنفة

لمحة عن عالم الرياضيات المدهش والمجهول وملاحظات عن وضعه في السودان. بقلم: محمد الامين أحمد التوم

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss