اعتقدها بوتين نزهة وحسبها بايدن مزحة فأصبحت وبالا علي العالم غنيه وفقيره أنها الحرب اللعينة !!

 


 

 

بكل عدم مصداقية وعلي طريقة المثل :
( الجمل مابشوف عوجة رقبتو ) !!..
وصف بايدن غريمه اللدود بوتين بأنه مجرم حرب ورد المتهم بأن هذا القول غير مغتفر وبعيد عن التسامح واضاف رجل الكرملين بأن ساكن البيت الأبيض يده ملطخة بدماء آلاف الضحايا حول العالم وكأنه يريد أن يقول للسيد اليانكي :
( علي رسلك ياهذا أن أبا سن واحدة لا يضحك علي ابي سنين ) !!..
بوتين بما يجري في عروقه من دم حار وقد سكت كثيرا عن مضايقات الغرب واستفزازه له وهو يري حلف وارسو يرحل عنه الي الضفة الأخري وتمادي الجماعة في أعمالهم الصبيانية وظلوا مثل الناموسة يطنون في اذن الرئيس الأوكراني بأن ينتفض ضد الروس وينضم إليهم في حلف الناتو لضمان سلامته من جيرانه اللذين لا تؤمن شرورهم !!..
بوتين وقد تذرع كثيرا بالصبر وحاول مع هؤلاء ( السلسلونيات ) أن يصل الي كلمة سواء ولكن ما في فائدة !!..
ولما بدأت الصواريخ تعوي والطائرات تعربد في فضاء أوكرانيا بلع الغرب عنترياته وتعقل أكثر من اللازم ولزم الغرف المكيفة يلقي علي مسامع العالم الخطب الحماسية التي ما قتلت ذبابة !!..
المهم دعونا من هبالات الكبار الذين صدقوا أنهم كبار فعلا بسبب تصديقنا لهم في الكبيرة والصغيرة ونحن نستاهل الذي جري لنا فالذي عملناه كان بصنع أيادينا المغفلة !!..
يبشرنا الخبراء والمختصون في علم كوارث الإنسان أن هذه الحرب العبثية إذا طالت تكون عاقبتها مجاعة حدودها العالم وقد بدأت بعض الدول تولول من نقص القمح والوقود وما خفي اعظم !!..
خلاصة القضية أن بوتين سواها ولم يبالي وامريكا ورطت أوروبا في غلوتية ما معروف كيف تحل ومتي !!..
وكالعادة فإن دول العالم الثالث هي الاسعد لأنها مافاهمة حاجة ولا تريد أن تفهم !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com

 

آراء