جنرال منور أزمة السودان بعد (25 أكتوبر) سببها العسكر!!

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
نائب رئيس هيئة الأركان إدارة الفريق أول ركن منور عثمان نقد ممثل المجلس الأعلى لأكاديمية نميري العسكرية العليا خلال مخاطبته الندوة المنهجية الاولى حول تأثير نظم الحكم في السودان على العلاقات العسكرية المدنية التي نظمتها رئاسة هيئة الأركان بأكاديمية نميري العسكرية حيث قال أن القوات المسلحة عينها مفتوحة لأي محاولة إنقلابية وأنها تدعم خيارات الشعب في الحرية والسلام والعدالة لا تسعي للحكم لا في الفترة الإنتقالية ولا بعدها داعياً مكونات الشعب السوداني للتشاور والتحاور والإتفاق على الثوابت الوطنية لتأسيس حكم ديمقراطي يخدم التحول الديمقراطي وأمام الشعب السوداني فرصتين متاحتين هما التوافق أو الانتخابات للخروج من الازمة وإيقاف التدهور الذي يعاني منه الشعب السوداني.
الجنرال منور لم يأتي بجديد نفس الكلام سمعناه تكرار ومراراً من قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان ما يتعلق بالتوافق على حكومة تكنوقراط أو إنتخابات مبكرة للخروج من الازمة ولكن الشعب السوداني لم يعد يستمع إليه ويعتبر أن هذا الكلام أصبح خارج صندوق الثورة..
جنرال منور أرجو الإجابة على هذه الأسئلة ؟
1- لماذا لم تقوموا بالقبض على مجموعة العسكر الذين قاموا بالإنقلاب على السلطة الشرعية يوم 25 أكتوبر 2021م الذي راح ضحيته أكثر من 87 شهيداً غير المئات من الجرحى والمصابين والمفقودين والمخطوفين وفي نفس الوقت قمتم بالقبض على الفريق ركن هاشم عبدالمطلب رئيس هيئة الأركان السابق والضباط المشاركين بتهمة الانقلاب وتقويض النظام الدستوري في يوليو 2019، وتم محاكمتهم والآن تجرى محاكمة قائد سلاح المدرعات السابق اللواء الركن عبد الباقي حسن بكراوي، المتهم مع عدد من الضباط بالاشتراك في محاولة انقلابية في 21 سبتمبر 2021م ؟؟!!.
2- لماذا لم يتم دمج مليشيا الدعم السريع التي أصبحت موازية للجيش فوجود جيشين في دولة واحدة يهدد أمنها وإستقرارها وخاصة افراد هذه القوات لم يتلقوا أي تدريب عسكري أو أي نوع من التعليم حتى قيادتها وفي نفس الوقت إهدار للمال في دولة تعاني من أزمة إقتصادية ومعيشية غير مسبوقة والمواطن السوداني أصبح عاجزاً عن توفير لقمة يسد بها رمقه وأمواله تهدر في مرتبات على مليشيات أصبحت قنبلة موقوته وبمبان ورصاص يطلق المتظاهرين أدى إلى سقوط أكثر من أربعمائة شهيد منذ مجزرة فض إعتصام القيادة العامة غير الجرحى والمصابين والمفقودين والمخطوفين والمتهم طرف ثالث غير مرئي؟؟!!
3- تكررت حالات الاغتصابات وفي يوم 14 مارس أفاد نشطاء على وسائل التواصل الأجتماعي أن قوات عسكرية تتمركز على كبري المسلمية أقدمت على اغتصاب جماعي بفتاة طالبة جامعية بعد انزالها من حافلة ركاب إذا تأكدت صحة المعلومة ماذا أنتم فاعلون؟؟!!.
لماذا القوات المسلحة أعينها مفتوحة لأي محاولة إنقلابية ولم تكن حريصة على أمن المواطن والدفاع عن شرف بنات الوطن الذي أصبح ينتهك في رابعة النهار والمواطنين يتم ضربهم وسرقة أموالهم وهواتفهم حتى المشيعين للجنائز وسياج المقابر لم يسلموا من قمع وإنتهاكات القوات النظامية والمليشيات المتفلتة ؟؟!!.
4-البمبمان والرصاص الذي يطلق من القوات النظامية على المتظاهرين في المسيرات السلمية التي تعبر عن آرائهم المطالبة بحقوقهم التي كفلها الدستور لماذا لا توجه آلتكم العسكرية إلى العدو الذي يحتل أراضينا فالوطن لا ينسى أبداً أبناءه الذين يضحون دفاعاً عنه في ساحات العز والشرف ويعملون من أجل رفعته وعزته ستظل قدوة ونبراساً لأبنائنا وبناتنا في حب الوطن وعزته؟؟!!.
حسب التقارير التي تنشر في وسائل الإعلام تشير إلى أن مئات الأطنان من الذهب تم تهريبها خلال الثلاثة سنوات الماضية خارج الوطن ولا شك أن الجيش لا يحمي الحرامية .. هذا ما قالته أحدى الكنداكات الديسمبريات في أحد اللقاءات الجماهيرية بمدينة الجنينة الباسلة الصامدة أمام أحد قيادات مليشيات قوات الدعم السريع وجنوده المدججين بالسلاح حيث هتفت بأعلى صوتها (سلم سلم حكم مدني) والجيش ضيائية ما بحمي الحرامية.
سعادة الجنرال منور أرجو أن تسمع مقطع فيديو كنداكة الجنينة
https://www.facebook.com/100075184211395/videos/693019648737643
ياخي ريحنا وريح نفسك.. سلم سلم حكم مدني .. تسلم إنت ونسلم نحنا.
لا لحكم العسكر الجدول شغال والثورة مستمرة والردة مستحيلة والدم قصاد الدم المجد والخلود للشهداء.
التحية لكل لجان المقاومة وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) ومليون تحية لتروس الشمال صمام أمان الثورة الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فعداً ستشرق شمسك

 

آراء