ما طار حميدتي وارتفع، إلا كما طار سوف يقع!!

 


 

 

* تحدى حميدتي منطق التاريخ والجغرافيا.. وتحدى منطق العلوم السياسية والعسكرية.. وتحدى منطق دنيا المال والأعمال.. وقصارى القول، حميدتي تحدى منطق كل الأشياء.. كل الأشياء.. وارتفع.. وارتفع.. وسوف يقع.. فلا بد أن يقع!
* نعم، تحدى حميدتي منطق التاريخ والجغرافيا باحتلال حواكير كان يقطنها أهالي دارفور منذ بدء التاريخ.. وأجبرهم على مغادرتها.. ووطَّن عشيرته في الأراضي المحتلة..
* وتحدى حميدتي منطق العلوم العسكرية والسياسية منذ لبس زيَّ العسكر وصار فريق أول، دون مقدمات تؤهله لبلوغ تلك الرتبة العسكرية.. ولولا الحياء لمنحوه شارة (أركان حرب)، تلك الشارة التي لا ينالها إلا من انتسب لكلية القادة والأركان التي لم ينتسب إليها حميدتي الذي ( يفِّك الخط بالجلالة)، فكيف يصير فريق أول أركان حرب؟
* ويتجلى تحدي حميدتي لمنطق العلوم السياسية في تزيِّيْه بزي المهرجين الذين لهم في كل موضوع كلمة لا صلة لها بالموضوع.. وإلقائه محاضرات في السياسة والاقتصاد أمام أساتذة الجامعات.. وتحديه لقوانين علم الاقتصاد السياسي بجرأته المعهودة..
* وتحدى حميدتي منطق دنيا المال والأعمال، فمن تجارة الإبل والحمير صار يتاجر في الماس والذهب واليورانيوم.. ومن التعاطي مع سماسرة الحمير والجمال صار يتعاطى مع رؤساء وأمراء الدول.. فهو يرى نفسه رصيفاً للرؤساء والأمراء، لأنه إمبراطور السودان..
* حميدتي (عملها واضحة!).. إنه يتوسع.. ويتوسع ويتمدد بقوة ميليشيا الجنجويد القوية التسليح، والفقيرة المثل والأخلاق في حلِّها وترهاتها.. وفي غاراتها المخططة على قرى وحواكير أهالي دارفور..
* إنتشرت فيديوهات صوَّرها أفراد من ميليشيا الجنجويد نفسها، على سبيل المباهاة، وتكشف الفيديوهات الكثير عن من أي بيئة قدم أفراد تلك الميليشيا.. وعن لا مبالاتها بالأرواح وعن نهبها الممتلكات، تأكيداً على أنها لا دين لها..
* تتجلى في تلك الفيديوهات السادية في أعنف صورها.. وتتجلى المباهاة بالعنف وحب الأذية.. وتذكرنا تلك الفيديوهات بالمشاهد الشنيعة التي صورتها كاميرات مصوري ميليشيا الجنجويد للإبادة الجماعية التي تمتعوا بتصويرها أمام القيادة العامة يوم 3 يونيو 2019..
* جاء في الأنباء أن " النقيب محمود عثمان الريح (الدفعة 54 كلية حربية) ذكر في اقواله امام محكمة محاولة 21 سبتمبر الانقلابية ان قوات الدعم السريع هى التى قامت بفض إعتصام القيادة العامة ، تلك حقيقة معلومة لكل ضابط او عسكرى في القوات المسلحة وانه لا ينبغي القفز فوق حقائق الأشياء ومحاولة تغبيشها ، الهروب الى الأمام لا يجدي لأن هنالك دماء سالت وأرواح أزهقت وأسر فقدت أبنائها ."!
* السودانيون يعلمون ذلك.. وأن ما فعلته ميليشيا الجنجويد كان بإيعاز من لجنة المخلوع الأمنية..
* لقد بدأ المسكوت عنه يخرج للملأ، خاصة بعد الإبادات الجماعية في كرينك والجنينة.. وتأكيد ناظر قبيلة المساليت أن ميليشيا الجنجويد هي التي ارتكبت جرائم النهب والإبادة الجماعية..
* في يوم 25 أبريل، وفي سابقة غير مألوفة، إتهم والي ولاية غرب دارفور ميليشيا الجنجويد بارتكاب المجازر الجماعية بمنطقة كرينك..
* وفي لقاء له مع قناة قناة الجزيرة مباشر بالثلاثاء، 26 أبريل الجاري، ألمح الدكتور الهادي إدريس، عضو المجلس الانقلابي ورئيس الجبهة الثورية، أن السودان صار دولة (فاشلة) ، وقال أنهم تلقوا تقارير تفيد بمشاركة ميليشيا الجنجويد ووحدات من الحركات المسلحة في أعمال العنف بولاية غرب دارفور..
* وفي نفس يوم الثلاثاء، 26 أبريل الجاري، أقَّر حميدتي، نائب رئيس المجلس الانقلابي، ب(فشل) الدولة في واجبها تجاه المدنيين.. و، كعادته، تنَصَّل من الجرائم التي ارتكبتها ميليشيا الجنجويد، جملة وتفصيلاً، وزعم أن " فض اعتصام القيادة وأحداث متتالية في بورتسودان وكسلا والجنينة وجنوب دارفور، يقف وراءها مهندسون...."
* وين مهربك يا حميدتي من الشعب السوداني الذي يسِّن سكاكينه للأخذ منك ومن ميليشياتك..
* كان الكلام عن جرائم ميليشياتك مسكوتاً عنه في دوائر السلطة.. لكن الجهر به بدأ يخرج من تلك الدوائر إلى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.. وصار حديث المجتمع السوداني، حيثما كان، يدور حول خياسة ودناءة ميليشيا الجنجويد..
* إن سوء الخاتمة يترقبك.. وعليك أن تعلك أنك على مرمى حجر منه!

osmanabuasad@gmail.com
///////////////////////////

 

آراء