5 أغسطس, 2022

من يرفض علمانية الدولة لا يستطيع التحدث عن التغيير الجذري

قبل أربعة اشهر تقريبا من هذا التاريخ، طار عدد من قيادات الحزب الشيوعي السوداني، الى جوبا عاصمة جنوب السودان ومنها الى مدينة “كاودا”، المدينة الطاهرة التي لم يستطع المخلوع دخلوها، بالرغم من التهديدات المتكررة لها، باقتحامها والصلاة فيها.

عبدالغني بريش فيوف

31 يوليو, 2022

هل كُنت فعلا تنعم في فردوس الإسلاميين ويحنو عليك قوش حنو المرضعات يا ياسر عرمان 

مقولة “الهجوم أفضل وسيلة للدفاع” أطلقها القائد الفرنسي نابليون بونابرت أثناء حروبه، عندما كان ينظر إلى المبادرة في الهجوم على الخصم أحسن طريقة لكسب المعركة، وقام بتوظيفها السياسيون وغيرهم، للدفاع عن أنفسهم عندما تلاحقهم فضائح ما.

عبدالغني بريش فيوف

28 يوليو, 2022

لا يمكن لأيتام الحزب الشيوعي صناعة ”التغيير الجذري” في السودان

جاء في وسائل الاعلام السوداني ومواقع التواصل الاجتماعي، الاحد 24 يوليو 2022، خبرا مفاده، تدشين الحزب الشيوعي السوداني وتجمع المهنيين السودانيين، وأسر الشهداء، ومفصولو الشرطة، تحالفاً سياسياً جديداً لإسقاط الانقلاب العسكري واستلام السلطة بالمركز والولايات.

عبدالغني بريش فيوف

25 يوليو, 2022

كذبا كاذب يا حميرتي

(لا تحرموا الإنسان من الكذب، لا تحرموه من تخيلاته، لا تدمروا خرافاته، لا تخبروه الحقيقة، لأنه لن يتمكن من العيش من خلال الحقيقة).

عبدالغني بريش فيوف

14 يوليو, 2022

هل قرر “حميرتي” إقامة دولة الجنجويد بمساعدة حركات الكفاح المصّلح في دارفور؟

منذ ما يقرب على شهرين، غادر زعيم ميليشيا الجنجويد محمد حمدان دقلو المعروف ب”حميرتي”، العاصمة الخرطوم إلى دارفور، بحجة الصلح بين المكونات القبلية المتناحرة هناك، وأعلن حميرتي، أنه لن يعود إلى الخرطوم ما لم ينته العنف القبلي في دارفور ويتحقق الاستقرار الأمني في الإقليم المضطرب.

عبدالغني بريش فيوف

9 يوليو, 2022

ألم نكلمكم عن أكاذيب البرهان وخُبثه

يقول المثل: “عش رجبا ترى عجبا”، فآخر ما تناقلته وسائل الإعلام السودانية من خبر، هو ان الجنرال الطاغية عبدالفتاح البرهان، قد أبلغ الأعضاء المدنيين، وهم: أبو القاسم محمد برطم، سلمى عبد الجبار المبارك، رجاء نيكولا عبد المسيح، يوسف جاد كريم، عبد الباقي عبد القادر، بقرار إعفائهم، وشكرهم على جهودهم، بينما أبقى على أعضاء مجلس السيادة من الجماعات المسلحة، الموقعين على اتفاقية جوبا للسلام، وهم: مالك عقار، الهادي إدريس، الطاهر حجر، إلى جانب قائد ميليشيا الجنجويد محمد حمدان دقلو، والأعضاء العسكريين؛

عبدالغني بريش فيوف

6 يوليو, 2022

كذّاب كذّاب يا البرهان وبلاش استهبال .. قلم: عبدالغني بريش فيوف

أعلن رئيس مجلس السيادة الانقلابي عبدالفتاح البرهان، يوم الاثنين 4 يوليو 2022، عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في الحوار الذي تديره الآلية الثلاثية، مشددا على أهمية حماية وحدة وأمن السودان.

عبدالغني بريش فيوف

النتائج