ضابط الأمن علاءالدين يوسف..عندما يعظ الشيطان !!

 


 

 

طال عهدي الكتابة فقد ظللت لسنوات منذ انطلاق ثورة ديسمبر المجيدة أمارس القراءة والاستماع والمشاهدة لكل ما يتعلق بالشأن الوطني. وقد استفزتني كتابات عديدة لكني ألجمت قلمي حتى لا أخوض في هذا الطريق واكتفيت بالقراءة والتحليل لنفسي ولمن هم في محيطي. ولم يُعرف عني كاتب أو محلل سياسي. لكن اليوم حظي العاثر أوقعني في مشاهدة مقطع فيديو يتحدث فيه أكبر عنصري عُرف بزعيم الجداد الالكتروني المقدم بجهاز الأمن الكيزاني بوحدة الإعلام الالكتروني المهندس علاء الدين يوسف علي محمد المتخصص في تهكير المواقع الالكترونية وفبركة ونشر الأخبار الزائفة.
مقطع الفيديو الذي شاهدته كان علاء الدين يوسف يشتم فيه الذين لهم مواقف ثابتة ضد الجيش السوداني. والذين يرفضون هذه الحرب اللعينة. وبلا استحياء يذكر العنصري زعيم الجداد الالكتروني اغتصاب المتمردين الجنجويد للحرائر في الخرطوم نعم هي جريمة نكراء لا شك في ذلك، ومستخدما كعادته كل عبارات التخوين وتحدث بطريقة يبدو منها اعتقادا ان الشعب السوداني قد نسى جريمة اغتصاب الفنانة التشكيلية صفية اسحق من قبل زبانية جهاز الامن (25 فبراير2011)، كما اعتقد المسكين ان ذاكرتنا خربة بحيث تنسى أنه دافع عن الزبانية في واقعة الاغتصاب وكيف أنه استشاط غضبا عندما سجلت الضحية افادة صوتية نشرت بالمواقع الالكترونية أكدت فيها حدوث عملية الاغتصاب، علاء الدين يوسف لا فض فوه حاول بشتى السبل أن يكذب الضحية. وعندما فشل استغل سلطته الأمنية وذهب للمستشفى التي كشفت على الضحية بعد اغتصابها واستلم منها التقرير الطبي ونشره بموقع سودانيزأونلاين وعلى عدد من المواقع الالكترونية الاخرى محاولا إدانة الاخت صفية اسحق. ولانه بعيد عن هذا التخصص صور له خياله المريض أن التقرير الطبي ينفي حدوث علمية الاغتصاب.
الاخت صفية اسحق

وإزاء هذه الجريمة المركبة جريمة الاغتصاب وجريمة إدانة الضحية واظهارها بالمظهر المسئ. لكن الله سبحانه وتعالى سخر لفيف من الأطباء الوطنيين الاحرار بأعداد كبيرة فندوا كل ما جاء به الضابط علاء الدين يوسف من اتهامات للضحية الأخت صفية اسحق، وتم ادانته اخلاقيا كما يرى القارئ في نهاية هذا المقال.
قبل هذا وذلك ونحن أبناء غرب السودان عامة قد اكتوينا لسنوات طويلة بنيران طائرات الجيش في دارفور او جنوب كردفان او النيل الأزرق. وحُرقت قُرانا وأبيدت ثروتنا الحيوانية وتشردت اسرنا في معسكرات لا تليق بالانسان برغم تواجد اهلنا في معسكرات النزوح كانت قوات الجنجويد تقتل ابنائنا وتغتصب نساءنا. كل العالم يعرف ذلك. فمن الطبيعي يكون لنا موقف ورأي في الجيش السوداني الذي أذاقنا المر. لاننا بشر هذه مشاعرنا تجاه من قتلنا وشتت شملنا هل علاء الدين يوسف يريدنا أن نهتف للجيش وأن نقدم له فروض الولاء..؟؟!!!؟
انتم الكيزان وجيشكم والجنجويد تظلون أعداء لنا حتى يرث الله الأرض ومن علينا. لانكم مارستم الإبادة في مناطقنا وارتكبتم جرائم الحرب بكل توصيفاتها التي اعترف بها رئيسكم الساقط.
لا نعرف مجاهدين ولا نعرف جيش ولا جنجويد كلكم سواء في ارتكاب الجرائم.
عندما يتحدث علاء الدين يوسف عما أسماهم بالمتمردين والغُزاة من تشاد والنيجر وقوات فاغنر الروسية وغيرهم الذين قتلوا الناس وشردوهم ونهبوا البنوك والشركات واحتلوا بيوت المواطنين هذا زرعكم. والآن تحصدوا ما زرعتم ولكم من الله ما تستحقون.
عنصرية ضابط الامن علاء الدين يوسف
كما ذكرت آنفا أن المواقع الالكترونية السودانية تلطخت بشتائم هذا العنصري المغرور. وملتقى سودانيزاولاين اكثر الملتقيات الالكترونية التي وثقت هذه العنصرية..
هذه عينات من عنصرية المدعو علاء يوسف
Quote: عندنا واحد بلدياتنا دخل الجيش و جاهو ضابط ما شايقي فقال ليهو:
ما شغلتنا لكن الظروف و القسمة هي الجبرتنا
العبد الكان زمااااان تحت ورثثتنا
يقدل فوقنا بدبورتو ود فرختنا
سيجد في كل قرية من قرانا أناس ذوي ملامح زنجية كاملة إن سألته سيقول لك أنا شايقي ونحن لم نبخل بها عليهم لكن إن سألته مرة أخرى و لماذا أراك زنجياً خالصاً سيقول لك “أنا أصلي رقيق شايقية" هم لا ينكرونها و نحن لا نعايرهم بها و نعيش في سلام ومودة “ولا نصاهرهم"و نحن عرب فينا دماء زنجية برغبتنا من رقيقنا. Quote
عينة ثانية للعنصري علاء يوسف يصف الجنوبيين بالعبيد
Quote: قال الشاعر قبل يومنا هذا
العبد الكان زمان تحت ورثتنا يقدل فوقنا بي دبورتو ود فرختنا
قدلة مافي مافي مافي
حسبتوه غلط و ما ظبطت معاكم، لا حل سوى ابادتكم ثم الانفصال لن يستوي العبد و الحر يوماً فالعبد عبد ولو طالت عمامته والكلب كلب ولو ترك النباح.
العبد عبد تفكيره المريض
العبد عبد عقيدته الفاسدة
العبد عبد حقده الدفين على قوم ميزهم الله عنه بالخلقة و الاخلاق
العبد عبد حسده الكريه ضد أولياء نعمته و أصحاب المال
العبد عبد لونه حين لا يرضاه و لا يقبل لون الآخرين وهو أحسن من لونه
العبد عبد جهله مقابل علم الآخرين
هل علمتم لماذا أنتم عبيد ؟؟؟
و ستظلون و ستسمعونها منا دوماً و تحسونها أبدا لأنكم خلقتم لتكونوا عبيد Quote
تداعيات حادثة مقتل جون قرنق
قال العنصري علاء الدين يوسف في الاحداث التي صارت يوم مقتل جون قرنق:
انا فخور بأنني عنصري- و أقولها بالفم الملآن أنا عنصري و أؤيد ما كان ينتويه حسن بشير نصر ، و أموت لأجل مباديء الطيب مصطفى وأعتنقها و إن كفر هو بها..أنا نفسي أبحث عن سلاح ناري الآن أقسم أن أفرغه في أول رأس جنوبية أراها تنظرني بتوجس أو ريبة ، قد آن أوانسفك الدماء و طرد المتوحشين من شوارع العاصمة.
حول حادثة اغتصاب صفية اسحق:
دعوى اغتصاب الفنانة السودانية صفية اسحق على يد رجال ثلاثة من رجال الأمن وفي مكتب رسمي من مكاتبه

إن قصة اغتصاب جهاز الأمن للناشطة صفية اسحق محمد قبل سنوات تثبت للجميع وبالوثائق بأن المدعو علاء الدين يوسف استمات حتى يبري جهاز الأمن الذي يعمل فيه من ادانة جريمة الاغتصاب. في محاولة لنفي جريمة اغتصاب البطلة صفية اسحق قام المدعو علاء الدين يوسف بنشر اورنيك (8) الذي يتضمن تقرير الطبيبة، ويومية التحري، والواضح انه تحصل على الوثيقتين بحكم عمله او ارتباطاته بجهاز الامن.
وللغباء ان جهاز الامن قد اعتقد بأن الوثيقتين تبرآن الجهاز وتكذبان البطلة صفية لكن وكما توضح تعليقات عدد من الاطباء فان التقرير الطبي يظهر حدوث (تقرحات حول المهبل) ومأخوذ مع مجمل الوقائع الاخرى، بما فيها اقوال الضحية، سواء في يومية التحري او في شهاداتها اللاحقة. فان الوثيقتين وعلى عكس نية نشرهما تؤكدان وقوع جريمة الاغتصاب.
ننشر الوثيقتين وتعليقات عدد من الاطباء ، وتعليق ختامي للصحفي الاستاذ فيصل محمد صالح.
الدكتور عمر محمد إبراهيم :
اسمح لي بصفتي طبيبا ان ادون هذه الملاحظات:
اولا خروج اورنيك (تمانية) وبه وصف لحالة اذي وعورة احدي المريضات يشكل جريمتين، الجريمة الاولي ضد المستشفي التي سمحت بخروج هذا الاورنيك وعرضه علي الهواء وبه تفصيل ووصف لمهبل امرأة.
وهذا حنث بالسلوك الطبي وقانون المهن الطبية الا ان اصبحت وزارتنا تسمح بعرض اسرار المرضي وليس سرا عاديا انما سر يمكن ان يؤدي الي كارثة في المجتمع والصحة.
والثانية أن الاورنيك هو اثبات اعتداء اكثر منه نفي له حيث جاء فيه ( وجود تقرحات حول المهبل ) فما هي هذه التقرحات… ؟؟؟وهل هي ناتج استخدام قوة ؟؟؟
علما بانها تقدمت بشكوي تدعي فيها الاعتداء الجنسي.
ثانيا لم ينفي الاورنيك او يثبت وجود او عدم وجود غشاء بكارة بسبب الوصف( الذي جاء بسبب الخفاض) مع علمي التام وقناعتي ان وجود الغشاء من عدمه لاينفي عدم وقوع اعتداء.
اذن انت تدين بهذا المتهمين بسبب ما ورد في الاورنيك الا ان يوضحوا اسباب وجود هذه التقرحات علي المهبل.
ثالثا لعن الله السياسة وكل السياسيين الذين يسمحون بطمس وسحق كل القيم الطبية والدينية ويعرضوا مثل هذا الوصف والاورنيك خارج دوائره القانونية من معارضين وموالين؟؟.
اذن انت يا علاءالدين يوسف اقرب لاثبات الاعتداء بما اقدمت من انزال هذه الوثيقة من نفي الاعتداء واقرب الي ارتكاب جريمة اخري تطالك وتطال من اخرج هذه الوثيقة المحرم البوح بها.
الدكتورة شذى بلة محمد المهدي :
اولا: ادين بشدة خروج هذه الوثيقة خارج الأروقة الطبية والقانونية التي يُسمح بتداولها فيها وأضم صوتي ألى صوت الاطباء والطبيبات الذين نادوا بضرورة محاسبة المتورطين اخلاقيا/قانونيا ومهنيا فى تسريبها.
ثانيا: أورنيك 8 يتم ملأه كقرينة طبية تعضد دعاوى قانونية ولكي تصح قراءته وجب ان يُقرأ مع الدعوى التى صاحبته فى هذه الحالة وهي الاغتصاب.
ثالثا: الإشارة الى وجود تقرحات حول المهبل يمكن ان يعضد لوحده دعاوى الاعتداء الجنسي خاصة اذا ظلت هذه التقرحات مرئية للطبيب بعد مضي ثلاثة أيام على وقوع الجريمة.
رابعا : طبيا وجود غشاء البكارة لا ينفي وقوع الاغتصاب كما ان عدمه لا يؤكد وقوعه
خامسا: وجود دم خارج من المهبل -حتى وان تزامن مع الطمث- لا يمنع أن يكون أيضا من علائم الاغتصاب.
سادسا: كطبيبة عملت لاوقات مقدرة في العنف الجنسي ضد النساء لا يمكنني تجاهل الصدمة النفسية التى بدت على الشاكية عند تصوير الفيديو الأول والتى تؤخذ أيضا كذريعة طبيبة لتعضيد وقوع الجريمة.
الدكتور مرتضى عبد الجليل :
انا كطبيب وبخبرتي خلال 14 سنة وعملي بالمستشفيات في السودان, وبتجرد من اي إنتماء سياسي,اوكد ان ما جاء في اورنيك 8 يثبت وبصورة قاطعة وقوع الإغتصاب واتحدي اي طبيب ينتمي للسلطة إيراد غير ذلك, فالادلة الظرفية لوحدها من إعتقال ووجود الضحية في قبضة جهاز الامن ذو السوابق في الإغتصاب.
**لاحظ ما ورد في المرجع المذكور عن ان 50% من الضحايا النساء لا تجد فيها كدمات ,فما بالك بوجود كدمات مهبلية ودم بالأعضاء التناسلية.
الدكتور ماهر الصديق :
التقرير الطبي يفيد بان صفية علي حق وانها فعلا قد تعرضت لقسوة في المناطق الجنسية نتاج لاعتداء وقع عليها، واحب ان اؤكد ان الصدمة الناتجة عن الاعتداء الجنسي عن بعض الفتيات تجعلهن لايشعرن بالالم مطلقا في الايام الاولي للاعتداء لسيطرة الالم النفسي علي الحسي في اغلب الحالات.
الصحفي فيصل محمد صالح
1. شهادتي ان هذه حالة اغتصاب ما قالته (الضحية) يتم تاكيده بقوة بهذه الوثيقة .
2. بالمختصر المفيد وبعد الاستماع لكل الأشرطة والتعليقات عليها وقراءة محضر النيابة والتقرير الطبي الذي جاء به علاء الدين يوسف علي محمد.
3. ثبت شرعا وقانونا أن القضية ليست ملفقة ولا من صنع الخيال، بل هناك وقائع ومحاضر نيابة وشهادات طبية.
4. يستبعد من المناقشة والاعتبار كل من يتحدث أو يلمح أو يصدق ما قاله البعض بان القصة ملفقة غاية ما تقوله محاولات الأخ علاء الدين يوسف أنه لم يتم اغتصاب كامل، ولكن هناك اعتداء جنسي مثبت طبيا، وقد يختلف الأطباء، لأسباب كثيرة في درجته، لكنهم لا ولن يختلفوا على وقوع اعتداء جنسي.
5. بالنسبة للقانون، وكما أورد كثير من المختصين ، لا يشترط في التعريف القانوني للاغتصاب، وتطبيق العقوبة على المعتدي، أن يحدث اغتصابا كاملا، بمعنى الإيلاج الكامل، ليعتبر ذلك اغتصابا.
6. يبقى الجزء الأخير، وهو تحديد المتهمين بالفعل، وبشكل واضح ومعروف، هذه مهمة الحكومة وجهاز الأمن وليس أي جهة أخرى.
اخيرا اقول للمهندس علاء الدين يوسف إن ذاكرتنا متقدة بفضل الله ولا يمكن نسيان جريمتك النكراء في دفاعك عن اولياء نعمتك بعد جريمة الاغتصاب لمواطنة سودانية.كان الافضل لك أن نسكت ولا تمارس علينا الوصايا وتفرض علينا الولاء لجهة انت اول من اساء إليها. كنا نكن لجشينا السوداني كل المحبة والتقدير وكنا نعتز به لأنه كل من ينتسب إليه هم أهلنا آباءنا وأعمامنا وأخوالنا لكن بعد أن استولى عليه المتأسلمين من أمثالك سودُوا صفحاته ومسحوا تاريخه في الذود عن الأرض والعرض والشرف فاصبح عدوا للشعب ينتهك أعراضه ويقتل شعبه.

nawcermoc@gmail.com

 

آراء