مجلس تشريعى الثوره هو السلطه السياسيه السياديه العليا فى البلاد

 


 

بولاد محمد حسن
28 September, 2022

 

بسم الله الرحمن الرحيم
مسأله التغيير وبناء حكم ديمقراطى حقيقي يقوم على مبدا المواطنه . مساله صعبه وشائكه. ومعقده . ولكنها ليست مستحيله مع شباب الثوره ذوى ألأيمان الصادق.والتصميم وألأراده .والوعى.
مع خراب ألأنقاذ تحتاج البلاد لمشروع بناء نهضوى سياسي وثقافى واقتصادى ونظام قضائى ونيابى وشرطى وامنى وعسكرى وتعليمى وصحى يبدأ من القاعده يبدأمن ( الساس) فمؤسسات الدوله تركوها مصابه بامراض ألأفلاس والفساد فهى كالمريض الذى لا يتنفس ألا بجهاز أكسجين وسيفارق الحياه متى ما نزع منه.
مع تآمر اللجنه ألأمنيه والجنجويد والحركات المسلحه وفلول النظام المباد ستتعثر الثوره .ولكن ظهر لأول مره فى تاريخ السياسه السودانيه مارد جديد يتمثل فى ( لجان المقاومه) والتى كانت نتاج لتراكم نضالات وتضحيات الحركه الجماهيريه السودانيه وكفرها بالأحزاب الخائبه.
لذا فهى تقوم بأكبر عمليه بناء سياسى من القواعد لم يسبق له مثيل فى تاريخ البلاد فهى نبتت من ألأحياء والقري وألأرياف والفرقان فى عمليه راسيه. وهذه عمليه صعبه تحتاج لعقد مؤتمرات وورش عمل على كل هذه المستويات ومقاومه عمليات ألأختراق والتخريب من ألأحزاب والجنجويد وألأجهزه ألأمنيه. يحدث هذا فى وقت أفسدت فيه ألآنقاذ أخلاق. ومثل. وقيم شعب بأكمله.
لذا فالآمر يحتاج لوقت لكن عليهم أن يسرعوا لأن التدهور فى كل مناحى الحياه قد بلغ ذروته.
هناك مسلمات منها أنه لا ديمقراطيه بدون أحزاب.
لذا أرى أن تقوم وتتولى لجان المقاومه قياده وزعامه الفتره ألأنتقاليه وهى أهم وأخطر مرحله وترمومتر نعرف به عمليه البناء الديمقراطى ناجحه ام نمطى فاشل كسابقاته.
أذ يجب تكوين المجلس التشريعى الثوري بعد ان يمر أعضاءه بعمليه تصفيه. وفلتره. وغربله فى كل المراحل التصعيديه من مؤتمرات ألأحياء القاعديه الى مؤتمرات المدن ثم مؤتمرات الولايات وبهذ نضمن أنه مجلس كل أعضاءه ثوريين مقاتلين أشداء. وله حق فصل اى عضو حاد عن مبادئ الثوره.
وان يكون نصف أعضاءه من النساء لدورهن العظيم الذى لعبوه فى الثوره. ويقوم بسن القوانين والقرارات الثوريه . واولها أرسال المخلوع وكل المتهمين للمحكمه الجنائيه الدوليه وكل ما يضمن صيانه الثوره وله سلطه أختيار وعزل رئيس الوزراء والوزراء. وتكوين مفوضيه كتابه الدستور متمنيا أن يتولى نظام الحكم الرئاسى. وقانون ألأحزاب. وألأنتخابات. وقانون القوات المسلحه بما يضمن أبعادها تماما ومن المحرمات دخول السياسه. وقانون العزل السياسي لكل من تولى فى عهد ألأنقاذ أى منصب على المستوى المحلى أو الولائى أو السيادى. وكذلك حزب المؤتمر الوطنى والشعبى ومعاملتهم كالحزب النازى تماما .وتصفيه كل مؤسسات الدوله من الفلول والمندسين . هذه المهام وغيرها تتطلب أن لاتقل الفتره ألأنتقاليه عن خمسه سنوات.
يا شباب لجان المقاومه انتم الأمل والمستقبل حتى تحققوا حلم المدنيه وتحققوا شعارات الثوره. حريه. وسلام .وعداله .والثوره خيار الشعب . والعسكر للثكنات والجنجويد ينحل .فسيروا وعين الله ترعاكم.

aandsinvalidcoach@hotmail.com

 

آراء