هل للاتحاد الأوروبي ضلع في مأساة ١٥ ابريل

 


 

 

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .

لاحظت انحسار الهجرة عبر المتوسط من الصحراء الي الفيحاء منذ اندلاع الحرب اللعينة العبثية عندنا فهل الاتحاد الأوروبي له ضلع في مأساة ١٥ ابريل ليحول جحافل طالبي اللجوء الأفارقة الي سوداننا الحبيب بدلا من إزعاج أوروبا التي ضاقت بهم ذرعاً ؟!

كلكم علي علم تام بأن الاتحاد الأوروبي وظف حميدتي مع جنجويده لحراسة الحدود مابين ليبيا والسودان لمنع جحافل طالبي اللجوء الأفارقة الذين كانت لهم تدفقات هائلة في تلك المناطق الشاسعة القاحلة ومنها يتسللون الي ليبيا وتونس والمغرب والجزائر ومن ثم ركوب المتوسط ومنهم من يصل الي شواطيء إيطاليا واليونان مما يؤرق ليل أوروبا بأسرها إذ سرعان مايتسربون الي بقية أنحاء القارة العجوز بكل مايحملون من تخلف وفقر ومرض وجهل ومنهم من أراح واستراح بعد أن ابتلعتهم مياه المتوسط فصاروا طعاما للحيتان !!..
قلنا إن حميدتي وضع جنجويده في خدمة الاتحاد الأوروبي مقابل عطاء جزيل وامدوه بسيارات الدفع الرباعي ومعدات الاتصال وكل مايخطر وما لايخطر علي البال من اليوروهات التي يسيل لها اللعاب !!..
إذن عندما تقاعد حميدتي مع الاوربيين لدفع شر الأفارقة عنهم بمكافحتهم وكف اذاهم ومنعهم من إزعاج الخواجات بالعبور إليهم وغزوهم في عقر دارهم مثل الجراد الصحراوي أو الآفات الفتاكة التي تجعل الفرائص ترتعد من خشونتهم وجلافتهم وقلة تعليمهم وثقافتهم ... هل كانت الحكومة ممثلة في الجيش وبقية الأجهزة الأمنية تعلم بعقد العمل هذا الذي وقعه حميدتي مع أصحاب العمل وان كانت تعلم فتلك مصيبة وإن كانت لاتعلم فالمصيبة أعظم وفي الحالتين يمكن إثبات أن حميدتي نما وترعرع والحكومة تغض الطرف والجيش مشغول عن حراسة الحدود بسبب دخوله السوق وكل يوم تزداد شركاته واستثماراته وفيما بعد صار حميدتي يجاريهم في اللعب التجاري علي المكشوف وزاد بأن وسع من عدته وعتاده وعدد جنوده وتوقف عن خدمة الاوربيين بعد أن لمس أن عرضهم ضئيل وهددهم عديل بأنه سيفتح الحدود ويوجعهم بمزيد ومزيد من تدفقات المهاجرين القاصدنهم عديل ولن يقف في طريقهم بعد اليوم !!..
الخلاصة أن حميدتي اوفي بوعده وترك الحدود سائبة لكل من هب ودب يتسلل منها الي داخل أرضنا الطيبة وأجهزة الحراسة عندنا في طور العدم والجيش غير مهتم بهذه المهمة المتعبة ووجد راحته في شغل البنوك والتجارة والعمولات والتخليص الجمركي والتهريب والتهرب من الضرائب والاستيراد والتصدير !!..
حميدتي ابن بار من أبناء المخلوع وجاءت اللجنة الأمنية التي أعطته أكثر مما يتمني وهل هنالك اغلي من الذهب وقد أعطوه بدل جبل واحد أعطوه ثلاثة جبال فكان يهرب عينك عينك عبر مطار الخرطوم البضاعة الغالية الي الامارات وتدخل البضاعة الغالية الطائرة من غير تفتيش والكل صامت صمت القبور !!..
والمخلوع وافق علي ارسال مرتزقة لليمن واوكلت المهمة لحميدتي وكان المنسق العام البرهان ... وبعد دا كلو تقولوا أن حميدتي خائن وليس له امان إذن من الذي أوصله الي هذا المكان بأن يكون الرجل الثاني في دولة السودان وله جيش يوازي جيش البلاد ويسكن في مقرات الحاميات الرسمية وما فيش حد احسن من حد .
علي العموم ربما يكون الاتحاد الأوروبي وقد درس تماما ماعندنا من فوضي في الحدود وأنها من زمان خربانة ومافي زول جايب خبر عشان كده أشعلوا الحرب فتدفق علينا عرب الساحل والصحراء واذاقونا مر العذاب ونجت أوروبا من بلاويهم المتلتلة ولا يستبعد أن يكون حميدتي له دور كبير في هذه المؤامرة ومعاه تؤام روحه البرهان فكلاهما قابل للشراء !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
لاجيء بمصر .

 

آراء