الوضع الكارثي للتعليم في جميع مراحله: الخاص مدارس نور الإيمان أبورنات نموذجا (3)

 


 

 

إسترسالا للمقال السابق والذي كنت قد توقفت فيه بعد نجاح إجتماع أولياء الأمور الذين كانو يلوحون بسحب أبنائهم كما أسلفت ومحاولاتنا كا إصطاف إقناعهم بالعدول عن الوضع السيئ الذي كان قائما منذ بداية العام الدراسي بناءا علي ماقدمته من تصور ووعد بالمقابل من صاحب المدارس (الشيخ محمد الشيخ) ثم التلكؤ بعدها طرفه ومن ثم قراري بالذهاب والتهديد الذي مارسه علي عقب علمه بانني قد تحدثت مع بعض اولياء الأمور الممتعضين بحقيقة عدم إلتزامه بتوفير المعينات!؟
في ذات الليلة التي علم فيها بتواصلي مع بعض اولياء الامور جاءت صدمتي التي ماكنت ان أتوقع أن تصل بصاحب مؤسسات تعليمية هذا المستوي من اللغة الموغلة في الابتزال والمثبتة في رسالة نصية من رقم هاتفه عبر تطبيق واتساب الي رقم هاتفي !!؟؟
رسالة جعلتني أعيد التفكير في التغول الذي حدث للمجال التربوي !! قوَّلني عنه وسيقولني الغضبُ منه المستحقُّ ما لم يقله مالك في الخمر.. رسالة أنقل محتواها كما هي ((بالمناسبة إنت مريض نفسي وشاذ
وهذا ماعلمته اليوم
ياخايب
ياكلب
شوف ليك بلد تانية )) ..!!؟؟
فلكم أن تتخيلو هذه لغة شخص يمتلك مؤسسة تربوية !!؟؟ هذه المثال يجعلنا نعيد التفكير الف مرة في العملية التعليمية !!؟؟ ويبرر التساؤل المستمر للوضع الكارثي للتعليم في السودان علي المستوي الخاص والعام منذ مايزيد عن الربع قرن ..
وأقسم أن لن يقف صرير قلمي الذي بإسمه وإسم الحرف أقسم بالله العظيم .. أنني سألاحقه قضائيا الي حدود السرمد ..
أسبوعا عاصفا مر علي كاظما الإساءة مع تمدد مساحة خوف داخلي بتنفيذ تهديداته بالاستعانة بسفارتنا في القاهرة كما زعم مصطصحبا ظرفي المرضي الذي ظللت أعاني منه علي مدي سنة ونيف. هل أستمر في عملي كامدير أكاديمي بهذه الإمكانيات وبذات الإصطاف وأنخرط بنفسي في عملية التدريس لأكسب عصفورين:
الأول: إكمال السنة للطلاب، أبناء وبنات الامهات والآباء الأجلاء في هذه الظروف (وأملأ جرابي حسنات)..
الثاني : أتقي شر كادر عنف الأخوان المسلمين كما حلا لنفسه بتعريفه في كل مرة يقوم فيها بالتهديد لشخصي !؟ خاصة في ظرفي الصحي الذي أمر به .
أخيرا حسمت هذا الصراع الذي نشب داخلي بقرار مواجهته وتعريته بعد أن عرضت الأمر لقانونيين شرفاء علي صلة بهم .
قررت الكتابة مبدئيا علي وسائل التواصل الإجتماعي وها أنا الآن عدت لأكاتب الصحف وقطعت العهد علي التصعيد في هذا الأمر . فأما أن أكون أو باطن الأرض ستكون أشرف لي من ظاهرها ..
أو لأكن عصفور مغرد مبهج (طير جنة) جزاء لأمتثالي لقول النبي عليه الصلاة والسلام، خير الجهاد كلمة حق أمام سلطان جائر.. وأكون بذلك أديت ما وسعني هذا الواجب قولاً وفعلاً مستبداً أمام المستبدين من الفراعنة الجاهلين (الأخوان المتأسلمون) الذين ما أنفكو يمارسون علينا إستبدادهم منذ ٨٩ التاريخ الذي بعده لم يسع السودان الحبيب غيرهم وكل من شايعههم ..
وأن أتسق مع نفسي وأكون بذلك حاولت أن أثبت للتاريخ حالة أخري في مستوي الحياة إلى متلاذمة الصراع مابين بين الشر والخير، تلازم النور والظلام، بل تلازم الأضداد في كل آن طالما هؤلاء الأوغاد )الأخوان المسلمون ) وكل من شايعههم وشابههم علي ظهر هذه الأرض ..
فتبا لحراثيمك ياوطن ..
غدا نتعرف علي كيف يتم إختيار إصطاف مدارس نور الإيمان _أبورنات )
محمد عبد المنعم صالح

mohamed79salih@gmail.com
//////////////////////

 

آراء