كل من هب ودب صار يطلع في الفضائيات ويتكلم باسم الثوار الاحرار من اين جاء هؤلاء الاشرار؟

 


 

 

يا سبحان الله كل من هب ودب صار يطلع في الفضائيات ويتكلم باسم الثوار الاحرار من اين جاء هؤلاء الاشرار؟

انتهى زمان الملوص ولعب الثلاث اوراق والضحك على الدقون يا ناس الجبهه الثوريه!
حرام عليكم المتاجره والمزايده بدم الشهداء الابرياء .
( سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم )
( رب اشرح لى صدرى ويسر لى امري واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى )
( رب زدنى علما )
من اين جاء هؤلاء الناس ما علاقتهم بالسودان الذى تربي اهله على مكارم الاخلاق والصدق والامانه والشرف والعفاف والزهد والشجاعه والتواضع والاخلاص والوفاء للسودان بالولاء ومعزه الانتماء قصه الجيش السودانى الذى دافع عن الكويت برجوله وبطوله وحين عوده الجيش للبلاد جاء الى المطار احد امراء الكويت يحمل مظاريف كبيره بداخلها دينارات ضخمة ووزعها على الجنود السودانيين قبل الطلوع إلى سلم الطائرة صاح قائد الجيش جنبا سلاح على الجميع ضع الظروف على الأرض الظروف ارضا سلاح .
فما كان من جميع افراد الجيش إلا اطاعه اوامر قائد الجيش حيث الدهشة والذهول الذي اصاب الامير الذى ادى التحيه لهذا الجيش الابى الوفى
ذكرت هذه الواقعه لانني بينما كنت اصطحب صديقي جعفر عباس في القطار من كومب لافيل إلى باريس عند وصولنا الى شاتلى طلب جعفر منى ان ننتظر قليلا وهو كان يتحدث إلى احدى السيدات وبعدها بدقائق جاءت سلمت السيده صديقي جعفر مبلغا ضخما من اليورهات ليحولها الى السودان سألت جعفر عباس من هذه السيده اجابنى الا تعرفها قلت له :لا قال لى : هى فلانه زوجة رمز احتفظ باسمه لكنه من اكبر رموز الجبهة الثوريه والله ذهلت واستغربت هو في فرنسا جاء لاجتمعات فعاليات نداء السودان من اين له كل هذه الاموال اللهم لا حسد لكنى لا اصدق انا احمل الجنسية الفرنسية وفي فرنسا لى اكثر من عشرين عاما يشهد الله ليس في حسابى عشر هذا المبلغ.
هذه واحدة يوم 7 نوفمبر خرج ثلاثى الجبهة الشعبيه مالك عقار والطاهر حجر و الهادي ادربس ووصفوا ما جرى في 25اكتوبر بانه انقلاب وانهم ضد الانقلابات العسكرية ومع الديمقراطية والشرعيه الدستوريه ثم نفاجأ في قناه الحدث متحدث باسم خميس جلاب الجبهة الثوريه يقول انهم مويدون للفريق برهان ويتفقون مع ما جرى في 25 اكتوبر لكنهم يعترضون على تمثيل مالك عقار في مجلس السيادة ويطالبون بتمثيل خميس جلاب بدلا عنه بالمكشوف والواضح ما فاضح عايزين مناصب ومكاسب ومركز مناسب.
ثم نطالع اعضاء مجلس السيادة يودون القسم باستثناء ثلاثى الجبهة الثوريه لماذا لانهم سبق لهم ان ادوا القسم طيب برهان وحميدتى والكباشى وياسر العطا سبق لهم ان ادوا القسم .
استهبال واستعباط للعقول حرام عليكم العبوا غيرها انتهى زمن الملوص ولعب الثلاث اوراق والضحك على الدقون يا ناس الجبهة الثوريه احترموا عقول هذا الجيل الراكب رأسه جيل معلم اذكى منكم الف مره صحيح سرقتم ثورته وخنتم ثقته وبعتم مواقفكم لكن من المستحيل ان تصادروا عقله وارادته وقراراته الثوريه والوطنيه الشجاعة حرام عليكم يا جماعه المساومه والمتاجره والمزايده بدم الشهداء الشرفاء .
والان يا برهان انكشفت الحكايه والروايه قصه مجلس سياده يمثل اقاليم السودان كلام كله زور وبهتان سلمى عبد الجبار المبارك لا تمثل الاقليم الاوسط لسبب بسيط والدتها بنت الشيخ الحفيان والشيخ الحفيان خال البرهان زيتنا في بيتنا .
بعدين برطم صاحب البيت الابيض السودانى اليس له علاقة فى السابق بالموتمر الوطني وهو لا يمثل الشمال ولا نهر النيل يمثل نفسه بكفى كفايه لف ودوران الخمس اعضاء الجدد حركة اسلاميه ميه الميه.
والبروف هنود ابيا كدوف ابن سلارا محليه الدلنج كان ممكن يمثل المناطق المهمشه يمثل جنوب كردفان عينتموه رئيسا للوزراء لكنكم ضللتم الطريق الى فقيه قانوني دستوري وطنى ثوري ما
زال يدرس في الجامعات الفرق الكبير بين الحكم الديمقراطى والحكم العسكري الانقلابى ! لهذا اعتذر لكم جئتم للعنوان الخطأ !
على نفسها جنت براقش ولهذا جن جنونها وصار يتكلم باسمها بغاث الطير ما طار طائر وارتفع إلا كما طار وقع .
ويا سبحان الله كل من هب ودب صار يطلع في الفضائيات ويتكلم باسم الثوار الاحرار من اين جاء هؤلاء الاشرار؟
لعمرى ما ضاقت بلاد باهلها
لكن اخلاق الرجال تضيق
بقلم
‏الكاتب الصحفى
‏عثمان الطاهر المجمر طه
‏هاليفاكس ‏
elmugamar11@hotmail.com
////////////////////

 

آراء