(ما مطقمه اللبسه)

 


 

 


اهتمام بنات حواء بالسودان بتطقيم الملابس الخارجية بدءاَ من الثوب او الطرحه مع الحلق والغوائش واتحت الحواجب والشفاه واخيرا الجزمة او الشبط ، ان مسالة التطقيم تعطى المراة او الانسه قوة وكبر وعنفوان وفخامة كأميرة او امبراطورية بين حاشيتها.
مع تداخل الموضة الاسلامية والعبايات التي تعتبر مكملة لكل شيء اختفت العديد من الملامح التي تظهر المفاتن الخاصة باآسنى او الفتاة، مع ذلك لا نمشي بعيد نجد ان الشباب هناك اهتمام بطلتهم او ظهورهمNewlook ومن الفنانين نجد اطلالات الفنان طه سليمان المثير للجدل، وشريف الفحيل اتمنى ان تكمل تلك الطلات باداء فني محترم وراقي ومقبول من جميع الآذان،حتى لايزعل معجبي شريف الفحيل وطه سليمان.
المراة دائماَ ماقبل الزواج تهتم بمظهرها الخارجي الى درجة كبيرة اي يكون اغلب راتبها اتجاه Newlook المثير للجدل واللافت للنظر.
مع العلم ان المظهر الخارجي كان في السابق ليس بذو اهمية او اولوية في اخيتار العروسة بل كانت البيت التي خرجت منه بالاضافة درجة حشمتها وقدرتها على إدارة الدولة الجديدة ولكن ناس الزمن دا الذين يهتمون بالوجه الجميل والجسم الممتليء بعيداَ عن الخلق والاخلاق والاسرة للفتاة واحوال اسرتها الاخلاقية ( سمعتهم) مما يجعل موجات الطلاق والاختلافات تكسو باحات المحاكم للفشل الذريع لهذه الزيجات الغير مهتمه بمقومات الاخلاق للزوجه وسمعة الاسرة.
هذا جزء من كل من مشاكل الحياة الزوجية الحالية التي تهتم بتطقيم الملابس ووالوجه الجميل والجسم الممتليء،والنتيجة هي الفشل الذريع، والله المستعان في كل شيء..

writerahmed1963@hotmail.com

 

آراء