مهما بلغت وحشيه وضرواه أى حرب وطال أمدها حتما ستنتهي بمفاوضات سلام

 


 

 

حقيقه يعرفها الكل واصبحت من بديهيات ألأمور . أن الجنجويد هو ألأبن الشرعى لحكومه الحركه ألأسلامويه ألأجراميه الفاسده( ألأنقاذ) وكانت طفلهم المدلل الذى يقوم بحروب وجرائم وأنتهاكات لا يقو جيشهم المهلهل على القيام بها بعد أن جرجر أذيال الخيبه من حروبه ضد شعبنا فى جنوبنا الحبيب والتى لم تسفر عن شئ أيجابى ألا أنفصال ثلث لحمه و مساحه البلاد .
وعندما تضاربت مصالح اللصان المجرمان ( البرهان وحميتى) والفلول عندما حانت لحظه التوقيع على ( ألأتفاق ألأطارى) رغم سلبياته لأنه سيقص أجنحه ومخالب الفلول وستصادر أموال الشعب المنهوبه ويتم كنس كوادرهم من مفاصل الدوله وستتم هيكله وأعاده بناء الجيش والاجهزه ألأمنيه وأيلوله أقتصاد الجيش لولايه وزاره الماليه.
عنها بادر الفلول بشن حرب أعتقدوا أنهم سيحسموها خلال ثلاثه أيام . وهى ألآن دخلت شهرها الثالث هذا مع ما لحق بالمواطن المسكين من أذى وخرابات الحرب وما الحقته قوات الجنجويد المتفلته والعصابات ألاجراميه من سرقات ونهب وأغتصابات .
يدعو الفلول (للبل) وسحق الجنجويد ودعوه الشعب لحمل السلاح وهذا أصدق دليل على عجز جيشهم , وارتكب الجيش جرائم حرب وخرق لأتفاقات فيينا بقصفه المدن بالطائرات لأفتقاره قوات المشاه التى بأمكانها حسم حرب المدن.
مع بدء مفاوضات منظمه ألأيغاد أشتدت وتكثفت ضربات الطيران ظنا منهم أنهم بذلك سيقوو موقفهم التفاوضى.
افضل للبرهان أن كان القرار ولكن لأسف ليس بيده ولكن قرار الحرب والسلام بيد قيادات الفلول ويصدق ذلك بأبداء موافقته على حضور قمه ألأيغاد ثم يتغيب وقالت أذا حضر الوفد فانه يكون ممثلا للجيش لا الحكومه التى لم يعد يعترف بها أحد. حيث فقدت الشرعيه وفقدت السيطره على البلاد وأصبحت تعامل سواء بسواء بالدعم السريع والبلاد تقترب من الحرب ألأهليه. وتقيم مصر قمه ( دول الجوار) التى لم تدعو لها الدعم السريع. حاله أستقطاب حاده من (دول الجوار) . لم يتبق حل سوى تدخل قوات أجنبيه لوقف القتال. هيهات يدرك مدى الضرر وألأذى الذى ألحقه بالمواطن المسكين من قتل وسفك دماء ونزوح ولجوء وتدمير ووفقدان ممتلكات ووضع البد فى (كف عفريت) . مليارات الدولارات ضيعت فى هذه الحرب العبثيه كان ألأجدى بها بناء مستشفى أو مدرسه أو طريق.
عد الى رشدك. فأى حرب مهما بلغت وحشيتها وضرواتها فلا بد أن تنتهى بمفاوضات .حرب فيتنام أستمرت تسعه سنوات فقدت فيه أمريكا ثلثمائه ألف جندى وفقدت فيه كبريائها . وكذلك الحرب العراقيه ألأيرانيه والعديد من ألأمثله
العسكر للثكنات والجنجويد ينحل.
حريه. وسلام. وعداله

aandsinvalidcoach@hotmail.com

 

آراء