الوضع الكارثي للتعليم الخاص في السودان / مدارس نور الإيمان _ أبورنات نموزجا (5)

 


 

 

محمد عبد المنعم صالح

كما هو معلوم أن منذ مجيئ الجبهة القومية الإسلامية في السلطة ٨٩ حاولت خلق مافيا فساد علي كل المستويات عمدت إلى حماية مصالحها بإجهاض كل
محاولة لكشف جرائمها بالتنكيل بالمعترضين، أو نفيهم خارج المؤسسات في أضخم عملية تشريد من مؤسسات الدولة في محاولة لتصفيتها ومن ثم إبتلاعها(الصالح العام) . بكل أسف قطاع التعليم لم يسلم من هذا الخراب . حتي عملية فتح المساحات للخاص منه لم يكن مضبوطا مما فتح شهية غالبية المستثمرين فيه بالتلاعب والتعويل علي المكاسب المادية والأرقام فحسب .. ومن الملاحظ أيضا أنهم يستخدمو ذات التكنيك والذي كان واضحا في تجربتي القصيرة مع مدارس greengate التي تعمل تحت مظلة مدارس نور الايمان بالقاهرة . بكل صدق مالمسته في هذه التجربة رغم قصرها وما وجدته من كذب وتضليل وخداع برغم قصر الفترة دفعني لان أتقصي السياق التاريخي لهذه المؤسسة وكيف إنطلي كل هذا علي غالبية أولياء الأمور !!؟؟ فكان أول ما لاحظته دعاية وهي الوحيدة الموجودة بمباني هذه المؤسسة صور لطالبتين أحرزتا درجات ممتاذة وهي الصور الوحيدة التي تدل علي أنك بمباني مدرسة !؟ في محاولة للإحتفاء والترويج لهم وبهم بغرض التحفيز لكل من جاءة مستفسرا وتحقيق المكاسب المادية الرخيصة !!؟؟
حاولت إستقصاء الأمر مع بعض الإصطاف الذي علاقته بنور الإيمان نستطيع أن نقول أزلية فكانت اللا مفاجأة في إستخدامهم ذات التكنيك لكن بطريقة أكثر إنتهاذية ..
يعمد الشيخ محمد الشيخ (أبورنات ) ومحمود بابو (الشركاء) (قيادات الجبهة القومية الإسلامية ) بعد نهاية كل عام بعمل مجموعات من الإصطاف يقومون بمسح ميداني لباقي المدارس الحكومية التي تفتقر لأبسط مقومات المدارس . (أبناء الفقراء الكادحين ) لعمل جميع المحاولات لإستقطاب كل من أحرز درجات عالية ومن ثم إقناعهم بمنح مجانية تقدمها نور الايمان / ابورنات !؟ . هذه المحاولات تشمل حتي المدارس الخاصة ومن ثم التركيز عليهم وممارسة رعاية خاصة لهم فتأتي النتائج ويأتي الإحتفاء برهان ذات صور الثلاث او اقل للمتفوقين في محاولة لإقناع أولياء الأمور أنها إنجاز يحسب لنور الإيمان!!؟؟ ..
أما بقية نتائج باقي السنين أشهد الله أنه يتم بتوجيه من أصحاب هذه المدارس بالتلاعب بالنتائج بشكل مؤسف في محاولة لعكس واقع مغاير !!؟؟
فتبا لجراثيمك ياوطن ..
غدا نواصل ..

mohamed79salih@gmail.com

 

آراء