سودانايل، أول صحيفة سودانية تصدر عبر الإنترنت من الخرطوم
رئيس التحرير: طارق الجزولي

عاجل

تقرير أممي يتهم قوات الدعم السريع السودانية بتجنيد مقاتلين من أفريقيا الوسطى

أشارتقرير لخبراء في الأمم المتحدة نشر الجمعة إلى أن قوات الدعم السريع السودانية تستخدم منطقة أم دافوق على الحدود مع جمهورية أفريقيا الوسطى كـ”مركز لوجستي رئيسي” و”خط إمداد” لتجنيد مقاتلين جدد.

 

 


 

معبر ارقين يستقبل اكثر من ٧٠٠ سوداني أبعدهم الأمن المصري بينهم كبار السن واطفال

ارقين سونا ٦/١٣/سونا استقبل معبر ارقين الحدودي بوادي حلفا بالولاية الشمالية اليوم الخميس عدداً مقدراً من المرحلين السودانيين من جمهورية مصر العربية لمخالفتهم الدخول بالطرق الغيرشرعية من السودان الى مصر.


مدرب السودان كواسي أبياه: نسعى لزيادة عدد المحترفين في المنتخب

التغيير ــ وكالات وقال أبياه في تصريحات لموقع “سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء، في أعقاب الفوز على منتخب جنوب السودان في جوبا: “السودانيون فرحون بالفوز والمستوى الذي يقدمه المنتخب حتى الآن، إنها أنباء سارة في ظل الحرب الحالية التي تعيشها البلاد”.

 


روايات سودانية مأساوية عن الموت عطشا في الصحراء

القاهرة- في منزل بسيط بالعاصمة القاهرة، تحاول أسرة أحمد مصطفى (اسم مستعار) السودانية تمالك نفسها والتصالح مع محنتها بعد فقدان الزوجة وابنها المصاب بمُتلازمة داون، حيث توفيا في رحلة مرعبة عبر الحدود مع مصر بسبب ضربة شمس على الأرجح.

 

آليات التعامل مع الأطفال الشهود والضحايا في النزاعات المسلحة … أطفال السودان نموذجا

تقرير : حسن اسحق في الفترة الأخيرة، بدأت أطرافٌ حقوقيةٌ وغير حقوقيةٍ في العمل علي إيجاد آليات للتعامل مع الأطفال الشهود والضحايا في النزاعات المسلحة في السودان، لهذا الغرض أقامت مؤسسة “وايامو” قبل أشهر ورشة، كان من ضمن أجندتها كيفية التعامل معهم، خاصة في ظل الحرب الدائرة في البلاد، وشارك مئات الأطفال في الحرب، خاصة بعد أن أشارت بعض التقارير إلى تورط قوات الدعم السريع في تجنيد ممّن دون سن الثامنة عشر.


الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي: مجزرة قرية ود النورة جريمة حرب

*علي الجيش والدعم السريع حماية المدنيين وسحب قواتهم من مناطقهم* إننا في التيار الثوري الديمقراطي للحركة الشعبية لتحرير السودان ندين جريمة الحرب التي أرتكبتها قوات الدعم السريع في قرية ود النورة ريفي ٢٤ القرشي بولاية الجزيرة التي تشهد انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وحقوق المدنيين وندعو لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم واننا في الوقت نفسه ندين كافة المجازر التي اقترفت بحق الشعب السوداني والتي ارتكبتها القوات المسلحة والدعم السريع ضد المدنيين العزل ونشدد علي المحاسبة وعدم الافلات من العقاب لطرفي الحرب.

 


كاريكاتور