صراع في الوادي بين الجنرالين لحكم السودان

 


 

 

صراع في الوادي بين الجنرالين لحكم السودان وقد بان اسلوب كل منهما للوصول للسلطة بانتخابات تبدو حرة نزيهة. ولكن هيهات !!..
قالوا من يملك المال والإعلام يمكنه الهيمنة علي مقاليد الأمور في البلاد وهذا الشرط تحقق للجنرال حميدتي بحيازته لاطنان من الذهب والدولار والشركات العاملة في الاستيراد والتصدير الغير خاضعة للضرائب ولا للرقابة من اي جهة كانت وكل هذه الإمبراطورية الدقلاوية مؤمنة تماما بمليشيا عاتية تشكل جيشا موازيا للجيش بل تتفوق عليه ولا تكترث به وبالأمس القريب ردد قائد هذه المليشيا بأنها جزء من القوات النظامية وراعي الضأن في الخلاء يعرف انها ليست كذلك ومع ذلك يلوذ البرهان بالصمت ولا يعقب علي هذا الافتراء الواضح وكذلك تابعه حمدوك يسكت ويتصرف كان الأمر لا يعنيه والجنرال الذي ملأ الفضاء السوداني بوضع اليد كما وضع حسن نصر الله كل لبنان تحت جناحه وصار قوة ضاربة يمثل عرش الطاؤوس والسجاجيد العجمية ويفعل ما يحلو له والكل ترتعد فرائصه منه وله التحكم في الحكومات تعيينا ورفضا وفجر بيروت بصورة مأسوية ولكن من يستطيع أن يوجه له اصابع الاتهام ؟!
خلاصة القضية توجز في عبارة أن حميدتي الذي هو الرجل الثاني في الدولة وله جيش منفصل ومال وفير وله من الإعلاميين والساسة والمفكرين من يروجون بضاعته السياسية ويلمعون دبابير استحقاقاته وملكاته القيادية وهو من جانبه يتانق سواء كان باللبس العسكري أو المدني وصار يبتسم أمام الات التصوير باحترافية يضاهي بها نجوم هوليود وله العديد من الضياع والقصور ويستقبل الوفود الأجنبية وهو جالس في الأريكة الرئيسية يتبادل معهم الأفكار ويقلب معهم القضايا العاجلة والاجلة وكأنه هنري كيسنجر تلميذ مترنيخ !!..
هذا الجنرال من منازلهم وقد عجمت عوده الصحراء وتعلم الكر والفر تحت اضواء نجومها الزهر وتحمل الصعاب والعطش ورافق الإبل وتعلم منها الصبر وشق طريقه كما اتفق ولا احد يسأله اليوم عن سيرته الذاتية ولن يكترث أن طلبوا منه شهادة خبرة أو أن يورد لهم اسماء أشخاص يمكن الرجوع إليهم للنظر في طلبه للتوظيف !!..
حميدتي بدأ من وقت مبكر عملية التسخين وفك العضلات للانتخابات الرئاسية القادمة ووزع من الهبات الطائلة التي تضع حاتم طي في الدرجة الثانية وتنعم من اعطياته معلمو كنترول الشهادة الثانوية ورجال الإدارة الأهلية الذين نعم كل واحد منهم بعربة فارهة وكذلك بعض رجال الطرق الصوفية نهلوا من مورده العذب وكثيرا ما كان يغشي الدواوين الحكومية ويوزع علي منسوبيها الرواتب الاستثنائية وهذا العمل الهائل احيانا تعجز الدولة عن الايفاء به !!
وعليه فإن حميدتي قد قدم ليلة السبت وينتظر نهار الأحد لتهتز اسلاك البرق تعلن العالم فوز حميدتي المرشح الوحيد لرئاسة الجمهورية بنسبة مائة بالمائة !!..
طيب اين البرهان وكان من المفروض أن يترشح للرئاسة وهو أيضا لا ينقصه المال ولا الإعلام الموالي المتفاني في خدمة الزعيم الجديد وقد نما إلي علمنا أنه سحب ترشيحه بطلب من بعض دول المحور العربي وعلي رأسها الإمارات وقد وعده حميدتي بأن يضعه في خانة النائب الأول ردا للجميل ايام طيب الذكر مجلس السيادة وقد ضرب البرهان بالوثيقة الدستورية عرض الحائط ونصب حميدتي نائبا له وسط دهشة جميع دساتير العالم !!..
إذن اين حمدوك طبعا هذا الموظف الأممي قد تحول الي كومبارس وبالتالي لا يمكن أن يمثل مع الكبار العتاولة الذين دان لهم المسرح السياسي ربما ل ٣٠ عاما قادمة وعلي الشعب السوداني مزيدا من الصبر والسلوان والبركة في ترك والتوم هجو ومبارك اردول وجبريل وكل اعضاء نادي الموز والمحشي والطحنية وموية الصحة والعصائر !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم .
ghamedalneil@gmail.com

 

آراء