من هو وماهو هذا (الحميدتي) الذي يتعهد بالعمل مع القوات المسلحة وصولاً لجيش واحد في السودان ؟!!

 


 

 

ghamedalneil@gmail.com

أولا حميدتي شخص غريب علي كرسي النائب الأول أما الرتبة الرفيعة التي تزينه ربما تكون العجيبة الثامنة من عجائب الدنيا .
حميدتي وكما هو ظاهر فاقد لمؤهلات القيادة ولا سند قانوني له في ماهو فيه من ابهة سلطوية حصل عليها عنوة بالسلاح والنار !!..
صار هذا الكائن الأعجوبة يصدر بيانات تجعل منه اليد العليا في الوطن وما علي الرعية إلا تقبل هذا المن والاذي بكل رحابة صدر وطيب خاطر لم لا وسعادة الفريق أول المزعوم تضخمت عنده ( الأنا ) حتي صارت خطرا عليه وعلي الشعب ولا بد من استئصال هذا الورم السرطاني قبل فوات الأوان !!..
شيء يغيظ ويفقع المرارة والطوحال أن يترحم القاتل علي ضحيته وهذا ليس بغريب علي التمساح الذي يتلذذ بالتهام فريسته وهو يذرف الدمع مدرارا !!
ياسلام علي بيان حميدتي وهو يعج بمفردات من شاكلة المسؤولية والوطنية وينضح بحب الوطن وفي زماننا هذا لاغرابة أن يحكي القط صولة الأسد في النصح والإرشاد وادعاء البطولة في أجهزة الإعلام ليشهد العالم ببزوغ نجم جديد في طريقه لاعتلاء ككر البلاد وربما يكون النحاس منتظرا الإشارة لإعلان الحدث الفريد بقيام إمارة ال دقلو في ارض النيلين وفي مايسمي بالسودان الفرنسي ايام الاستعمار !!..
الجنرال من صحاربهم وفلواتهم حميدتي يؤكد التزامه التام بالعمل مع القوات المسلحة ولا بد من رفع القبعة له علي هذا التواضع الجم والنزول من البرج العاجي إذ كيف لمونتقمري زمانه وروميل عصره هذا الذي يتفاوض رأسا مع بوتين ويهديه الذهب النضار ويملك مليشيا تسلحها الامارات ولها طائرات ودبابات وخبراء من شركة فاغنر أن مجرد قبوله أن يتعاون مع الجيش هذا خبر وخبطة صحفية من العيار الثقيل لكن حتي لا نسرف في التفاؤل ربما يكون الجنرال يقصد أنه موافق علي أن يستوعب الجيش في الدعم السريع ليصبح هو شخصيا القائد الاعلى للقوات المسلحة وحاكم عام السودان !!..
بعدين ياسادة ياكرام يجب أن نتنبه بأن الثنائي البرهان وحميدتي صارا يصدران البيانات بنفس اللهجة ولنفس الغرض واسطوانتهما المشروخة لا شغل لها غير الهاء الناس بالتحول الديمقراطي الحقيقي وصولاً لانتخابات حرة نزيهة !!..
ياسلام علي رجل السلام حميدتي وهو يشنف آذاننا بشجبه لاراقة الدماء ونفوره من الدم المسكوب ومعارضته للقبلية وصراعاتها !!..
ياحميدتي يا مهندس اتفاقية جوبا أن عينك علي مقرن النيلين تريد الخرطوم أن تخضع لك طائعة مختارة والا زلزلت الأرض زلزالها ولا ينقصك شيء ومعك ذهب جبل عامر وجيش لجب وحركات مسلحة كل ذخيرتها معك في ساعة الصفر والامارات معك و وروسيا والسعودية وإسرائيل من تحت التربيزة وكل الفلول وأحزاب الكعكة المصلحة والجاتوه والفطائر !!..
تحذير لدولة الإمارات إذا تمكن حميدتي من حكم السودان ومع هذا الطموح الذي يملكه وهو بكل هذا القدر من نقض العهد والتنكر علي من صنعوه حتما أن الإمارات ستشرب من كأس حنظله وهو يقهقه من علي أريكة السلطة بقصر الرزيقات في قلب الخرطوم !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم .

 

آراء