6 يوليو, 2022

*ماذا إذا لم يسقط العسكر في ٣٠ يونيو؟!

الثلاثون من يونيو ليس بالتاريخ المقدس ولكنه تاريخ يحمل القيمة الرمزية عند الثوار حين استطاعوا ان يعيدو فيه روح قوة الثورة وفرض ارادتها من جديد بعد ان غدرت اللجنة الأمنية للنظام البائد بالمعتصمين أمام بوابات القيادة العامة للجيش، حينها ظن العسكر ان السلطة قد دانت لهم بعد فض الاعتصام وإن الثورة قد انتهت وتلاشت، لذلك أسرعت في إعلان التنصل من اي اتفاقيات مسبقة كانت قد ابرمتها مع لجنة ممثلي الثوار المسماة انذاك بقوي االحرية والتغيير، وقامت بمسح كل الجداريات والصور


6 يوليو, 2022

بين الفشقة والخرطوم – المنطق الأردولي .. بقلم/ محمد الربيع

———————— إذا حُرِمَ المرء الحياء فإنه – بكلّ قبيحٍ كان منه جديرُ له قِحّةٌ في كلّ شيءٍ وسرّه – مباحٌ وخِدناه خناً وغرورُ يري الشتمُ مدحاً والدناءة رفعةً – وللسمع منه في العظاتِ نفورُ ،،،، أبو عمر العرجي ،،،،،، ✍️مع إشتداد حمي مليونية الثلاثين من يونيو العظيمة وتصاعد درجات الحماس الشبابي منقطع النظير والإصرار والعزم للشيوخ وكل فئات الشعب للتسجيل في دفتر الحضور والمشاركة في أحد أيام الوطن الخالدات والذي لا يتخلف منه إلا الأرادلة والفلول وزواحفهم “ومن أكل الموز”،


6 يوليو, 2022

خطاب البرهان الكارثي..!!

كما يقول المثل السوداني: (الإعتصار يأتي بالزيت)، بصرف النظر عن كل شيء، فإنّ خطاب البرهان مساء اليوم برهن على حتمية إنتصار الثورة وحقيقة وصولها لمرفأها الأخير، وأكّد على أن الشارع أصبح رهن إصبع الثائر اليافع الغض الإهاب، هذا المراهق الصغير الذي زلزل عرش الطاغية الأكبر، فلا تحقرن صغيراً في مخاصمة إنّ البعوضة تدمي مقلة الأسد، إنّ إرادة الشعوب لا تقهر، ومهما تذاكى بقايا سدنة العهد (البائد) فإنّ عجلة الزمن لن تعود إلى الوراء، كما قال سبحانه وتعالى: (تلك أمة قد


6 يوليو, 2022

30عاما للبشير و30 برهان و30 حميدتي و30 عبدالرحيم و30 كباشي ربنا يمنحكم طول العمر عشان تحكمونا

بعد ان زعل حميدتي وورفاقه في انقلاب الموز ناس الحركات ، وسافروا إلى دارفور عمك عبدالوهاب وجد نفسه وحيدا في وجه العاصفة والشوارع مترسة والخناق يضيق، كيف ياعب فتاح الجماعة نفذوا الانقلاب وخانوا ناس الحرية والتغيير الذي منحوهم فرصة اعتلاء السلطة مجانا.


6 يوليو, 2022

الإسقاط الثالث قادم … فماذا نحن فاعلون؟

الإسقاط الأول رمى بصنم الدكتاتور البشير على الأرض، والإسقاط الثاني عصف بابن عوف قبل أن يكمل يومه الأول، أما الثالث فسوف يقذف بالبرهان ورفاقه الإنقلابيين على قارعة طريق الثورة الظافرة، الذين تفرقوا أيادي سبأ، فأحدهم هرب غرباً وآخر تحجج بالحج وثالث احتمى بالحدود الشرقية ورابع لاذ بالفرار إلى الجار الشمالي، هذا التفرق لابد وأن يكون له ما بعده حينما تحين لحظة إجهاز الثوار على آخر فرد من فلول الإنقلاب، هكذا يكون غضب الخرطوم عندما يغلي مرجلها وتتفجّر أرضها ويحمر لهيب


6 يوليو, 2022

النائب العام ولجان قتل الحقيقة

(١) في الوسائط الرسمية ان النائب العام المكلف خليفة أحمد خليفة شكل لجنة للتحقيق في في أحداث مسيرات ومواكب ٣٠ يونيو ٢٠٢٢م ، وقد كان يمكن ان يكون هذا العمل القانوني الصحيح شكلا عملا إيجابيا يفضي إلي الحقيقة إذا توفرت لدى النائب العام الرغبة الأكيدة في الوصول إلي الحقيقة المجردة والجناة من مرتكبي جرائم مسيرات ومواكب ٣٠ يونيو ٢٠٢٢م وملاحقتهم وردعهم بما يؤكد أداء النائب العام لمسؤولياته بصفته نائب عام جمهوية السودان ومن منطلق صلاحيته القانونية باعتباره صاحب الولاية الإشرافية


6 يوليو, 2022

قوات الدهس السريع

بشفافية – ورد في أنباء اليومين الماضيين أن فردا يتبع لقوات الدعم السريع يقود عربة دفع رباعي (تاتشر)، دهس المواطن شرف الدين محمد شعبان من ذوي الاحتياجات الخاصة وعضو اتحاد الصم القومي وهو في طريقه إلى عمله بنادي الضباط، وقالت مصادر لـموقع دارفور24 إنه أثناء خروج (شعبان) من عمله، تعمد السائق دهسه ظنا منه بأنه متظاهر، وأقدم على السير على جسده ما تسبب في تهشم الجمجمة وكسور في قدمه ويده أدت إلى وفاته.