الدرديري محمد أحمد .. رجل إنتهازي بإمتياز!

 


 

 

هذا الرجل يحمل لقب دكتور لكن عقله خاوي وضميره ميت.
الطاغية المعلون عمر البشير في أواخر عهده المظلم منحه منصب وزير خارجية لفك عزلة نظامه دولياً لكنه عجز.
الرجل كتب مقالين مارس فيهما الإنتهازية بأبشع صورها!
وصف حميدتي وقواته بعرب الشتات يسعون لغزو السودان!
وتصوير حميدتي بالخائن والمتمرد حاله حال الراحل جون قرنق ويوسف كوة ويحى بولاد وخليل إبراهيم الذين وصفوا بالخونة والمتمردين فقط لأنهم قالوا لا للظلم والتهميش والإقصاء.
بالمناسبة حتى شيخهم الراحل حسن عبدالله الترابي الذي علمهم الخبث والدهاء وصفوه بأشنع الأوصاف، من أجل ضمان البقاء في سدة السلطة.
الدريدري تناسى كل حماقات النظام السابق ومؤامرات الفلول ضد الثورة ومكاسبها وآخرها إنقلاب ٢٠٢١/١٠/٢٥، على حكومة د. عبدالله حمدوك الذي فك عزلة السودان التي عجز الدرديري ونظامه في إنجازها.
بعد ديسمبر المجيدة إستطاع د. حمدوك إعادت السودان إلى صفوف المجتمع الدولي سياسياً ودبلومسياً وإقتصادياً ودشن عهداً جديداً واعداً بالإنفتاح والأمن والخير والإستقرار وترسيخ قيم وثقافة التحول المدني الديمقراطي في نفوس وعقول الشعب السوداني.

الدريدري تجاهل كل ما تم في عهد د. حمدوك وتجاهل مواقف حميدتي وقواته في حماية حدود السودان ومحاربة الجريمة العابرة للحدود.

وسطر مقالين كشفا حجم التناقض بين اللقب الدكتور والغثاء الذي سطره في مقاليه!

غثاءاً كشف جهله وتخلفه وأكاذيبه وإدعاءاته وأوهامه التي ما أنزل الله بها من سلطان.

جاء تحت عنوان: عربان الشتات وخطر توطينهم في السودان!
خلط فيه الأوهام والأكاذيب والإدعاءات مع بعضها البعض ونشرها على أنها حقائق!
وصف عرب كردفان ودارفور بأنهم عرب شتات... يا عيب الشوم!

سقوط ما بعده سقوط! وصفه لقوات الدعم السريع بعرب الشتات لن يغير من حقيقتها التي تقول أنها تتكون من كل أبناء وبنات السودان، فيها أبناء الجزيرة والخرطوم والشرق والشمال.

هي قوات ليست حكراً على العرب في السودان ناهيك عن عرب الشتات.
الدرديري سطر مجموعة من الأكاذيب والإدعاءات بهدف تشويه الثورة التي يكتبها صفحاتها أشاوس قوات الدعم السريع بدمائهم وأرواحهم للتخلص من بقايا الكيزان في داخل مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وبناء دولة جديدة تسع الجميع، بلا تمييز أو إقصاء.
هذا الهدف النبيل الذي لن يقف ضده سوى الفاسدين والظالمين والإنتهازيين من أمثال الدرديري الذين صمتوا على ظلم نظام الإنقاذ، الذي تجاهل مناطق إستخراج البترول التي لم تحظ حتى الآن بطريق مسفلت واحد ناهيك عن الخدمات الأخرى!
هنا نسال لماذا لزم الصمت الدرديري تجاه تجاوزات النظام السابق وإنتهاكاته الصارخة لحقوق الإنسان ومصادرة الحريات العامة وعبثه بالمال العام لمدة تجاوزت الثلاث عقود؟
هل السياسات التي كانت متبعة في عهد النظام السابق عادلة ومنصفة ؟
أم هي مصالحه الشخصية جعلته يلزم الصمت؟
دفاعه عن الباطل بالأكاذيب والإدعاءات والأوهام لن يغير من مجريات الأمور على الأرض.
لذلك نقول له إن ما جاء في مقاليه الوضيعين كشف مستوى إنحطاطه وموت ضميره وإنتهازيته التي تحدث عنها باسكال بونيفاس أحد أبرز المحللين الإستراتيجيين الفرنسيين الذي تحدث عن الإنتهازيين الذين يدافعون عن الباطل لأنه يدر عليهم أرباحاً ومكاسب كثيرة.
لذلك ظل كثير من الفلنقيات في الماضي وفي الوقت الراهن يسطرون المقالات الكاذبة لتبرير أخطاء وتجاوزات الحكام الطغاة، وجعلها في مرتبة الأفعال الحكيمة.
الإنتهازي إنسان وضيع كل همه مصالحه يحاول بما أوتي من سفسطة وتلاعب بالألفاظ، أن يُلبس الحق بالباطل، ويدافع عن القتلة واللصوص والمجرمين ويصورهم بإعتبارهم وطنيين، وهذا هو حال أخونا الدرديري الذي حاول شيطنة حميدتي وقواته وإظهار البرهان ومن خلفه الفلول بإعتبارهم يدافعون عن الحق وحياض الوطن الذي فرطوا في وحدته ومزقوه نتيجة لساسياتهم الرعناء.
تسويق الأكاذيب وتصويرها على أنها حقائق بهدف قطع الطريق على الثورة التي يقودها أشاوس الدعم السريع، لن يجدي ولن يفلح في تمهيد الطريق لعودة مافيا السلطة والثروة والسلاح إلى القصر الجمهوري مجدداً، هيهات، هذا لن يتحقق، هذا سيبقى مثل عشم أبليس في الجنة.
أشاوس الدعم السريع قد أدوا القسم إما نصر لصالح الشعب وإما شهادة تغيظ الأعداء.
لذا ( أصحى يا بريش) قد ولى عهد تغييب العقول.

Eltayeb_Hamdan@hotmail.com
//////////////////////

 

آراء