طاحونة العدالة: كيف تقبل بذلك يا مولانا.. ؟!

 


 

 

رمضان كريم...لكن احترنا والله في الأحكام التي تصدر من اجهزة العدالة الآن تحت هذا الانقلاب ..وهي في الحقيقة أحكام سقيمة ومخجلة..ولا تختلف ولو بمقدار خردلة عن قضاء نظام الانقاذ الفاجر وأجهزة عدله التي تحارب الشرفاء وتحابي اللصوص..!!
تقضي بشنق الناس ومصادرة أرواحهم في حيازة بضعة دولارات من حُر أموالهم..وتقبل بلاغاً من "قطبي المهدي" أحد كبار أقطاب نظامهم وحركتهم التي يقولون عنها اسلامية..والداعية الأشهر لمشروعهم الحضاري..وهو يسجل في بلاغه أن أحد اللصوص سطا على خزانة بيته الخاصة، واستولى على 40,310 يورو، و26,000 دولار أمريكي، و11,336 فرنك سويسري، و 5,000 جنيه إسترليني، و 11,336 فرنك سويسري، و 9,000 ريال سعودي، و 645,000 ليرة لبنانية، و 420,000 ليرة سورية، و 20,000 جنيه مصري...! (الله أكبر)..!
أجهزة عدالة الانقلاب تصدر أمراً بإخلاء عقارات تابعة للدولة بعد مصادرتها من حيازة اللصوص الذين فشلوا في اثبات ملكيتها وتقضي باعادة هذه العقارات وعددها 21 عقار إلي احد أصهار المخلوع..!!
اجهزة العدالة ترفض ان تحيل إلى الأجهزة الطبية احد المتهمين الرئيسيين في جريمة انقلاب يونيو 1989 وبجرائم كبرى أخرى حتى تحدد سبب غيابه عن جلسات المحكمة، وتعتمد اجهزة العدالة تقريراً طبياً تم تحريره (قبل عام ونصف العام) بمعلومات شفاهية من جهة مجهولة تفيد بمعاناة المتهم (ااحمد محمدعلي حسن الفاششوية) من الاكتئاب و(حراق الروح) والزهايمر..!
ترفض عدالة الانقلاب طلب هيئة الاتهام المشفوع بالوثائق وبالمنطق لتحديد الحالة الصحية الراهنة للمتهم (لا قبل عام ونصف). من جهات مختصة.!! المحكمة تتمسّك برفض هذا المطلب العادل وتسمح بغياب المتهم بحجة (الزهايمر المُفترى عليه) ..! وتعتمد تقريراً طبياً عفا عليه الزمن ويحوم حوله الذباب..!
بل تنتقل المحكمة بكامل هيئتها الى (ذلك المستشفى الفاخر) لأخذ اقوال متهم آخر من الانقلابيين رفض الحضور للمحكمة وادعى المرض..فجاءت إليه المحكمة في منتجعه الشتوي..!!
العدالة تحت الانقلاب حكمت بقطع ايادي شخص قالت انه سرق (انابيب غاز)..! وأشارت إلى أن قيمة الأنابيب المسروقة (بأسعار السوق الأسود) بلغت نصاب السرقة الحدية..لكنها لم تقيّم مسروقات زوجة المخلوع (وداد بابكر) بذات المعايير...خاصة أن بين الحيازة غير المشروعة (أحجار كريمة)..! فقضت المحكمة بتغريم المتهمة واعادتها الى بيتها..! مع إن غرامة المحكمة وحدها تبلغ مئة ضعف ثمن شحنة اسطوانات غاز يحملها دفّار (سوبر جامبو)..!!
طبعاً أجهزة عدالة الانقلاب تقوم حالياً بنشاط واسع وتحرّكات سريعة لاطلاق سراح (أكبر كمية ممكنة) من اللصوص والانقاذيين المجرمين والارهابيين..والاعتذار لهم برد ما نهبوه من الدولة من منقولات وموارد وأموال وعقارات واراضي وأرصدة ..وفي الأسبوع الماضي وحدة فكت اجهزة الانقلاب "العدلية" تجميد 30 حساب مصرفي خاص بلصوص الانقاذ..!!
...وقبلها تم شطب اتهامات خطيرة بحق ارهابي انقاذي كبير علاوة على تورطه في قضايا فساد اسطورية ..وقبله تم اطلاق سراح داعشي قاتل.. وبعده قام أفراد من الشرطة بضرب محامي في حضور قاضي داخل أجهزة الانقلاب العدلية..طبعاً قبل ذلك كانت الواقعة الشهيرة باحتجاز صبي في جهاز نظامي كبير وابتزازه وتعذيبه ليشهد زوراً على آخرين لم يشاهدهم في منامه..!
وكانت طرفة أومأساة الشهر الماضي أن تلك المؤسسة الأمنية الشهيرة قامت بفتح بلاغ نيابة عن البرهان.. ضد صحفية مسؤوله عن أقوالها..في موضوع يخص البرهان ويخص حرية الصحافة وأحوال الكذب على الشعب ..فما دخل المؤسسة الأمنية..؟!
هذا غيض من فيض عن انتهاكات العدالة تحت الانقلاب...وما خُفي أعظم..وسيكتب التاريخ أحكامه قريباً على (القضاة الفافنوس)..!!

murtadamore@yahoo.com

 

آراء