سودانايل، أول صحيفة سودانية تصدر عبر الإنترنت من الخرطوم
رئيس التحرير: طارق الجزولي

عاجل

الجيش السوداني يسترد مدينة الدندر الاستراتيجية بولاية سنار .. نزوح الآلاف من تمبول وشرق الجزيرة هرباً من القتال

ذكرت مصادر سودانية متطابقة أن الجيش السوداني استعاد منطقة الدندر الاستراتيجية من دون قتال، بعد انسحاب قوات «الدعم السريع» منها إلى بلدة سنجة القريبة، وبدورها، قالت «الدعم السريع» إنها استولت على منطقة جديدة في شرق ولاية الجزيرة، وقتلت قائد القوة العسكرية فيها وهو برتبة عميد، بينما تواصل نزوح المواطنين من المدن والبلدات بما في ذلك مدينة تمبول.

الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية فى السودان وتدعو لوقف القتال

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” من تفاقم الأزمة الإنسانية فى السودان، ودعا لوقف القتال، وأعرب عن قلقه البالغ إزاء تأثير النزاع المسلح المستمر على المدنيين فى أنحاء كثيرة من البلاد مجددا الدعوة للأطراف لوقف القتال والسماح للمنظمات الإنسانية بالوصول إلى الأشخاص المحتاجين للمساعدة أينما كانوا.

 

 


 


 

المريخ يجهز محترفيه لدوري أبطال إفريقيا

كووورة واصل المريخ السوداني استعداداته بملعب جيم خان بالعاصمة التنزانية دار السلام، حيث أجرى حصة تدريبية اليوم الأربعاء، تحت إشراف جهازه الفني بقيادة إبراهيم حسين إبراهومة.


تعديلات في قانون جهاز المخابرات العامة … هل تمثل عودة إلى حقبة نظام الرئيس السابق عمر البشير؟

تقرير : حسن اسحق بعد زوال نظام الرئيس السابق عمر البشير، أجرى المجلس العسكري في ٢٩يوليو ٢٠١٩ تعديلًا على قانون جهاز الأمن والمخابرات الوطني، قضى بتحويل اسمه إلى جهاز المخابرات العامة، حيث وقّع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على المرسوم الدستوري، الذي تضمن تعديلات على قانون جهاز المخابرات العامة لسنة ٢٠١٠، ما اعتبرته قوى عديدة أن الخطوة انتكاسة وعودة إلى فترة الحكم الشمولي.

 

صالون الإبداع السوداني يحتفل بأطفال السودان في القاهرة

شاركت عشرات الأسر السودانية بالقاهرة في احتفالية عائلية جميلة، دعا لها صالون الإبداع السوداني للثقافة والتنمية بمناسبة عيد الأضحى ، تحت عنوان “يوم للفرح رغم الألم”، حيث شاركت الأسر بأطفالها في الاحتفال الذي أقيم بحدائق دار العلوم بقلب القاهرة.


بيان من المبادرة السودانية ضد الحرب بمناسبة الذكرى 60 على ثورة أكتوبر المجيدة – 1964م – 2024م

بسم الله الرحمن الرحيم التاريخ: 21 أكتوبر 2024م إلى أبناء وبنات السودان، في ظل الأزمات المتتالية التي تعصف بوطننا العزيز، نتوجه إليكم اليوم بقلوب مليئة بالأمل والعزيمة، لنحيي ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة، التي أظهرت قوة الإرادة الشعبية في مواجهة الظلم والاستبداد.

 


كاريكاتور