جرسة أنس (الراجل) من منظور وجداني !! وحكمة أولاد ( ود أبوك ) !!

 


 

 

مشهد أول:
في ليلة رمضانية، والزمان، بعد امتلأ البطون بما لذ وطاب من نعيم الدنيا الزائل الذي تم شراءه فساداً بثمن سعر علبة لبن حليب حرم منها الأطفال، ودواء لم يجده المرضى، وعرق جبين الكادحين.
وقف أنس ( الراجل ) بجلابيته ناصعة البياض ، و (صديري ) بلون أزرق، وعمامة وضعت بخيلاء ازدرائية.
أمسك ( المايك ) واستطالت رقبته عند التكبير والتهليل، وبعنجهية مقيته وتجهم بغيض، ابتدر الحديث؛
(أي زول يعرف مقاسه، البس قدر جلابيتك كان بقيت فريق ولا فريق اول ولا مشير ولا ميسي ، ما في زول اكبر من الحركة الإسلامية، وما في زول اعرف منها ،وما في زول ارجل منها، كلو كلو ، ما في زول الان في الساحة دي ارجل من الحركة الإسلامية).
تحدث أنس ( الراجل ) في هذا اللقاء الرمضاني الماكر عن ما فعلته وما ستفعله الحركة الاسلامية، وأسهب في انهم اسقطوا حكومة حمدوك الأولى واسقطوا حكومة حمدوك الثانية، وسيسقطون أي حكومة لا تنال رضاهم ثالث ورابع وخامس وسادس .
مشهد ثاني:
في إفطارات الحركة الإسلامية الرمضانية، قالت الحركة الإسلامية كل رسائلها التي تود ان توصلها للناس كافة، دون خوف او وجل او مواربة، واضعة في الاعتبار نجاح كل مخططاتها التي درجت على القيام بها منذ فجر اعلان حكومة حمدوك الأولى، وما صاحب تلك الفترة من هبوط ناعم تم استغلاله من قبلها بحرفيه عالية مستندة الى سوئها العريض، الذي تشكل في عدة اشكال ( ترك الشرق – جماعة الموز او الارادلة – العمد والمشايخ البوكو) الامر الذي تمخض ختامه بميلاد انقلاب (25) أكتوبر الذي جاء بحكومة ( العاهات) اقصد الجنرالات .
مشهد ثالث:
في حرب الجنرالات التي اندلعت في الخامس عشر من إبريل بين حميدتي والبرهان او قل ان شئت بين ( مليشيا الجنجويد ومليشيا الكيزان ) صرحت قوات الدعم السريع بانها خاضت حرب فرضها عليها فلول النظام السابق، الذين قرروا اجهاض الاتفاق الإطارئ، وان قوات الدعم السريع باعتبار انها الحارس الأمين لثورة الشعب وذلك بصون الاتفاق الإطارئ قررت الدفاع عن مكاسب الشعب المتمثلة في الحفاظ على ثورة إبريل 2019م، ضد مخططات وطموحات الفلول، ودللت على اقوالها بما تم في افطارات الحركة الإسلامية الرمضانية ، وامتداد ذلك داخل قيادات الإسلاميين بالجيش، وتحديد لحظة الصفر عند الحصار الذي ضرب على معسكر سوبا والمدنية الرياضية، وحيث انهم على علم تام بهذه المخططات فقد رتبوا لهذا الامر بحنكة عسكرية عالية ، وبدربه وعزيمة قتالية عالية الجودة.
مشهد رابع:
من خلف كواليس الاحداث، وبعيداً عن ( الكوماج ) الذي امتد الى قرابة الشهرين، وقد ظن الكيزان ان الامر لا يتجاوز الساعتين ، عمد أولاد ( ود ابوك ) الى الظفر بالصيد الثمين من عتاة الظلاميين، وقصدوا الى اعتقال كل من تبجح واستهان بهم وبقيادتهم الروحية، من الذين خططوا ودبروا لهذه الحرب اللعينة، و القصد من هذه الاعتقالات كسر شوكة وانفة المتبجحين، وضرب اعتقاد العامة الذي آمن بكل ما تلفظ به من تم اعتقالهم، وليكون الجزاء من جنس العمل جيء بصاحب الجلابية و(الصديري ) الأزرق والعمامة التي وضعت بخيلاء ازدرائية، ليخاطب الحركة الإسلامية قبل ان يتجه خطابه للعامة من منصة أخرى تحمل عنوان ( منصة أولاد ابوك ) وبلباس أخر يحمل رمزية الخيانة .
مشهد خامس:
ما بين منصة افطارات الحركة الاسلامية الرمضانية ومنصة أولاد ( ود ابوك ) تبدلت أحوال أنس عمر ( الراجل ) وضاعت هيبة الإسلاميين، وهيبة مقاس الجلابية، وانكسار الكاكي .
ما بين المنصتين !! سفر من الخيبة والخوار، وإبطال لمفعول ادعاءات ( الرجالة ) الزائفة، رغم انف المقارنات ( الفالصو ).
لم يقل أنس عمر ( الراجل ) أحد، أحد، فرد صمد !! ليحاكي بلالاً الحبشي الذي تجاسر فوق قوة اصلب رجال قريش .
ما بين المنصتين !! قرأ الشعب السوداني زيف ثلاثون عام عندما اكلت دابة أرض (أولاد ابوك ) منسأة الحركة الإسلامية ولما خر وانكسر أنس ( الراجل ) تبين الشعب انهم لو كانوا يعلمون هذا الخوف لما لبث الفلول في الحكم سنين.
ما بين المنصتين !! فاق أعضاء الحركة الإسلامية على صدمة لم تكن في حسبانهم، واعترفوا بأنهم من خلال هذا الانكسار فقدوا حصاد تخطيطهم اللعين.
مشهد سادس:
من يخطط لأولاد ( ود ابوك ) في ظل هذا الخضم الماهل من الرهق والتعب والقتل المشاع مجاناً، بكل هذه العبقرية التي وهبت مسارهم القتالي ألق، من مكر الحروب، وحنكة من فن القتال، بما جعل سهامهم تصطاد عدة عصافير في شكة واحدة، دون من او أذى.
مشهد أخير:
لا للحرب !!
نعم للسلام !!
فريضتان لا مناص من اتيانهما حتى لا نفقد مزيداً من الأرواح، وحتى نحفظ ماء وجه اسم الجيش .
وبعد ذلك حتى لا يصدمنا فيديو ( الراجل ) محمد علي الجزولي الذي قال بان به مس من الجن يجعله في حالة شرود وتوهان.
لا للحرب !!
نعم للسلام !!
من أجل ترميم جراح الوطن، وإعادة هيكلة قوات شعبنا المسلحة لتكون قومية ذات عقيدة قتالية تعلي من شأن الوطن .
جمال الصديق الامام
المحــامى ،،،،

elseddig49@gmail.com

 

آراء