حساب البرهان وحميدتي والكيزان سيكون عسيرا أمام الشعب

 


 

د. زاهد زيد
24 April, 2023

 

لا يستعين بالأجنبي إلا الخائن ، الآن تجري الخيانة أمام أعيننا ، مرة مصر وأخرى الإمارات ومرات أسرائيل .
ونخص هنا الإمارات الإسرائيلية الحفترية ، كلهم جسم واحد ، ومن الغريب أن يستجيب الفاشل برهان و حميدتي لوساطة اسرائيلية ، تخيل هذا ، تتوسط اسرائيل بين أمراء الحرب السودانيين ، هل هناك أعجب من هذا .
وبالمناسبة قادة اسرائيل مهما اختلفوا ، لا يضربون مدنهم بالطائرات أو قذائف الدوشكا ، ولم نسمع يوما بالجيش الإسرائيلي يقصف أو يقصف تل أبيب .
يستجيب البرهان و حميدتي لهدنة لثلاثة ايام لإجلاء الأمريكان ، خوفا من أن يصيبهم مكروه فينزل عليهم غضب أمريكا ، لكن لا يستجيبون لهدنة حتى لهدنة يوم واحد لدفن موتي المسلمين وعلاج الجرحى وقضاء حوائج المساكين ، لأنهم لا يخافون ان ينزل عليهم غصب الله .
للأسف من بيده زمام الأمور الآن مجموعة من الأقزام ، صفتهم الخيانة والغدر ، وفي سبيل مصالحهم مستعدون أن يقتلوا ليس ثلث الشعب كما قال الرويبضة عبد الحى ولكن كل الشعب .
هل هناك عمالة وخيانة و خيابة كطلب كبيرهم يومذاك من بوتن أن يحمي بلده ، أي عاروأي شنار لحق بنا نحن الذين قاتلنا الاجنبي على أرضنا وهزمناه شر هزيمة ؟
هكذا رضعت الإنقاذ وكيزان السوء من صدر العمالة حتى باعوا ثلث البلد حتى يتوهطوا في الكرسي ، ونفس النهج ينتهجه الفاشل البرهان وحميدتي الجهلول .
لا وطنية ولا ايمان ولا شيء من فضيلة بقيت لهؤلاء الخونة .
من حسنات هذه الحرب إن كانت فيها حسنات أنها كشفت الخونة وأصحاب الهوى وعشاق السلطة ، وعلمتنا ان للظالم يوما فها هم يقتلون بعضهم بعضا ، ويخونون بعضهم بعضا .
الآن فقط علمنا تماما معنى تمايز الصفوف ، وعلمنا أن حميدتي ليس أفضل من البرهان وأن كلاهما عدو للشعب .
وستمضي الحرب لنهاياتها ، وستسفر عن منتصر هو الخاسر ، وعن خاسر هو الخاسر مرتين ، ونعلم أن أياما قاسية ستمر على الناس بعد هذا الخراب والدمار ، ولكن ....
لم يقل الشعب كلمته الحاسمة بعد ، فللشعب كلام وأي كلام ، هنالك سيعرفون انهم كانوا واهمين ، وأن لا أحد يستطيع أن يحكم هذا الشعب ولو بالرصاص .
حالما تضع هذه الحرب اللعينة أوزارها سيخرج لهم المارد من تحت الأرض ومن فوقها وستدك عروش الطغيان .
ومن الآن نقول أن حميدتي انتهى أمره للأبد ولن تقوم له قائمة ، وأن انتصار جيش البهتان سيكون بطعم الحنظل ولن يهنأ لا الكيزان ولا البرهان بالحكم ولو استمر عشرة أعوام فينه وبين هذا الشعب حساب وحساب عسير .

zahidzaidd@hotmail.com
/////////////////////////

 

آراء