أمراء الحرب.. أحذروا ثورة غضب الصابرين على جرائمكم!

 


 

 

إن فوكس
نجيب عبدالرحيم
najeebwm@hotmail.com
الحرب العبثية المدمرة في الأمتار الأخيرة وتكمل عام من الدمار والقتل والنهب وشردت المواطنين من منازلهم وأصبحوا نازحين داخل الوطن وخارجه وخلفت الحرب ثلاثة عشر ألف شخص قتلوا برصاص وقاذفات الطرفين وآلاف بين جريح ومريض ومعظمهم قضي نحبة لعدم توفر العلاج والغذاء والدواء .
السودان الآن أصبح في قبضة المليشيات الإسلامية والدواعش ولوردات الحروب وقائد الجيش ورهطه ينفذون ما يطلبه الإخونجية وأصبحت الدولة هشة ورخوة وفاشلة، فقد ساءت الأحوال وأصبح المواطن الفقير المطحون ازداد فقراً وازداد طحناً والفقر تتسع دوائره وتوقف كل شيء والإنقلابيين صموا آذانهم عن سماع أي صوت سوى صدى أصواتهم والمواطنين يعيشون في جحيم بالداخل وبالخارج وهم ينعمون بخبراتهم في بورتسودان العاصمة البديلة مع مليشيات لوردات الحروب وكل من يحمل السلاح معهم.
انقسام الشعب السوداني وأبنائه وفئاته وتياراته وانعدام الثقة بين المواطنين في ظل اللادولة وسوء الوضع الاقتصادى وقتامة الرؤية المستقبلية وضعف الحالة الأمنية وترديها وعجز السلطة الانقلابية عن تقديم الخدمات العامة وتدهورها وعدم القدرة على توفير متطلبات الحياة التي هي الحد الأدنى من الحياة الكريمة للناس الخبز والكهرباء والماء والإتصالاات والمواصلات أضف إلى ذلك عدم توفر المال وإنعدام الأمن والأمان واصبح ( الداخل مقتول والخارج مقتول وفي ظل الاتصالات المقطوعة الجنجويد ارتكبوا مذابح في قرى الجزيرة لا أحد سمع أو شاف والجيش لم يحرك ساكناً.
منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة أكثر من 42% من سكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد وكارثة طبية وإنسانية وأصبح المواطن السوداني على مسافة خطوة واحدة من المجاعة.
المواطن المغلوب على أمره الذي لم يستطيع الخروج من السودان اصبح بين الإستسلام لليأس أو الخضوع للأمر الواقع هو حال الشعب السوداني في المناطق التي يسيطر عليها طرفي القتال من أجل السلطة فقط ويمنعون من إيصال المساعدات للمتضررين ووصل حال المواطن إلى حالة يرثا لها. ولا تلوح في الأفق بوادر لحل الأزمة التي صنعتها قيادات الحركة الإسلامية للقضاء على إبنهم الدعم السريع الذي ارتكب أفظع الإنتهاكات في ولاية الجزيرة بعد ان تم تسليمها لهم من قائد الفرقة الأولى (تسليم مفتاح) وقاموا بترويع ونهب وقتل وتشريد المواطنين وطردهم من منازلهم وتدمير المدينة والمليشيات اللاإسلامية التي تقاتل بجانب الجيش أيضاً تقوم بإعتقال وقتل وتعذيب الأصوات التي تنادي بوقف الحرب العبثية والتي تتأطر بأيديولوجيا متطرفة تتخذ من تحريف الجهاد وسيلة لتحقيق مكاسبها والخاسر في هذه الحرب المجهولة المصير هو الشعب السوداني.
البرهان ورهطه الفلول وبلابستهم والمغيبين بالكرامة يصفون تنسيقية تقدم بالخونة والعملاء وكل من يقول لا للحرب ولا يدعم الجيش في حربة العبثية .. الخونة هم الذين أدوا القسم لحماية الوطن والمواطنين لوردات الحروب (المحايدين) وفي نفس الوقت نائب قائد الجيش كباشي جلس مع المتمرد قائد ثاني قوات الدعم السريع عبدالرحيم دقلو في المنامة وفتش عن الخيانة!!..االخونة والعملاء هم الذين أدوا القسم لحماية الوطن والمواطنين حموا أنفسهم وأولادهم وتركوا إنسان الجزيرة تحت رحمة برابرة الجنجوبد.
الشعب السوداني الآن يعيش في حالة قلق مستمرة في كل شيء وهذا القلق ليس في الشارع فقط، وإنما موجود لدى الساسة وكل المؤشرات تقول إننا مقبلون على ثورة جياع هي الحل في الموت على يد الظالمين شهادة والموت جوع تهلكة ونقول لأمراء الحب أحذروا ثورة الجياع .. ليس لها أجندة ولا تستأذن أحدا ولا تقف عند حد ولا تعرف كيف تتفاوض مع مجتمع دولي ولا بطيخ أو تتنازل أو تبحث عن حلول وسطى ويا روح ما بعدك روح.
مقطع صوتي متداول في الأسافير لأحد الكيزان المغمورين الأرزقية في الدرجة تحت الصفر لن نذكر إسمه لأنه نكرة ظل يشتم في أبناء مدني الجزيرة قال انهم خانوا مدينتهم وانداحوا مع الدعم السريع .. أيها الأرزقي مدينة ودمدني أرض الذاكرين أسسها (العالم الجليل الشيخ محمد مدني السني) .. مدني شريان إقتصاد السودان قامت على أكتافها كل مؤسسات الدولة مدنية وعسكرية.. مدني قال عنها الوزير العميد الأديب الراحل عمر الحاج موسى.. انجبت وما برحت أعطت وما نفكت جادت وما فتئت ويكفي أنها أنجبت البطل عبدالقادر ود (حبوبة) هي الفوت والعشم والعشي وهي الرجاء والأمان وهى النجدة والفزعة ومدني .. قد تلدغ الحشرة الجواد الأصيل ولكنها حشرة.
شيخ الامين رغم اختلافنا معه اثبت انه رجل بقامة وطن ورجل شهم وكريم شجاع .. ظل يخدم في المواطنين ويقدم لهم الطعام والدواء وهذا العمل الإنساني عجزت عنه السلطة الإنقلابية وقدمت لهم دانات وقذائف وراجمات وقامت بفض المسيد من المواطنين وسيطرت قواتها عليه واعتقلت شيخ الأمين وحيرانه والمصابين لا زالوا في المستشفيات.
سؤالين مهمين إلى قائد الجيش.. متى ستتم محاكمة القادة الذين خانوا مدينة وسلموها للدعم السريع ؟ هل قبضتم على رموز النظام المباد الهاربين من السجون ؟ التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها وتحية خاصة للمناضل عبدالفتاح الفرنساوي .. نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.. المجد والخلود للشهداء.
السلام في جدة وإن طال السفر .. والبند السابع على مرمى حجر سلم .. سلم.. حكم مدني.. ما قلنا ليك الحكم طريقو قاسي من أولو ....
لا للحرب.. والف لا .... لا للحرب
لك الله يا مدني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء