رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: لا يمكننا أن نلتزم الصمت بشأن السودان” “يجب علينا محاسبة مرتكبي جرائم الحرب

 


 

 

السيناتور الأمريكي بن ​​كاردين (ديمقراطي من ولاية ماريلاند)، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، لا يمكننا أن نلتزم الصمت بشأن السودان" "يجب علينا محاسبة مرتكبي جرائم الحرب. إنني أحث إدارة بايدن على اتخاذ الخطوات الدبلوماسية الحاسمة لإنهاء الصراع في السودان.

🛑 يتعين علينا أن نوضح للأطراف - وداعميهم الأجانب - أن تكلفة استمرار الصراع أعلى من تكلفة الجلوس إلى طاولة المفاوضات. في الماضي، اختارت دول الشرق الأوسط وتركيا وحتى روسيا أحد الجانبين في السودان. ووجد تقرير حديث للأمم المتحدة أدلة على أن #الإمارات كانت تقدم أسلحة لقوات الدعم السريع. ووفقاً لمصادر دبلوماسية سودانية وإقليمية، تساعد مصر القوات المسلحة السودانية.

🛑 ويجب أن نكون واضحين: لا ينبغي لأي دولة أن تقدم الأسلحة أو الدعم لهذه الجماعات. ثالثاً، يجب على المبعوث الخاص تحفيز الاستجابة الإنسانية. وتمنع القوات المسلحة السودانية وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود من تشاد. وهناك تقارير عن عرقلة المساعدات للمناطق التي يسيطر عليها الجانب الآخر. يجب أن ينتهي ذلك.

🛑 السيد الرئيس، الحقيقة المحزنة هي أن ما يحدث في #السودان هو في جزء كبير منه نتيجة لانعدام المساءلة عن الانتهاكات السابقة. لقد ارتكب العديد من المشاركين في الصراع الدائر اليوم جرائم حرب في الماضي ولم تتم محاسبتهم على الإطلاق. ربما كانت الأمور ستختلف لو تمت محاكمة الدكتاتور السابق البشير في لاهاي. ربما كان من الممكن أن يتم إصلاح القوات المسلحة السودانية إذا تمت محاسبة كبار الضباط على الفظائع. ربما لم تكن قوات #الدعم_السريع موجودة لو كان الجنجويد مسؤولين عن جرائمهم في #دارفور. ربما لم يسافر الجنرال حميدتي على متن طائرة #إماراتية ولم يرحب به رؤساء الدول الأفريقية، ربما كانت الأمور مختلفة. هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن مثل هذه الجرائم يجب ألا تمر دون عقاب.

🛑 صمة العار الأخلاقية في جبين المجتمع الدولي أن يتم تمويل نداء الأمم المتحدة من أجل السودان بنسبة 4% فقط. والولايات المتحدة هي أكبر جهة مانحة على الإطلاق. لقد وضعنا أموالنا حيث فمنا. ويتعين على الشركاء الذين لهم مصالح في السودان – بما في ذلك الدول المجاورة وخاصة دول الخليج – أن يفعلوا الشيء نفسه.

🛑 بصفتي رئيسًا للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، سأواصل النضال من أجل العدالة وحل هذا الصراع. لذا فإن أولئك الذين يواصلون ارتكاب جرائم الحرب في السودان، يعرفون أننا سنواصل النضال من أجل تقديمكم إلى العدالة، بغض النظر عن المدة التي يستغرقها ذلك. إلى النساء والشباب في جميع أنحاء السودان الذين يحلمون بعملية سياسية شاملة مع المدنيين في مقعد القيادة – لا تفقدوا الأمل.

🛑وبالنسبة للمجتمع الدولي، أولئك الذين يقدرون حياة الإنسان وكرامته في الولايات المتحدة، فقد حان الوقت لتكثيف جهودهم. لقد حان الوقت الآن لوضع حد لدائرة العنف هذه التي ابتليت بها هذه المنطقة لأجيال. والآن حان الوقت لإنهاء الصمت.

https://twitter.com/sudannewssd/status/1772643118330106223?s=48&t=T3yNI20Oj6VvC7vbbsqSvQ

 

 

 

آراء