التغيير: سودانية 24: قناة المدارية

اتهم قائد مليشيات “الدعم السريع” محمد حمدان حميدتي أن مجموعة داخل الحكومة في الخرطوم تتآمر عليه وتسعى لتشويه سمعة قواته.

وتحدى حميدتي والي ولاية شمال كردفان أحمد هارون في إثبات جرائم على قوات “الدعم السريع” وقال في برنامج حال البلد بقناة سودانية 24″ أحمد هارون جاب لينا السمعة البطالة”.

وعند سؤاله عن حلاقة قواته لشعر الشباب وترويع الناس في الشارع، نفى حميدتي ذلك، وقال إن الطابور الخامس داخل الحكومة يتآمر عليه وعلى قواته وأضاف ” لي ما بقولوا القوات المسلحة فعلت، وبس الدعم السريع، ده تآمر ضد الدعم السريع وشغل معارضة وطابور خامس في الحكومة”


جهاز الامن يوقف برنامج حال البلد بقناة سودانية 24
مصدر الخبر / قناة المدارية

اوقف جهاز الامن والمخابرات الوطني السوداني برنامج حال البلد الشهير الذي يذاع في قناة سودانية 24 الذي يقدمه الطاهر حسن التوم وكتب الطاهر قبل قليل بصفحته علي الفيس بوك (سيغيب برنامج حال البلد عن مشاهديه بسبب توجيهات جهاز الامن) وكشف الطاهر عن استدعاء وصله من ادارة جهاز الامن السوداني صباح اليوم ابلغوه بالقرار وبموجبه طلب منه توقف البرنامج. دون تحدد سقف زمني لذلك وكان البرنامج قد استضاف في حلقة الامس القائد العام لقوات الدعم السريع حمدان دقلو حميدتي الذي انتقد والي شمال كردفان احمد هارون بشدة وطالب بسجنه وقال انه يجلب لهم السمعة (البطالة )بمساعدة ما اسماهم بالطابور الخامس داخل الحكومة