جملة مفيدة

 

الامبراطور حسن العائلة يعتبر من أعظم الرؤساء الذين مروا على تاريخ المريخ وارث الرجل الاداري ظل منهجاً تهتدي به المجالس الحمراء وسياسته في العمل ظل يقلدها الكثيرون في المريخ وغيره وكانت من اسباب نجاحهم وشهرتهم

*لم يخجل ابو العائلة يوماً انه اتى المريخ من مدرسة الهلال الذي فيه ترعرع وبزغ نجمه في الميدان ..

*قوة شخصية الرجل وصرامته اضافة لكونه عسكرياً منضبطاً اعطت للرجل كاريزما القيادة ..

*ولما غادر الرجل الديار الزرقاء في لحظة خلاف عابر جاء الامر فتحاً على المريخ ولم يكن خصماً على مسيرة الهلال..

*نعم يمتلك الرجل الكثير من المواصفات الشخصية التي ربما افادت الهلال في مقبل أيامه ولكن عدم حصول الافادة لا يعني الخسران المبين لأن قائمة الشرف الزرقاء تضم العمالقة والاساتذة الذين تخرج على يديهم ابو العائلة نفسه.

*اما ذهاب الرجل الى العرضة جنوب فقد شكل نقطة تحول في الكوكب الاحمر وكان الحدث الابرز ان يهل قمر في ذاك الكوكب المحمر.. ومن يومها وجد ابو العائلة الاماكن شاغرة واحتل موقعاً متميزاً في الكشف الاحمر

*ولما غادر الميدان الى مجلس الإدارة جلس كعادته على المنصة الرئيسية فالرجل خلق ليكون قائداً..

*ابو العائلة الرقم الابرز في القائمة الحمراء لم ينكر لاهو ولا اهله ولا ابناء جيله انه ثمر احمر ولدته شجرة زرقاء.. فلماذا يكره الناس ان يسمعوا ان جمال الوالي كان هلالياً (يكاتل)؟.

*ليس في الأمر عجب ياشعب العجب فالهلال عرف على مر التاريخ بأنه من يهب شعب السودان كله وليس جماهير المريخ فحسب معنى الفرح ولما كان ابو العائلة اعظم المكاسب فلم لا يكون جمال (اغلى) المكاسب؟ فنحن في الهلال نفرح كثيراً جداً ان اجاد علاء طيارة في المريخ وظل اساسياً ونسعد بأن يصبح مجاهد محور المريخ ورمانة ارتكازه وهو الذي غادر الهلال برأي فني وانه (الفيهو كمل ) وبهذا الفهم تمنينا لريتشارد التوفيق وحين لم يوفق قررنا ان نكرمه تقديراً لسنين عطائه في الهلال .. نعم نكرمه .. وليس نعيد تسجيله!!

*انتهاء الصلاحية في الهلال يختلف عن المريخ اختلاف الهلال نفسه عن المريخ .. (وفي هذه الحديث يطول* فربما يستغني الهلال عن (طمبل) لرؤية فنية غير قابلة للنشر حتى ينال اللاعب نصيبه من عرض الدنيا بما يؤمن حاله وحال أهله

*فالهلال لا يترك اللاعب في كشفه حتى تجف ساقيه من نعمة الابداع لكنه يمضي وفي الساق شيء من حتى لأن قائمة الانتظار تعج بالمواهب والنوابغ وكل هؤلاء يتحينون فرصة الانضمام للكشف الازرق كي ينهلوا من هذا النبع الذي لا ينضب فمنهم من يصيب ومنهم من حظه يخيب ومنهم في حظه يخيب ومنهم من ينتظر ولا يبدلوا تبديلاً.

*جمال الوالي ليس الا مشروع إداري ناجح اقتضت ضرورات سياسية واجتماعية وموازنات رياضية ان يتقلد منصب رئيس (الحزب الاحمر) وكل المؤشرات وسياسات الدولة في دعم المريخ كانت تؤكد ذلك.

*احتج الأهلة على استئثار الخزائن الحمراء باموال شعب هم اغلبيته ولم يحتجوا لماذا ذهب الوالي للمريخ؟ .. فمثلما ذهب الوالي للمريخ اليوم كان بالامس في الهلال (والياً ) ولا كل الولاة..

*قدم والي الدين للهلال وهو (الفقير لله) مالم يقدمه عبد الله (الغني) للمريخ .. فالوالي الغالي امطر قلوب الأهلة بفرح لن يموت وبسعادة لن تشقى .. وجلب الى خزائن الهلال من المال ماتعجز عنه ميزانيات الدول.. فهو حبيب الملايين وقيثارة الفن الاصيل.. جلاد الحراس.. صعب المراس.

*الوالي الغالي كم اشاد من طوابق الفرح وكم بنى من (مقصورات ) فوق شرفات القلوب.. وبفضل (ساقي) الوالي كم جرت النعمة في اودية خراب وكم غمرت بيوت وانتفخت جيوب.. والتأمت جروح واندست عيوب..

*وبفضل الوالي الغالي كم سطعت نجوم وغابت نجوم

*هون عليك (ياجمال) فلاعيب ان (تهاجر) عن عالم الجمال ولكن العيب الا تترك في غربتك اثراً لجمال فالغربة اقسى نضال لكنها سترة حال (ونحسب ) انك سترت حال (حزب المريخ ) باكمله .

*امضِِ من الهلال جمالاً وابقَ في المريخ (والياً ) واحكم فيهم كما تريد وتشتهي بلا طعون ولا منافس .. ولا خليفة املأ كل الخانات من رأس الحربة وصانع الالعاب وحتى الحارس فالاماكن هناك دائماً شاغرة .

*نريدك ان تبدع ولكن الا تؤذي هلالك ولا تعترض مسيرته ولا تقصده بسوء وان فعلت جردناك من كل الالقاب ورمينا بك في سكة عذاب .. حينها صدقني لن تفيدك الصفوة ولن تحميك الاحزاب..!!

*الاهلة يسعدون لنجاح ابنائهم في المريخ .. والصفوة تتقطع قلوبهم كل ماجاءت سيرة باكمبا، ادوارد وحمودة ومافي عودة .. وعلاء بصمة عالي البسمة !!

*وهنا يبدو الفرق!!

*لعنة المريخاب اطاحت بتونس وبمالي وعناية الله ادركت يوسف محمد.

*اتوقع وبعد اصابة الهوت ستهدأ ثورة د.معتصم وصلاح سعيد ومن لف لفها في كتيبة الاعلام السالب.

*لعنة المريخاب اطاحت بهيثم المرابط خارج تشكيلة الصفاقسي الاساسية لمواجهة الترجي.

*الشاذلي خرج ولم يعد!!

*عودة عماد الطيب تفرضها الاراء (الموجبة ) التي طالبت بسحب استقالته .. عودة عماد تفرضها سيرته وسريرته

*عماد ترقى من مراحل الإدارة السنية وبات عنصراً  اساسياً في الفريق الأول.. وجماهير الهلال تنتظر مزيداً من عطائه .!

*لقاء عابر جمعني بالزملاء الاساتذة عبد المولى الصديق ومحمد عبد العزيز ومصطفى مختار والفنان الطروب جلال الصحافة .. تبارينا في تمجيد سيرة زعيم امة الهلال الراحل الطيب عبد الله وحكينا عن بعض المواقف التي اكدت انه (فريد عصره) .. قلت ليت الأهلة نصبوه وهو في قبره رئيساً لمدة عشر سنوات .. قاطعني جلجل.. حرام عليك مائة سنة لا تكفي.

*هكذا يمضي العظماء ويخلفوا اعظم السير .

جملة اخيرة

الانباء التي ترددت عن ترشيح ابن الهلال الوفي (الطاهر يونس) لحل محل الشاذلي بعد حذفه .. لو صدقت تكون (ضربة معلم) فالطاهر يشبه الهلال في كل شيء وهو شاب ذو روح وثابة وفكر ثاقب .. وقلب هلالي شفيف .. وبشرى لمستقبل الهلال بامثال الطاهر.