بسم الله الرحمن الرحيم

 

___________________

بَـيـان هــام

المجد والخلود لشهدائنا وشهداء ثورة ديسمبر المجيدة ونترحم علي أرواحهم الطاهرة التي بذلوها للوطن ومهرا للحرية. وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين .
كما نبتهل وندعوا المولى عز وجل شأنه في العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم أن يبعد شر الوباء والبلاء عن بلادنا ونسأل الله الشفاء لجميع المصابين .

أهلنا الكرام في إطار متابعتنا لما أتفقنا عليه من ألتزامات من قبل حكومة ولاية البحر الاحمر والمركز
جلست قيادات المجلس مع الأخ والي ولاية البحر الأحمر للمناقشة وتنفيد شروط القلد الذي ينتهي أجله في مطلع الشهر المقبل نسأل الله أن يبعد عنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن وقد تم النقاش والتفاكر حوله .
. وقد بلغنا بأنه تم القبض على المتسبب الرئيسي في الفتن والأحداث المؤسفة المدعو. الأمين داوؤد متسللاً في منطقة القلابات ولاية القضارف.

. وبناءً على ماسبق فإننا ندعوا قيادات الدولة بتحريك البلاغات المفتوحة في أحداث الحشد القبلي الذي إغتال الأبرياء داخل المستشفيات ، حيث قُتل غدراً الشهيد آدم وهو يريد تناول دواء لابنه الذي يمارضه داخل مستشفي الأطفال. كما لم يرحموا المسن العاجز الشهيد أوشيك الذي جاء للمستشفي ليقتلع سنه في مشفى الأسنان .
وقد تسبب ذلك الحشد القبلي واللقاء المشؤوم في هيجان الشباب بشحن وبتعبئة قبليه مارست القتل بشكل لايعرف الرحمة حتى للمرضى داخل المستشفيات .
ولهذا لابد من تنفيذ القانون بأقصى عقوبة تشفي غليل من فقدوا ذويهم وتطفئ نار الأحقاد والفتنه التي أشعل نارها الأمين داوؤد واللجنة المنظمة للقاء المشؤوم. ولن تنطفئ نارها حتى نشاهد من تسببوا فيها نالوا جزاء رادع جراء ما إقترفوه من أعمال كادت أن تنسف بالأمن والإستقرار .
٠ كما ندعوا بتنفيذ ماتبقى من شرط القلد بما في ذلك نزع السلاح .
٠ ورسم الخرط الجغرافية لنظارة البني عامر .
٠ ومراجعة السجل المدني الذي أصبح من أكبر المهددات الأمنية في شرق السودان وظهر ذلك جليا في هذه الفترة .
٠ وقد لاحظنا بأن هناك جهات تسعى لشق الصف وتعمل على كسب الوقت وتغيير المواقف بشراء الذمم ، وهي تجهل بأن الوحدة البجاوية مهرت بدماء الشهداء الأبرار ولن تفرقها المكاسب والترضيات ونعيب على جهات في الدولة ممارست هذا المسلك المعيب وهو من سياسات النظام البائد ( فرق تسد) التي مازلت مستمرة.
٠ وعليه ندعوا أهلنا الكرام أن يبتعدوا من المغرضين وضعاف النفوس ويتأكدوا بأننا مع صوت العقل ولن نفرط أو نبيع دماء شهدائنا ولن نتنازل عنها مهما كلف الأمر .


سـنابـا قات قوميياتــوا
وأسـاســون هــدابــــا
بجــا تكـتكـيت أقـياتـا

المجلس الأعلـي لنظارات البـجــــا والعـمــوديــات المـــستـقــلة

٢٠٢٠/٥/١٨