السودان-بدر الدين بخيت

عاد الهلال إلى صدارة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد تحقيق فوز كبير مساء اليوم السبت بملعبه في أم درمان على ضيفه العنيد الهلال كادقلي بنتيجة 4-1 ضمن الأسبوع الثالث من الدور الثاني بالبطولة.

أحرز أهداف الهلال كل من أطهر الطاهر من ركلة حرة بشكل رائع (ق 6) وأضاف محمد موسى الهدف الثاني (ق 14) مستفيدا من الكرة التي مررها له داخل الست ياردات القائد مدثر كاريكا، فنجح في السيطرة عليها ولعبها لحظة خروج الحارس من المرمى.

وأحرز مدثر كاريكا الهدف الثالث من كرة عالية مررها الظهير أطهر خلف المدافعين فسيطر عليها وتوغل داخل الصنوق وسدد بيسراه كرة زاحفة على يسار الحارس (ق 36)، وأكمل لاعب الوسط النيجيري عزيز شوبولا رباعية الهلال من تمريرة بشة له، لعبها بيسراه في المرمى (ق 38).

وسيطر الهلال على المباراة بشكل كامل بفضل ترابط خطوطه، وفي الشوط الثاني دفع المدرب خالد بخيت بعدة تعديلات بعد أن اطمئن للفوز فدخل في الشوط الثاني كل من الطاهر الحاج وسالمون جابسون النيجيري في المحور وشرف شيبوب في الوسط.

وظهر الهلال كادقلي بتوازن كبير في الشوط الثاني، ونجح في الحصول على ركلة جزاء بالدقيقة 69 ارتكبها قلب الدفاع عمار الدمازين مع لاعب كادقلي بابكر السر.

الفوز أعاد الهلال لصدارة الترتيب بفارق الأهداف عن المريخ ولكل منهما 46 نقطة، بينما تجمد رصيد الهلال كادقلي عند 30 نقطة.

وبمدينة عطبرة شمال السودان فأجأ الأمل ضيفه القوي الأهلي شندي وفاز عليه (2-1)، وأحرز هدفي أصحاب الأرض معتز هاشم ونادر الطيب من ركلة جزاء، بينما سجل للأهلي شندي ياسر مزمل من ركلة جزاء، ليقفز الأمل 4 مراكز ليصير في المركز الـ12 رافعا رصيده إلى 19 نقطة.

وبمدينة كوستي جنوب شرق السودان نجح الأهلي الخرطوم في الخروج بالعلامة الكاملة من قطبي المدينة، حيث فاز على الرابطة 2-1، بعد فوزه على المريخ قبل 3 أيام 2-0.

وأحرز للأهلي كل من حَمُّو والنيجيري جوزيف، بينما أحرز للرابطة محمد عبد الله كول من ركلة جزاء، ليرفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة منفردا بالترتيب الثالث، وتجمد رصيد الرابطة عند 16 نقطة في المركز الـ16 وهي منطقة الهبوط المباشر.

وضمن الأسبوع الثالث تشهد مدينة عطبرة مساء غدٍ الأحد مباراة الأهلي عطبرة صاحب الترتيب 14 برصيد 17 نقطة مع ضيفه تريعة البجا صاحب المركز العاشر بـ24 نقطة.

*********