السودان - بدر الدين بخيت

عاد فريق المريخ لسكة الانتصارات اليوم الأربعاء، بفوزه على ضيفه حي العرب بورتسودان (4-2) ضمن الأسبوع الخامس من الجولة الثانية لفرق المجموعة (ب) بمسابقة الدوري.

ومسح المريخ بهذا الفوز أثر 3 تعادلات متتالية خرج بها الفريق مؤخرا، ورفع رصيده إلى 24 نقطة، بينما تجمد حي العرب عند 15 نقطة.

وشهدت المباراة تألقا لافتا للمهاجم محمد عبد الرحمن الذي أحرز ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 37 و57 و75، وأحرز الهدف الرابع لاعب المحور أمير كمال، بينما أحرز هدفي حي العرب أسعد فضل الله دبايوا وحسن كوكو "45 و65".

وشهدت المباراة بداية حذرة من الفريقين وارتفع مستواها الفني بعد الدقيقة 20، حيث انتقلت السيطرة النسبية من حي العرب للمريخ، وانتهى الشوط الأول بتقدم المريخ (2-1).

وشهد الشوط الثاني أداء متوازنا لكن التفوق فيه كان أيضا من جانب المريخ، الذي أجرى 3 تبديلات بخروج كل من خالد النعسان ورمضان عجب ومحمد عبد الرحمن ودخول كل من لاعب المحور محمد الرشيد ولاعبي الوسط المهاجم أحمد هاشم التكت وعاطف خالد.


الهلال يواجه تحديًا جديدًا أمام الأمل
تواجه انتصارات الهلال المتتالية بالدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، تحديا جديدا أمام الأمل في المباراة التي ستجمع الفريقين غدًا الخميس على ملعب الهلال "الجوهرة الزرقاء" في مدينة أم درمان ضمن الأسبوع الخامس بالجولة الثانية لفرق المجموعة (أ) بالمسابقة.

ولم يتعثر الهلال بالتعادل أو الخسارة في 5 مباريات خاضها المدير الفني محمد الطيب، وحقق أهم فوزه له بالجولة السابقة على حساب فريقه السابق الشرطة الذي صعد به للممتاز.

ومن المتوقع أن يحتشد جمهور كبير لمشاهدة الفريق الأزرق، وذلك لتحية اللاعبين على تأهلهم لدور المجموعات في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب أكوا يونايتد النيجيري.

وتمثل المباراة تحديا للهلال حيث إن الأمل كان أول فريق قد تعادل سلبيا مع الهلال في عطبرة.

ومن المتوقع أن يتبع محمد الطيب نظام المداورة بين لاعبيه، بعد أن أثبت ذلك المنهج جدواه في العديد من المباريات المحلية.

ويحتل الهلال صدارة المجموعة برصيد 23 نقطة، بفارق نقطتين عن مطارده الخرطوم الوطني، لكن الأزرق لعب عدد مباريات أقل.

أما الأمل الذي يحتل الترتيب السادس برصيد 13 نقطة، فيواجه تحديًا كبيرًا أمام الهلال الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة (ب) مساء غد بشندي، يطمح الأهلي شندي، والهلال كادقلي لتحقيق الفوز في المباراة الصعبة التي ستجمع بينهما.