السودان - بدر الدين بخيت
تعثر فريق المريخ على ملعبه في أم درمان، أمام ضيفه الهلال الأبيض، بعد انتهاء مواجهتهما ضمن منافسات الأسبوع الأول من الجولة الثانية لدوري النخبة، بالتعادل السلبي.

ولم يتمكن المريخ من إحراز هدف من ركلة الجزاء التي احتسبت له في الدقيقة 90+6، حين سدد محمد عبد الرحمن، وتصدى للكرة أحمد عبد العظيم.

وظهر المريخ بأفضلية في الشوط الأول، وكاد أن يحرز في مناسبتين بتسديدتين لمحمد عبد الرحمن من عكسية تيري، ولكنها جاءت فوق المرمى، وعن طريق تيري نفسه الذي اخترق الدفاع من الجانب الأيمن وصوب بقوة لكن الحارس أحمد عبد العظيم تألق.

وظهر الهلال الأبيض بشكل قوي في الشوط الثاني، وأفشل إستراتيجية المريخ الفنية، حتى نجح في الخروج بالتعادل، ليرفع المريخ رصيده إلى 16 نقطة، والهلال الأبيض إلى 13 نقطة.


حي الوادي يفاجئ كوبر في ملعبه
فاجأ فريق حي الوادي نيالا، مضيفه كوبر البحراوي، وفاز عليه في ملعبه بالعاصمة الخرطوم (2-1)، مساء الأحد، بدوري الهبوط، ضمن أولى مباريات الفريقين بالجولة الثانية من الدور الثاني للممتاز السوداني.

أحرز هدفي حي الوادي، الدولي الجنوب سوداني لوال أتاك، والجناح الأيسر شنكل.

ونجح حي الوادي اقتناص الفوز الأول بالمرحلة الثانية، رافعا رصيده إلى 16 نقطة، وهو الفوز الرابع للوادي من أصل 8 مباريات.

بينما تجمد رصيد كوبر عند 15 نقطة، وتراجع للترتيب الخامس، فيما صعد الوادي 3 درجات واحتل الترتيب الثاني بفارق نقطة عن ود هاشم سنار، المتصدر.
//////////////////
إيقاف تجنيس اللاعبين الأجانب في السودان
السودان - بدر الدين بخيت

أعلنت وزارة الشباب والرياضية السودانية، اليوم الإثنين، أن الرئيس عمر البشير، وجه بإيقاف تجنيس اللاعبين الأجانب، بغرض إتاحة الفرصة للاعبين المحليين.

وقال وزير الشباب، أبو البشر، في تصريحات صحفية، إن البشير وجه بتوفير الدعم اللازم للمدرب الأجنبي، لاختيار اللاعبين على المستوى القومي.

وأشار الوزير إلى أن اجتماعه مع البشير، تناول عددا من القضايا في مقدمتها الاهتمام بالناشئين والمدارس السنية، بهدف الوصول بالمنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم، كما تطرق إلى مستقبل الرياضة في السودان وتمتين العلاقات في المجال الرياضي مع الدول الصديقة والشقيقة.
////////////////////