السودان-بدر الدين بخيت

ودع فريق المريخ دوري أبطال أفريقيا، بعد خسارته (0-1) بملعب مضيفه فايبرز الأوغندي في مباراة العودة بين الفريقين، بينما تقدم غريمه الهلال للدور الثاني من البطولة، بعد تكرار فوزه، اليوم الأربعاء، على مضيفه جيه كيه "الجيش" الزنجباري، بنتيجة (2-0).

في ملعب سانت ميري بالعاصمة الأوغندية كمبالا، نجح المريخ في امتصاص هجمات فريق فايبرز في الدقائق الأولى، ولعب مباراة متوازنة، وتألق صانع ألعابه الأيسر أحمد حامد التَّش، الذي كاد أن يحرز هدفا عن تلاعب بعدة لاعبين وسدد كرة قوية بين يدي الحارس قبل نهاية الشوط الأول.

ولكن في الدقيقة 48 تمكن تيتو أوكيلو من مراوغة مدافعي المريخ، وسدد بنجاح في المرمى هدفا انتهت عليه المباراة، لتأهل فايبرز رغم تعادل الفريقين في الأهداف (2-2).

لكن فايبرز الأوغندي استفاد من قيمة الهدف في ملعب المنافس، حيث سجل هدفا في المباراة الأولى بأم درمان.

وبإستاد عمان بجزيرة زنجبار، حسم الهلال تأهله بصورة مثالية، بعد ما فاز على الجيش الزنجباري 2-0، نالهما البديلين، شرف الدين الدين شيبوب في الدقيقة 80، والبرازيلي جيوفاني مارانهاو في الدقيقة 90+3، ليتأهل الهلال بمجموع المباراتين (6-0).

وسيطر الهلال بشكل كبير على الشوط الأول وضاعت له عدة فرص من إدريسا أمبومبو الكونجولي في الدقيقتين 15 و16، حيث سدد في المرة الأولى من مسافة قريبة بين يدي الحارس، الذي حول منه الثانية إلى ركلة زاوية بأعجوبة.

وواصل الهلال أفضليته، حتى دخول البديلين، شيبوب وجيوفاني، ليتسبب أمبوبو في ركلة جزاء من مخالفة ارتبكت معه، بواسطة قلب الدفاع وحارس المرمى، سدد منها شيبوب في المرمى بنجاح.

وتسبب أمومبو بالهدف الثاني حين تباطأ في التوغل داخل الصندوق، فمرر لجيوفاني القادم من الخلف، والذي سيطر على الكرة وسددها زاحفة يمين الحارس في الشباك.

ليضرب الهلال موعدا مع الإفريقي التونسي في الدور الثاني، منتصف ديسمبر/ كانون أول الجاري بتونس، والإياب بعد أسبوع في أم درمان .