كووورة

أُسدل الستار على الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولتي دوري أبطال إفريقيا، والكونفيدرالية الإفريقية.

وخطف فريقا الأهلي المصري والترجي التونسي الأضواء خلال الجولة، وعززا موقعهما في صدارة المجموعتين الرابعة والثالثة، على الترتيب.

وأقيمت 8 مواجهات، حيث انتهت 6 لقاءات بالفوز، فيما فرض التعادل كلمته على مباراتين، وشهدت الجولة تسجيل 20 هدفًا.

وكانت الظاهرة اللافتة في هذه الجولة هي الأهداف المتأخرة، التي شهدتها أكثر من مباراة، وكانت البداية في لقاء أهلي طرابلس الليبي مع مضيفه كابس يونايتد الزيمبابوي، حيث فاز الأول بنتيجة 4-2، فيما شهدت الدقائق الـ10 الأخيرة من اللقاء 3 أهداف، منهم هدفين للمضيف.

وأدرك الهلال السوداني التعادل مع النجم الساحلي التونسي بهدف في الدقيقة 80، كما فاز الترجي التونسي على مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين مقابل هدف، بعدما سجل طه الخنيسي هدفًا قاتلًا قبل نهاية المباراة.

وتعادل الزمالك المصري مع ضيفه اتحاد الجزائر بهدف لكل منهما في الجولة ذاتها، حيث سجل الزامبي "مايوكا" هدفًا في الدقيقة 90+4 ليقتنص نقطة للزمالك.

وحقق أيضًا زاناكو الزامبي الفوز على حساب ضيفه القطن الكاميروني، بهدفين مقابل هدف، وأحرز كاتومبو الهدف القاتل لزاناكو في الدقيقة 85.

المنافسة تبدو مشتعلة في المجموعتين الأولى والثانية، بعدما رفع فيروفيارو الموزمبيقي رصيده إلى 4 نقاط، واحتل المركز الثاني خلف النجم الساحلي المتصدر برصيد 7 نقاط، وجاء الهلال ثالثًا برصيد 3 نقاط، ثم المريخ المتذيل بنقطة وحيدة.

أما الزمالك فيتصدر مجموعته برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة عن اتحاد الجزائر وأهلي طرابلس، وفي المركز الأخير يأتي كابس يونايتد برصيد 3 نقاط.

ويتصدر الترجي التونسي المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وخلفه سان جورج الإثيوبي، صاحب المركز الثاني، وصن داونز الثالث، ثم يأتي فيتا كلوب الكونجولي في المركز الرابع.

وفي المجموعة الرابعة يتفوق الأهلي بـ7 نقاط، بفارق الأهداف عن زاناكو الزامبي، بينما تجمد رصيد الوداد عند 3 نقاط، فيما مُني القطن الكاميروني متذيل المجموعة بثلاث هزائم.

وفي نفس الجولة بالكونفيدرالية الإفريقية، سيطر التعادل على 3 مباريات، وانتهت 5 مواجهات بالفوز، وشهدت الجولة 18 هدفًا.

وتفوق الفتح الرباطي المغربي على الإفريقي التونسي، ليعتلي صدارة ترتيب المجموعة الأولى، فيما تصدر الصفاقسي التونسي المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط.

كما يتفوق زيسكو الزامبي برصيد 6 نقاط في المجموعة الثالثة، ويبدو الصراع مشتعلًا في المجموعة الرابعة، بعد تساوي 3 فرق في الصدارة برصيد 5 نقاط، وهي سوبر سبورت الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونجولي وحوريا الغيني.