عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

جن جنون السودانيين عندما تكلم رئيس الوزراء حمدوك عن الفصل االسادس ومخاطبته للامم المتحدة . نحن لم ندخل الامم المتحدة لكي نأكل فلوس الاعانات وفلوس محاربة الجراد والآفات او ابتزاز قوات اليوناميد . الذين تعبوا من التسويف ومضاعفة الاسعار لكل شئ . وعندما قرروا استيراد قوتهم وما يحتاجونه ، قمنا بتأخير الرخص والشحن بطريقة مقززة لبشر اتوا لمساعدة اهلنا بعد ان تركوا ديارهم واحبابهم . وسيقول البعض انهم اتوا بسبب الاجر المدفوع . والمغتربون السودانيون القابضون على جمر الغربة لم يذهبوا بحثا عن التبرك بقرب الكفيل والاستمتاع بمقابلة رجال شؤون المغتربين ورجال الجمارك وسماسرة بيع الارنيك الذي هو مجاني .لقد ذهبوا بسبب الاجر . وهذه ليست جريمة .
الم نرسل جنودنا للكونقو الكويت لبنان عن طريق الامم المتحدة والجامعة العربية ؟ وحاربنا للفلسطينيين الذين يجاهرون باحتقارنا ويضايقونا في الخليج وكل بقاع الارض . هل اتت الامم المتحدة ام ذهبنا اليها قبل استقلالنا ثم انضممنا اليها بعد الموافقة على ميثاقها الذي اجيز في اكتوبر 1945 ؟
نحن نهاجم الامم المتحدة بسبب تقصيرها في ارسال اللبن المجفف الطحين الاسماك المعلبة الزيوت الخيام قدور البريستو الضخمه التي تجد طريقها للاسواق وتنصب الخيام الجميلة في مزارع رجال الدولة ، ويتدثر ابناءالكبار ببطاطينها . كما حدث في فترة الفيضانات 1988 . ان من مهام الامم المتدة تطبيق الفصل السابع الذي هو مطبق في السودان عندما ترتكب جرائم ضد الانسانية كما حدث في دارفور . الآن نبكي بسبب الكلام عن البند السادس الذي هو اقل وطأة واكثر رحمة .
قالوا حموها الكلويت قامت تشد العرقي . هذه الحكومات منذا ما قبل الاستقلال في عهد الحكومة الانتقالية كانت تشد العرقي دلوكت ننتحب بسبب الكلوميت الذي يشبه الشربوت الا انه من العسل .
بعض اعضاء الحكومة الحالية قد عملوا في الامم المتحدة . ويمكن ان اقول ان مئات وربما آلاف السودانيين عملوا في الامم المتحدة كخبراء . وكان السودانيون مرغوبين في العمل في الامم المتحدة بسبب الماهم التام باللغة العربية والانجليزية ، بجانب وجود الكثير من الخبراء بينهم في وقت سبقنا فيه الكثير من الامم . في البداية لم تكن اللغة العربية مضمنه في الامم المتحدة . المحجوب كان صوت العرب . الخطبة العصماء التي القاها المحجوب في الامم المتحدة وجدت الاشادة ووضعت لها يافطة كذكرى وقتها لم تكن الدول الافريقية قد استقلت بعد . وكان من المفروض ان يرأس الجمعية العمومية محمد احمد المحجوب الا ان السودان كنوع من السلوك الذي يستدعي الاورنيك 9 قام بمهاجمة امريكا بشراسة بسبب دخول الاسطول السادس الامريكي في لبنان . وقامت امريكا عن طريق وزير خارجيتها جون فوستر دالاس بترغيب وتهديد الدول للتصويت لمرشح لبنان شارل مالك التي كان المحجوب يدافع عنها . تقول لى الارنيك 9 .


انحنا محتاجين للارنيك 900 .
كانت للسويد علاقات جيدة مع لايبيريا ولقد استعانت لايبيريا بالسويد في المناجم لان للسويد خبرة كبيرة في المناجم وللسويديين استثمارات في لايبيريا . وهتلر قد استفاد من الحديد والصلب السويدي ولهذا لم يحتل السويد بالرغم من انه قد احتل شقيقات السويد النرويج الدنمارك وفنلندة . لهذا كان معنا في جامعة لند مجوعة معقولة من الطلاب الليبريين منهم اريك هوفل الذي كان شخصية محترمة. وميلفين الكريبه الذي كان حارس المرمي لفريقنا من الافارقة عندما فزنا بكاس جامعة لند في 1971 . كان اخي ابوبكر بدوي مصطفي نجم الفريق مع جورج جنقل الكمروني .
مادوبو روس كان اصغرنا وهو مهذب الى حد بعيد، كان على عكسنا حليق الشعر ملابسه مهندمة . بينما كنا نرتدي الملابس الافريقية وما عرف ب ،، دايشيقي ،، . كان في صف شقيقي ،، اوشاكا ،، خليل بدري في جامعة لند .مادوبو روس اتى لزيارتي قبل 5 سنوات وقضى معي يوما رائعا عكس لى ما مروا به في لايبيريا من اهوال . وشكر السويديين الذين اعطوا فرصة للطلاب الليبيريين الذين درسوا في السويد للعودة وكل من له علاقة بالسويد فيما عدى الحقير ملفين حارس المرمي الذي لم يكن مجبوبا من الجميع . فعندما اتصلت به السفارة بخصوص ابنته المولودة في السبعينات . شتم القنصل وقال انه لا يعرفها . وعندما ضاقت به الامور في ليبيريا التي كان الموت فيها يعتبر رحمة لبعض الناس . ذهب للسفارة لان له ابنه في السويد الخ . اخرج له القنصل الجديد ملفه ونكرانه لطفلته التي صارت امرأة . مادوبو العاقل كان يقول لي ... نحن الافارقة لا ننظر بعيدا . ملتون بقى في ليبيريا لا ادري ماذا حدث له .
في احداث غرب افريقيا التي اجتاحت ليبيريا ، سيراليون وتركت آثارها في المنطقة وكانت على شاشات اغلب تلفزيونات العالم بكل فظاعتها . لاول مرة يشاهد رئيس تقطع آذانه امام العدسات وهو يصرخ ... آي دايووووووو قبل قتله . وهذا هو الدكتاتور صامويل دوي الذي انقلب على الديمقراطية واطاح بالرئيس وليام تولبرت الذي خلف الرئيس وليام توبمان في عهد ليبيريا الذهبي .
ليبيريا كونت بواسطة الحكومة الامريكية ومنظمات مكافحة الرق الخ. الغرض كان اعطاء فرصة للسود الذين يريدون العودة لافريقيا . .. المشكلة اقرب لمشكلة اسرائيل .غرباء اتو لبلاد لا تجمعها مع القادمين سوى اللون . والملاحظ ان كل من وصل الى السلطة قبل ويا لاعب الكرة كانوا من احفاد من اتوا من امريكا . كانوا متعلمين او لهم دراية بالحياة المدنية في امريكا ولهذا حملوا الاسماء الانجليزية . وعاملوا اهل البلد بتعالى وقسموا انفسها الى وطنيين ،، نيتفز ،، وغير الوطنيين . وصاروا سادة بعد ان كانوا عبيدا . لقد ساعد الفصل السادس في معالجة هذه المشكلة لحد كبير. مشكلتنا في السودان هي السودانيون الذين يفتخرون بسودانيتهم والمخدوعون بعروبتهم ولهذا بيحتقرون ويكرهون الآخرين . في السودان لعنتان العنصرية والطائفية اذا تخلصنا منهما فستختفي 90 % من المصائب .
بعد ذلك وصلت غرب افريقيا الى نقطة اللاعودة . واقتنع العالم ان الامور اذا لم تصر اسوأ فلن تصر احسن . وسكب اللبنانيون والشوام الزيت على النار . واتت لعنة الرئيس تشارلس تيلور الذي فتح اللبنانيون عينيه على المال الكثير والذي هو اول رئيس يقدم للجنائية . تيلر طمع في ماس سيراليون فقام بتسليح المليشيات وادخل المنطقة في حمامات الدم .
اذكر مادوبو روس كان يقول لي ان سيطرة اللبنانيين لا تزال ملموسة في غرب افريقيا . ولا يوظفون الافارقة يفضلون احضار الهنود .وحكى لي انه شاهد ثلاثة اسر هندية يسكنون في غرفة واحدة ويعملون للبنانيين
ما الذي اخرج ليبيريا من مستنقع الموت ؟ انها الامم المتحدة منظمة الوحدة الافريقية والفصل السادس وليبيريا كانت تصرخ وتطالب بالاسراع لفرض البند السادس . ولقد طبق البند السادس ولم تفقد الدول التي طبق فيها البند سيادتها . ونحن في الحقيقة ليس عندنا سيادة في الوقت الحالى . وكما قال الحاردلو عندما بلغت الروح الحلقوم في زمن الخليفة .
اولاد ناس عزاز زي الكلاب سوونا
يا يابا النقس ويا الانقليز الفونا .
النقس المقصود به امبراطور اثيوبيا
ليبيريا بعد الاغتصاب التعذيب تجنيد الاطفال الفساد التصفية عادت كدولة ديمقراطية والدليل وصول لاعب الكرة جورج ويا الذي اختير كأحسن لاعب كرة في العالم اوربا وافريقيا رئيسا في 2017 بعد ان فشل ضد الرئيسة ألين جونسون اول امرأة كرئيسة لدولة افريقية . وكانت وزيرة المالية في حكومة وليام تولبرت الذي اطاح به الدكتاتور الذي قطع امام عدسات التلفزيون .
من الاشياء التي اذكرها من روايات الكاتب البريطاني سومرت موم وانا طفل شخصية التاجر الشامي يوسف الذي لا يتورع عن عمل كل انواع الفساد في غرب افريقيا ، ومقدرته الفائقة في الوصول الى المسؤلين ورشوتهم مثل المفتش في سيراليون . الكاتب سومرت موم كان يصور التاجر الشامي يوسف كتاجر البندقية في تمثيلية شكسبير .
الهنود والشوام يجب مراقبتهم بالثانية وما وصل اليه رئيس جنوب افريقيا جيكوب زوما واتهامه بالفساد هو بسبب عائلة هندية استطاعت ان تصل لنقاط ضعفه . وباع لهم كل شئ .
هنالك مجموعة من السودانيين قد كانوا في ليبيريا كما سمعت تحت الفصل السادس . لماذا لا يدلون بدلوهم . اذا كان الفصل السادس بهذا السوء فهذا يعني ان اولادنا مجرمون ، ولا كيف ؟

الفصل السادس
الفصل السادس: في حل المنازعات حلاً سلمياً

المادة 33
1. يجب على أطراف أي نزاع من شأن استمراره أن يعرض حفظ السلم والأمن الدولي للخطر أن يلتمسوا حله بادئ ذي بدء بطريق المفاوضة والتحقيق والوساطة والتوفيق والتحكيم والتسوية القضائية، أو أن يلجأوا إلى الوكالات والتنظيمات الإقليمية أو غيرها من الوسائل السلمية التي يقع عليها اختيارها.
2. ويدعو مجلس الأمن أطراف النزاع إلى أن يسووا ما بينهم من النزاع بتلك الطرق إذا رأى ضرورة ذلك.

المادة 34

لمجلس الأمن أن يفحص أي نزاع أو أي موقف قد يؤدي إلى احتكاك دولي أو قد يثير نزاعا لكي يقرر ما إذا كان استمرار هذا النزاع أو الموقف من شأنه أن يعرض للخطر حفظ السلم والأمن الدولي.

المادة 35
1. لكل عضو من "الأمم المتحدة" أن ينبه مجلس الأمن أو الجمعية العامة إلى أي نزاع أو موقف من النوع المشار إليه في المادة الرابعة والثلاثين.
2. لكل دولة ليست عضواً في "الأمم المتحدة" أن تنبه مجلس الأمن أو الجمعية العامة إلى أي نزاع تكون طرفا فيه إذا كانت تقبل مقدماً في خصوص هذا النزاع التزامات الحل السلمي المنصوص عليها في هذا الميثاق.
3. تجرى أحكام المادتين 11 و12 على الطريقة التي تعالج بها الجمعية العامة المسائل التي تنبه إليها وفقا لهذه المادة.

المادة 36
1. لمجلس الأمن في أية مرحلة من مراحل نزاع من النوع المشار إليه في المادة 33 أو موقف شبيه به أن يوصي بما يراه ملائماً من الإجراءات وطرق التسوية.
2. على مجلس الأمن أن يراعي ما اتخذه المتنازعون من إجراءات سابقة لحل النزاع القائم بينهم.
3. على مجلس الأمن وهو يقدم توصياته وفقا لهذه المادة أن يراعي أيضاً أن المنازعات القانونية يجب على أطراف النزاع - بصفة عامة - أن يعرضوها على محكمة العدل الدولية وفقاً لأحكام النظام الأساسي لهذه المحكمة.

المادة 37
1. إذا أخفقت الدول التي يقوم بينها نزاع من النوع المشار إليه في المادة 33 في حله بالوسائل المبينة في تلك المادة وجب عليها أن تعرضه على مجلس الأمن.
2. إذا رأى مجلس الأمن أن استمرار هذا النزاع من شأنه في الواقع، أن يعرض للخطر حفظ السلم والأمن الدولي قرر ما إذا كان يقوم بعمل وفقاً للمادة 36 أو يوصي بما يراه ملائماً من شروط حل النزاع.

المادة 38

لمجلس الأمن - إذا طلب إليه جميع المتنازعين ذلك - أن يقدم إليهم توصياته بقصد حل النزاع حلاً سلمياً، وذلك بدون إخلال بأحكام المواد من 33 إلى 37.

نهاية اقتباس

العم ازرق كان له حزب اسمه تقدم السودان . عرف شعبيا بحزب المفتش . الحزب كان مسجلا وكان يدفع 50 جنيها وهذا مبلغ ضخم وقتها لخوض الانتخابات . كان يقول بالمفتوح اننا نحتاج لوقت اطول لكي نتعلم ونتقدم قبل ان نحكم انفسنا واننا سنورد السودان مورد الهلاك . وقد كان ، لا يزال وسيكون .

العم ابراهيم موسي مادبو ابن البطل موسى مادبو الذي هزم سلاطين في معركة و ام ورقة واجبره على الاستسلام واعتناق الاسلام . وصارا صديقين . كان محبوبا ومحترما وسط كل القبائل . قتله حماد ابو عنجة . قال الاداري البريطاني بيلي فور لصديقه ابراهيم موسي مادبو في الاربعينات ما قرر في مؤتمر نيوفاندلاند 1941 ومؤتمر يالطا 1945ان كل المستعمرات والمحميات مثل السودان ستحكم نفسها . قال العم ابراهيم موسي مادبوالذي كنا نشاهده في منزلنا ...... هي نان ما ركبتونا لوري لا نور لا فرامل لا بوري . ولقد صدق .

ازمة البنزين سببها التهريب التساهل التخريب .. الخ وتمت عملية تجميد الزيت في الانبوب ونزع الكيبلات من الآبار . هل هذا عمل كان يمكن ان يحدث بواسطة بشر عقلاء ؟ لقد حدث اسوأ من هذا في زمن المعارضة لقد تم نسف الانبوب . وهلل الفريق عبد الرحمن سعيد وتحدث في تلفزيونات العالم سعيدا فخورا . وانا الذي اكتب هذا الكلام فرحت وانتشيت وقلنا هذا عمل بطولي لان البترول بترول الكيزان ولا صلة له بالشعب المسكين . نحن جميعا نحتاج لارنيك تسعة . ولمن لا يعرف ، هنالك الارنيك 8 الذي بدونه لا يعالجك الطبيب في حالة الاصابة الجسدية . والارنيك تسعة للمجانين ولا يدخل المجنون المصحة بدون الارنيك .

الفريق عبد الرحمن سعيد طلبته الانقاذ عن طريق الانتربول واعتقلته مصر وارسلوه الى السودان . بدلا عن بيوت الاشباح كرم استعاد منزله وهاجم حلفاءه وتنكر لجون قرنق .

الحزب الوطني الاتحادي تمت سمكرته في اكتوبر 1952 في منزل محمد نجيب و وبفلوس المصريين الضخمة التي قال عنها المصريون 10 مليون حنيه وكانت ميزانية السودان 6 مليون جنيه فاز الحزب الذي سمكر قبل شهور بالانتخابات . امسك .... اورنيك تسعة .

احس حزب الامة الذي اشتراه السيد عبد الرحمن عن طريق خلو الرجل من من كونوه بالغضب . ترصدوا بحزب المصريين والذي كان شعاره على بوابة الازهري .... الاتحاد والنظام والعمل .حذر الازهري من احضار نجيب لحضور افتتاح البرلمان في اول مايو ولم يستمع الازهري وكانت مذبحة اول مارس . اورنيك 9

حذر الضابط الكبير عوض سالم من اصدار اوامر بترحيل القوات العسكرية الجنوبية الى شمال السودان لم يسمعوا كلام الضابط لان امه جنوبية . وعندما حدثت المذابح التي بدأها الشماليون في انزارا صار الجو مشحونا بالرغم من هذا صدرت الاوامربنقل القوات الجنوبية الى الشمال ، واتهم الضابط بأنه كان يعلم بما سيحدث ولهذا قام بنقل ابنه الضابط الى الشمال . نعم كان يعرف والدليل انه قد اخبر القيادة . والموضوع ما كان عاوز ليه درس عصر . اورنيك 9 .

لم تعط شركة ابو العلا المالكة لاكبر مشروع زراعي خاص 48 بوصة 18 الف فدان االمزارعين فلوسهم لثلاثة سنوات في 1956 بعد الاستقلال . طالب المزارعون بحقهم قبل ان تتحرك الشاحنات بالقطن . المال استخدم في بناء منزل المالك الذي صار دار حزب الامة الحالية وبناء اكبر عمارة في شارع القصر . ارسل الجيش الذي قتل المزارعين ووضع 300 شخص في عنبر جودة الذي كان مخزنا للمبيدات , ومات الاغلبية بالاختناق . الوزير كان في السفارة الفرنسية عندما بلغه الخبر كان يحمل كاسا من كونياك كورفووازير . لم يضعها من يده . اورنيك تسعة .

لقد اعطانا الانجليز والرعيل الاول احسن قانون للعقوبات وحقوق الانسان وحقوق الحيوان كانت مضمنة في القانون . العلاج التعليم كان بالمجان لغير المقتدرين . وكان لنا اقتصاد رائع .

حكامنا كانوا لعنة بالنسبة للمواطن خاصة في زمن الانقاذ زمن الحفاة رعاة الشاه . احد الوزراء يستخدم المصعد لوحده وكل االموظفين بالرغم من العمر والحالة الصحية يركبون احذيتهم . الوزير الآخر الذي اكثر رحمة يترك مصعدا لخلق الله وواحد لسيادته .

الحاكم البريطاني الدكتاتور المتسلط برامبل خرجت المظاهرات بسببه في امدرمان واضطر الانجليز للرضوخ لطلب السكان وغيروا القوانين وسمحوا لبرامبل لتعذيب اهل امدرمان فترة اخرى وثالثة ورابعة وخامسة وفي كل مرة تخرج المظاهرات تحتج على ذهابه . برامبل كان يستيقظ في الفجر وفي السادسة والنصف ويكون امام منزله على حصانه وياتي عمدة امدرمان رؤساء الارباع وشيوخ الحارات نائب المفتش وبعض السواري. يذهبون لربع بدون التحديد مسبقا ويكشفون على المتاجر والشوارع والازقة . واذا وجدوا زبالة او مياة راكضة يحاسب شيخ الحارة الذي له عشرة كناسين عامل صحة وعامل ناموس .

برمبل منع ركوب الجمال داخل امدرمان حتى لا تنكشف المنازل وما قد يؤدي الى اقتتال الخ . جمع كل الطرق الصوفية والطائفية في احتفال واحد بالمولد بعد ان كان متفرقا . كفل للناس الحماية الاضاءة والنظافة . عمل بيديه في انشاء الجناين مثل الرفيرا . اخرج الانادي من امدرمان اعطاهم مساحات كبيرة وغرف رحبة للحد من مرص السحائي الذي يفتك بالناس في الانادي المزدحمة . من من الحكام السودانيين قام بهذا ؟

عندما كانت زوجته في ابهى زينتها تسير في شوارع امدرمان رفعها العم ،، ... ،،، الذي كان شابا وقبلها قبلة طويلة . لم يقتل لم يضرب قدم للمحكمة وكان يتوقع ان يحكم عليه بستة شهور او سنة سجنا . في دفاعة قال المتهم انه لم يشاهد امرأة بتلك الزينة والجمال ولم يتمكن من السيطرة على نفسه . تنازلت السيدة عن الدعوة وصار وجه برمبل بلون الطماطم . الا ان القانون طبق بحذافيره . هل تذكرون الوالي الذي وضع ريس البنطون وابنه في الحبس لانه بعد ان رجع من زيارة عزاء لم يكن البنطون خاليا في انتظاره . تقول لى الفصل 6 انحنا نحتاج عشرين صوط عنج كل صباح .

العرب في حالة ثورة هذه الايام لان العبيد السودانيين وغير الا

السودانيين قد تسللوا الى فردوس الجامعة العربية ولوثوها وهذا السبب في هوان العرب . نحن قتلنا مليونين من انبل البشر ... الجنوبيين . ما تعتبرونهم اشاقاء من العرب قتلوا المصلين في الجامع في امدرمان ثم اشتبكوا مع حرس بنلادن عندما لم يوافق بنلادن بما قاموا به . كانت الاغتيالات والتصفيات تحصل في الخرطوم . بالرغم من كل الغبن الذي وقع على الجنوبيين لستة عقود ومذبحة كلوم الاخيرة لم نشاهد جنوبيين يهاجمون العاصمة بالمتفجرات والمدافع الرشاشة . يفجرون الكباري او يضعون القنابل الموقوتة في الاسواق والمدارس ولم نسمع بمحاولة لاغتيال الرؤساء الشماليين الذي نشروا الخراب والدمار في الجنوب . قارنوا بالذي يحدث في الدول العربية وغير العربية بواسطة اناس لم يتعرضوا لبعض ما تعرض له الجنوبيين ، يكفي برنامج ساحات الفداء .

تتكلمون عن سيادة السودان ونحن من منحنا مصر بحيرة السد واغرقنا اعرق حضارة في التاريخ ومدينة عظيمة وعشرات القرى . وقبل تلك الهدية حاولت مصر قلب نظام الحكم في 1957 انقلاب كبيدة . ونجحت في 1959 انقلاب شنان ومحى الدين احمد عبد الله وسلبونا حلفا وتشرد اهلنا . في 1969 تحالف الحزب الشيوعي الاممي مع الحزب الناصري شبه الفاشي واستلم ناصر السودان وحددوا كل شئ لدرجة ان المناهج الدراسية كانت تطبع في مصر على نفقة السودان . وتتكلمون عن السيادة !! واليوم هنالك حزب بعثي سوداني شعاره امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة . جيب الكرباج واجلدونا في رأسنا الفارغ ده.

مصر تحتل حلايب تقتل الجنود السودانيين والبشير يقدم عشرات السيارات للفريق المصري الذي فاز علينا . وارسلنا لهم اللحوم ونحن جياع واعطينا اللبنانيين المستشفيات المتنقلة ونحن مرضى ومعهد سكينة والمايقوما لا يجد الطعام للنزلاء . ومراسلة حماس يأتي لكي يغترف من مال السودان .. مئات الملاين من الدولارات وتتكلمون عن السيادة ؟؟ في هذه اللحظة يتواجد عشرات وربما مئات السودانيين كأسرى في اليمن لقد ارسلهم سادتكم بعد ان اشتروهم في سوق النخاسة . لقد اتي محمد على باشا الالباني للسودان من اجل الذهب والعبيد في 1822 . والآن يجلس محمد باشا في الرياض ومحمد باشا في الامارات ويأتي الذهب الى دبي ويذهب العبيد الى اليمن للحرب . وانتم تخشون الفصل 6 ؟ حاجات تمخول .

لقد حكمكم تنظيم الكيزان العالمي لثلاثين سنة ولا يزال الكثير من السودانيين على استعداد لحرق ثلث هذا الشعب لكى يستمر النظام العروبي المتأـسلم حاكما

احد الكويتيين اتي للسودان ليقابل العرب . اخذه بعض السودانيين ، وبعد ساعات وهم يتنقلون في الخرطوم سأل اين العرب كل من اراهم من السود . قالوا له ان العرب قد هاجروا الى الخليج وخارج السودان بحثا عن العمل وحل محلهم الغرابة والجنوبيين والمهاجرون من افريقيا . قال الكويتي انهم قد قالوا له في الكويت ان العرب في السودان ومن في الكويت هم العبيد . نحن نحتاج لاورنيك تسعة .

هل اذا احتل الهان دارفور هل كانوا سيسببون الضرر الذي سببناه ؟ ستة عقود ونحن نحيل حياة الجنوبيين الي جحيم وحتى بعد استقلالهم نحاول ان نجعلهم يفشلون في ان ينجحوا.

هل اذا احتلت اسرائيل سوريا هل كانوا سينجحون في تحطيم سوريا بالطريقة التي نجح فيها السوريون ؟ هذا ينطبق على الصوماليين والسودانيين كذلك . ان اقرار جنيفا لحماية الجنود في الحرب لا يطبق في حالة اعتداء الحكومات على مواطنيها . كما يحرم على الجيوش مهاجمة المستشفيات دور العبادة واشياء كثيرة . الجنجويد قد اقتحموا المستشفيات في العاصمة ، اغتصب المواطنات قتل واحرق الشباب والقيت جثثهم في النيل وهذا امام اكبر قوة في الدولة لحماية المواطن .... رئاسة الجيش . وتتكلمون عن السيادة ؟

شيخ سبعيبني ، يقوم ثلاثة من فاقدي التربية والانسانية بجلده بالسياط زى الحمار الابا المركب . التاتشرات والبكاسي تمتلئ بالشباب ويقم رجال بجلدهم وركلهم ولم يقدم احد من المجرمين للمحاكم بالرغم من ان كل شئ مثبت بالفيديو ملايين الهكتارات تمنح لدول وافراد ، تدفن النفايات في بلدنا يأتون بغائط اليونانيين الى السودان . وتتكلمون عن السيادة .

كما استولت اسرائيل على الجولان استولت مصر على حلايب وحولوها الى ضيعة مصرية والعرب يقفون مع المصريين ضد العبيد السودانيين . وانتم ترسلون جنودكم لقتل اليمنيين دفاعا عن السعودية التي تناصر مصر ضدكم انتم لستم فقط من العبيد بل احط انواع العبيد . ان مصر تحتاجكم واثيوبيا تحتاجكم اليوم كل الكروت في ايديكم وانتم اسوأ اللاعبين . الا انكم تستحقون اورنيك 9 . انتمك تستحقون الوجه الآخر من شهادة الميلاد .

بالنسبة لى نحن من المجانين الخنوعين . اذهبوا الى مجلس الامن وطالبوا بحلايب والفشفة . ماذا تنتظرون وتبكون بسبب الخبز . محن ... محن ومحن .

لجنة التحقيق بخصوص فض الاعتصام لم تأتي بجديد اتعرفون لماذا ؟ انه نفس السبب الذي حدث قبل 90 سنة عندما احرقت الزينة والاستعدادات لاحتفالات جلوس الملك الانجليزي على العرش . لم يجدوا الجاني لانه كان المامور العم الشاعر توفيق صالح جبريل في ام روابة . القتلة والمجرمون موجودون في الحكومة اليوم . ومن يهربون الذهب ويبيبعون العبيد السودانيين موجودون في الحكومة .