عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

(1)

الحكم الديمقراطى.حكم عذب فرات.والحكم الديكتاتورى.حكم ملح أُجاج.
وبينهما برزخ لا يلتقيان..
(2)
التهمة العظيمة والجريمة الكبرى الموجهة لكل الطغاة والجبابرة عند الوقوف امام محكمة العدل الالهى.او امام المحكمة الدولية الجنائية.تهمتم شر أعمالهم.
(3)
إذا أراد الله هلاك حكومة ما.ارسل لها مبعوثاً وغدا.من صندوق النقد الدولى.فكتب لتلك الحكومة شروطه.وجهلاً قامت تلك الحكومة بتنفيذها بحذافيرها.فهلكت.والاستعمار الحديث للدول والحكومات.أصبح يأتى عبر المؤساسات النقدية.من صندوق النقد وبنك النقد.و...وتختلف المسميات.والنتيجة واحدة.إستحلاب ومص ثروات الشعوب.
(4)
لو كان البقاء للاقوى.لأكل الثور الجزار..ولكن البقاء لصحاب الحيلة والمكر والدهاء.
.فاى طاغية هو ليس قوياً..و سيجد من هو أكثر مه حيلة ومكراً ودهاءاً.وطاغية تونس أسقطته عربة بائع الخضار الشهيد البوعزيزى.لذلك فى السودان يقومون بجمع الدرداقات.خوفاً من إنتفاضة الدرداقات.ويجمعون كوانين ويوتجازات وكفاتيرات ستات الشاى وبنابرهن.خوفاً من إنتفاضة ستات الشاى,ويقومون بمصادرة الصحف المغضوب عليها.ليس بإعتبار انها مطبوعات أجنبية معادية للدولة السودانية او عملية واجيرة لدى اجهزة المخابرات الاجنبية.ولكن خوفاً من رصاص الكلمات القاتل والمحرض على الانتفاضة.وكل شئ تشعر الحكومة بانه سيعجل برحيلها.تقوم بالحجز عليه ومصادرته.
(5)
قرأت ان نواباً فى المجلس الوطنى.يهددون جمهورية مصر ومقاضاتها دولياً لإستهدافها مواطنى حلايب.إذاً أبشرى يامصر بطول سلامة.ومنذ متى كان نوابنا الكرام بالمجلس الوطنى او المجالس التشريعية.تُسمع لهم كلمة.ويُطاع لهم امرا؟ او ينفذون تهديداً؟ومن هنا نستنكر هذا التهديد من قبل النواب.!!
(6)
جميل جداً أن يسعى السيد الميرغنى الأب .للجمع والاصلاح.بين الشتيتين والمتخاصمين والمتحاربين حزب المؤتمر الوطنى والشيخ موسى هلال.اللذان هما ابناء لام واحدة.ولكن كان من الاجمل ان يسعى الميرغنى الأب وبكل ما يملك من سلطة وقوة وجاه.للجمع والاصلاح بين الشعب السودانى وحزب المؤتمر الوطنى.
فالذى بين المؤتمر الوطنى.وموسى هلال.هو أسوأ من الذى بين السلاسل والحداد.
بل هو أسوأ من الذى بين العقرب والخنفساء..ومعلوم ان المعركة بين العقرب والخنفساء تنتهى بمقتل احدهما.وإصابة الاخر بجروج خطيرة .
(7)
سمعنا بالهوت دوق.ولكن (يسمنا)لم نأكله.وهذه الايام.نرى جهارا نهارا.وبأم اعيننا.مايسمى(الهوت شورت)اى الملابس الساخنة.التى يرتديها كثير من شابات وشباب هذه الايام.واوعك وحزارك.ان تعمل فيها(جعلى)وتأخذك حمية الجاهلية الاخيرة.وتقوم فتسأل تلك الشابة او ذاك الشاب(دا لبس شنو دا اللابسنو دا؟)فالكاتب غير مسؤل عن ماتتعرض له من ملاحقة قانونية.او مُسألة جنائية.وسيتم إتهامك بنية التحرش بهما.(وشيل شيلتك)فان عقوبة التحرش قد تصل الى السحن عشرين عاماً.
والافضل لك أن تتحرش بالمال العام.فإن عقوبته أخف واقل.وهى التحلل منه.
ورده الى الحكومة.وتستفيد من الارباح.!!
(8)
عيد الحصاد,وبسبب سياسيات البيع والشراء الجائرة والظالمة للمزارع.حولت العيد.الى مأتم الحصاد..واصبح مايهم الجهات الدائنة (بنوكاً او الحكومة)مايهمهم سداد المزارع للديون.ولا يهمهم كيفية السداد.!!
(9)
الكذب مصيره الزوال.والزيف خاتمته الفناء.والصدق هو من سينتصر.والحقيقة هى من ستبقى.واللهم فك اسر وحظر دكتور زهير السرج.والاستاذ عثمان شبونه.وعجل لهما بالنصر وبالفرج.وردهما سالمين غانمين الى القراء والمحبين