الأخبار

دعت الكنيسة الانجيلية، النائب الاول لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الفريق أول بكري حسن صالح، لوضع حد لتدخل مكتب شؤون الكنائس بوزارة الارشاد والاوقاف في شؤون الكنيسة الانجيلية المشيخية فوراً، وإبطال كل اللجان التي وصفتها بغير الدستورية،

أمنت لجنة أمن ولايتي شمال وغرب كردفان خلال اجتماع طارئ بمدينة الأبيض، على ضرورة بسط الأمن بنشر مزيد من قوات الشرطة، ووضع ترتيبات عاجلة لاحتواء الموقف والتنسيق بين الولايتين حول توقيف المتفلتين ومنع الاحتكاك بين الكبابيش والحمر.

علن كلّ من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فاكي اليوم، عن تعيين جيريمايا نياماني كينغسلي مامابولو من جنوب أفريقيا ممثلاً خاصاً مشتركاً لدارفور ورئيساً للعملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور

استدعى وحقق جهاز الأمن السوداني يوم (الاثنين 3 أبريل 2017) مع الصحفية بصحيفة (التيار) (مها التلب). وموضوع التحقيق الأمني مادة صحفية نشرتها

الخرطوم (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) - قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتقديم مساعدات إنسانية لعدد 253 من المحتجزين الذين أطلقت الحكومة السودانية سراحهم في التاسع من مارس 2017. وينتمي معظمهم الي الحركات المسلحة المعارضة في دارفور. 

تجدد تمسكها برؤية السودان الجديد وبناء حركة تحرر وطني في كآفة أرجاء السودان. .. تمدد وقف العدائيات حتى 30 يونيو 2017م.
تطالب أمبيكي والآلية الرفيعة بإجراء مشاورات في المناطق المحررة. .. رفض إستقالة نائب رئيس الحركة الشعبية وتكوين لجنة للإلتقاء به.

أكد رئيس حزب الامة القومي الامام الصادق المهدي، مساندته التامة لمطالب تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل الخاصة بمحاربة الفساد وحل اتحاد المزارعين وإعادة علاقات الانتاج ورفض التمويل مقابل رهن الارض.

رحب سفراء دول الاتحاد الأوروبي التسعة المقيمون في السودان بإعلان حكومة السودان فتح ممر إنساني برى إضافي إلى جنوب السودان والذي يعاني من المجاعة. 

أختتمت قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان وقيادة الجيش الشعبي جولة واسعة في المناطق المحررة إستمرت لمدة خمسة أيام ألتقت خلالها أجهزة الحركة المدنية والعسكرية وحكومة الإقليم ومجلس التحرير في اجتماعات ناجحة ومثمرة إنتهت بعد ظهر اليوم في قيادة هيئة الأركان 

قال مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود، نائب رئيس الحزب الحاكم "المؤتمر الوطني"، إن سياسة شد السودان من الأطراف عبر إشعال الأزمات والحروب خلال الـ27 عاماً الماضية من عمر البلاد بغرض تركيعه، قد فشلت تماماً.