الأخبار

جدد الرئيس السوداني، عمر البشير، التأكيد على سودانية أبيي، وقال "إنه يمكن لكل سوداني أن يستخرج كل الأوراق الثبوتية من أبيي"، ووجه هيئة البرلمانيات السودانيات، بالاستمرار في دعم مخرجات الحوار الوطني والتبشير به في كل ولايات السودان .

عقد الخبير المستقل لحقوق الإنسان، اريستيد ننوسي، لقاءات مع مسؤولين حكوميين وآخرون في المجتمع المدني، فور وصوله للخرطوم، في زيارته الثالثة، والمستمرة حتى الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

توقّع المستشار السابق للأمن القومي اللواء (م) حسب الله عمر، ارتفاع المخاطر الأمنية في البلاد بسبب تزايد الوجود الأجنبي، وطالب في الوقت ذاته بتطوير القدرات الفنية والمادية لأجهزة الشرطة للتصدي للجرائم الناتجة عنه.

كشفت متابعات (الجريدة) عن حل وزارة الزراعة للجنة المكلفة بدراسة ادخال (20) ألف شتلة نخيل نسيجي، من قبل شركة امطار الاماراتية، اثبتت المعامل انها مصابة بفطر قاتل للنخيل. 

لقيت المعلمة بمدرسة الثورة الحارة 13 بأمدرمان رقية صلاح، مصرعها إثر انهيار حمام المدرسة، في وقت حملت لجنة المعلمين، وزير التربية بولاية الخرطوم ومدير التعليم بمنطقة الثورات مسؤولية وفاة المعلمة، ولفتت الى مطالباتها المتكررة بتهيئة بيئة المدارس عبر تخصيص

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إدارة غرب كردفان من ضبط شحنة بالمدخل الشرقي لمدينة النهود عبارة عن 119900 حبة ترامادول، مخبأة بطريقة احترافية داخل عربة تانكر لنقل المواد البترولية، مهربة من الحدود الغربية للبلاد في طريقها إلى الخرطوم. 

الخرطوم (رويترز) - قالت وزارة الداخلية السودانية إن قوات الأمن عثرت على مواد متفجرة وجوازات سفر أجنبية في شقة سكنية داهمتها يوم الأحد بعد حدوث انفجار صغير في جنوب الخرطوم.

صادرت المصنفات الأدبية يوم (السبت 11 فبراير 2017) مجموعة من الكتب، من معرض إتحاد الكتاب السودانيين. وتمت المصادرة في حوالي الساعة (الرابعة ) عصراً. وعُرضت الكتب المصادرة وغيرها، ضمن فعالية لإتحاد الكتاب السودانيين، رواق الوراقين.

داهمت السلطات اﻷمنية السودانية إحدى الشقق السكنية في حي اركويت شرقي العاصمة الخرطوم، بعد ورود معلومات بسماع انفجار.
وألقت الشرطة القبض على أجانب وكمية من الأسلحة والمتفجرات، في وقت طوقت فيه الشرطة المكان من دون أن تصدر تصريحات رسمية 

وردت إلى قيادة الحركة الشعبية معلومات ظهر اليوم حول اعتداءات قامت بها قوة مسلحة على مجموعة رعاة من الحوازمة ، مما أدت الي مقتل بعضهم ونهبت مواشيهم، فورا اتصلت قيادة الحركة الشعبية بالقائد جقود مكوار رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي وبحاكم جبال