الأخبار

دكتور جمال بلال منسق سكرتارية ملتقى( أيوا للسلام الديمقراطية) الذي عقد مؤتمره الأسبوع الماضي بمدينة( أيوا سيتي) الأمريكية، أعتبر ملتقى من أقوى التنظيمات التي كونتها قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة الأمريكية ، وقال في حوار مطول إن الملتقى يحمل أسم مدينة

يهدف هذا المقال الى مناقشة موقف و موقع النظام الحاكم في السودان من الإرهاب و منظماته و المنتمين و الداعمين لها، و مدى جديته في مكافحة الإرهاب. يناقش المقال ذلك على ضوء واقعة إستقبال النظام مؤخرا لعدد من أعضاء تنظيم داعش العائدين للسودان

الخرطوم (سونا) - أصدر السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن البشير، اليوم الثلاثاء، قرارا جمهوريا بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في البلاد، استجابة لمناشدة أحزاب وقوى الحوار الوطني .

أعلن المؤتمر الوطني رسمياً حسم أمر مرشحه للرئاسة في انتخابات ٢٠٢٠م، وقال رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني، وزير الحكم الاتحادي حامد ممتاز إن الرئيس البشير هو مرشح الحزب للرئاسة في الانتخابات القادمة، وأضاف (مؤسسات الحزب ستجيز ذلك في الاوقات والآجال

النظام الحاكم في السودان استولى على السلطة بانقلاب ماكر أخفى هويته خداعاً. الانقلاب العسكري غدر لأن منفذيه قد اقسموا على حماية الدستور. وقد قال الشيخ الألباني عن الانقلاب العسكري أنه خطة ماكرة مخالفة للنهج الإسلامي. 

قالت مصادر عسكرية السبت، إن عشرات الجنود السودانيين قتلوا في كمين نصبه الحوثيون بالقرب من مدينة ميدي اليمنية ليل الخميس إلى الجمعة. وأفاد ضابط يمني ميداني أن الحوثيين "استدرجوا القوات السودانية وسمحوا لها بالتقدم إلى أماكن كانوا يتحصنون فيها بعناية (...)

نفذ العشرات من أسر المعتقلين والسياسيين والناشطين، اضراباً عن الطعام صباح أمس الأول، بدار حزب الامة القومي بأم درمان، بهدف مناصرة المعتقلين من اجل إطلاق سراحهم.

كشفت مديرة مدرسة ود السائح الثانوية النموذجية بنات بمحلية شرق النيل بولاية الخرطوم نعمات حد الرزاق الشيخ طه، عن تقديمها شكوى لوزير التربية والتعليم بالولاية فرح مصطفى، ضد قرار مدير التعليم بالمحلية الخاص بإعفائها من المراقبة.

قالت المعلمة نعمات عبد الرزاق التي أبلغت الجهات الأمنية بانكشاف امتحان الكيمياء خلال امتحانات الشهادة الثانوية الأخيرة، إن مدير التعليم بمحلية شرق النيل في الخرطوم بحري خضر الزبير هددها في وقت سابق بالايقاف والآن نفذ التهديد وأبعدها عن مراقبة امتحان الكيمياء

الخرطوم (رويترز) - قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور يوم الجمعة إن بلاده ومصر وإثيوبيا فشلت في التوصل إلى اتفاق حول سد النهضة الإثيوبي بعد مفاوضات استمرت 16 ساعة في الخرطوم.