الأخبار

وجّهت هيئات إنسانية، وأحزاب معارضة، انتقادات للحكومة السودانية، بعد هجوم انتقامي شنّته قواتها ثأراً لمقتل أحد أفرادها، بمنطقة نيرتتي في ولاية وسط دارفور غربي البلاد، أسفر عن مقتل وإصابة نحو سبعين شخصاً، أمس الأحد.

نتابع، بقلق عميق؛ ما يجري اليوم الأحد الموافق 1؛/ 1/2017 ؛الأحداث الدموية وحملة ،الابادة الجماعية الممنهجة الذي شنها النظام و مليشياته علي الاهالي في غرب دارفور منطقة نيرتتي من قتل المدنيين الأبرياء العزل بدون أي سبب والمواطنين يحتفلون برأس. 

دعى الأمين العام السودانيين في المهاجر والمنافي الذين شردهم النظام الي تحدي تصريحات مساعد الطاغية إبراهيم محمود، والتي هدد فيها الكتاب وناشطين منابر التواصل الاجتماعي بمواجهة إجراءات قانونية ضدهم بعد مساندتهم للعصيان، وطالب الأمين العام حملة الجوازات

الخرطوم (رويترز) - أعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير تمديد وقف إطلاق النار من جانب واحد في المعارك مع المسلحين في المناطق التي تشهد قتالا في البلاد لمدة شهر إضافي.

أهانت السلطات الأمنية يوم (الثلاثاء 27 ديسمبر 2016) الصحفي بصحيفة (الأيام) حيدر عبد الكريم، بعد أن أحتجزته بصورة غير مشروعة. وكان ذلك في حوالي (الساعة الثامنة) مساء.

إتهم مسؤول حكومى سودانى، الإتحاد الاوروبى بالسعى إلى تحويل السودان إلى "سجن كبير للمهاجرين". وقال أن الاوروبيين يركزون على الجوانب الامنية والشرطية فى مساعيهم إلى وقف موجات المهاجرين

عقد رئيس الجبهة الوطنية العريضة والأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان إجتماعا مطولا تناولا فيه الأوضاع السياسية الراهنة في السودان وتوصل الإجتماع للآتى :

لقد طفا الصاع، ولم يعد في قوس الصبر منزع، وجهاز الأمن والمخابرات يمارس سياسة ممنهجة لتدمير جريدة "الجريدة".
ولابد من قول صريح إننا لن ندع الزملاء والزميلات يخوضون معركة الحرية والكرامة مع سلطة القمع الديكتاتورية وحدهم، لذا تهيب شبكة 

نفى مسؤول رفيع المستوى، يوم الأربعاء، موافقة الحكومة السودانية على نقل 20% من المساعدات عبر معبر أصوصا الإثيوبية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة متمردي الحركة الشعبية قطاع شمال، في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان .

درج السيد مبارك الفاضل على توجيه إنتقادات عديدة للقوى السياسية المعارضة ومن ضمنها الحركة الشعبية، والحركة الشعبية من تقاليدها أن لا ترد في مثل هذه الحالات، ولا سيما فيما يتعلق بحق الآخرين في إبدا تقديراتهم السياسية.