الأخبار

نخاطبكم اليوم والحاله العامه فى البلاد تمر من السيء للأسوأ .. بسبب فشل النظام وسياساته الخرقاء على كافة الأصعدة ، على الصعيد الاقتصادى كل المظاهر تؤكد حالة الافلاس ... الأزمات من كل جانب الحالة المعيشية تزداد تدهوراً .. الغلاء فى كل مكان وعلى كافة السلع

تعتذر اسرة (حريات) لقرائها الاعزاء عن اضطرارها للتوقف عن الصدور بدءً من اليوم 27 ابريل ، بسبب ازمة مالية ضاغطة وحادة .

أصدر النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، يوم الخميس، قراراً بإعفاء المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة، المطيع محمد أحمد، من منصبه.

قال رئيس حزب الأمة القومي، ورئيس نداء السودان الإمام الصادق المهدي إن الوضع الاقتصادي يتجه نحو الانهيار، وشدد على أن ذهاب الحكومة أصبح مسألة وقت، لكنه عاد وقال «كيف تكون هذه الحالة وكيف تنتهي لا اعرف ». وعلق المهدي حول إقالة وزير الخارجية إبراهيم

الخرطوم ـ «القدس العربي»: بعد دعوات التظاهر والعصيان المدني، التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، رفعت قوات الأمن حالة التأهب القصوى، ودرجة الاستعداد للون الأحمر.

أعلنت وزارة الداخلية، عن القبض على جميع المتهمين في قضية تسريب امتحان مادة الكيمياء لطلاب الشهادة السودانية، وقال وزير الدولة بالوزارة، بابكر دقنة، أمام البرلمان يوم الثلاثاء، إن القضية الآن بين يدي النائب العام وما زالت التحريات جارية.

أعلنت وزارة الداخلية عن وجود اكثر من 2 مليون لاجئ بالسودان، منهم مليون و347 ألف و871 لاجئاً من مواطني دولة جنوب السودان، المسجل منهم 779.294 لاجئاً.

ألغت إسرائيل خطة لترحيل عشرات الآلاف من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين. وقالت الحكومة، في رد مكتوب للمحكمة العليا في البلاد، إن الإبعاد القسري للمهاجرين "لم يعد على جدول الأعمال".