طالما أن الدولة غائبة فمستحيل أن تكون هنالك حكومة وبالتالي من رابع المستحيلات أن تكون هنالك نيابة

 


 

 

طالما أن الدولة غائبة فمستحيل أن تكون هنالك حكومة وبالتالي من رابع المستحيلات أن تكون هنالك نيابة ، فابشر بطول سلامة يا د . حمدوك ومعك الاحرار فسيروا قدما لوقف هذه الحرب اللعينة العبثية !!..

في اول يوم للحرب اختفت الشرطة واكيد أن النيابة اختفت معها إذ لا يعقل أن تكون هنالك نيابة بلا شرطة ومضي علي الحرب سنة والشرطة لايري لها أثر في الطرقات لحفظ النظام وهذا النظام الذي يراد للشرطة أن تحفظه اين هو والبلد تحولت إلي كومة فحم والفريقان المتقاتلان مازالا في عنفوان شبابهما يعملان بكل همة وجدية لمزيد من قتل وتدمير المواطنين وتهجيرهم قسريا بعد نهب ممتلكاتهم وتركهم يسيرون من غير هدي بالداخل والخارج !!..
وهذه النيابة المفقودة كيف دبت فيها الحياة فجأة لتصدر أوامرها بالقبض علي رئيس البلد الشرعي د . حمدوك ومعه نفر من الحرية والتغيير الذين قامت علي أكتافهم الثورة حتي اوصلوها الي بر الأمان ولكن تبدل الحال وعاد من قامت ضدهم الثورة للواجهة بمساعدة قيادة الجيش الموالية لهم وكان لابد أن تستعر الحرب لتحرق الاخضر واليابس وقد عودنا النظام البائد أنه لا يتنفس ولايحس بالعافية والسرور إلا إذا لم ترق منهم دماءاو ترق كل الدماء !!..
كل مايحصل عندنا في بلدنا الحبيب هو انتقام من الثورة والسعي الحثيث لافشالها وجاء الدور علي تخوين مشعليها ووصمهم بكل قبيح من أجل أن يفرح النظام البائد ويدخل علينا عبر حصان طروادة وتعاد من جديد نفس السيناريوهات التي اكلت ثلث قرن من عمر الشعب السوداني الصابر المحتسب والحرب المنهزم فيها الوحيد هو الشعب والجيش وابنه المدلل الدعم السريع لعبا معنا مسرحية توم وجيري وهيهات هيهات أن يهرب الجيش من تأسيس الدعم السريع ورمي التهمة في الحرية والتغيير لأن الحرية والتغيير لاتملك آلة حرب وجبل عامر وشركات يملكها الطرفان المتقاتلان واصلا هذه الحرب تدور بين الشيخ وحواره لأن الحوار غلب شيخه فجن جنون الشيخ وقال مامعقول هذا الغر اليافع أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني وكم علمته لحن القوافي فلما قال قافية هجاني !!..
ياحضرة الجيش شغلك الدفاع عن الوطن والدستور والسياسة دي ماحقدتكم لأن حقكم المدفع ابو ثكلي كما قال قيقم وشنان وكافة المجاهدين بالحناجر !!..
خلوا د. حمدوك يشوف شغلو فالرجل خبير اقتصادي تعرفة المنظمات العالمية وقد ترك بصمته في أعوام قليلة وأعطاه العالم ثقته فلماذا تريدون محاكمته وبأي قانون وتحت أي تهمة ومن انتم ومن اين جئتم ومازلنا عند رأينا الجيش الي الثكنات والجنجويد ينحل !!.. رأيكم شنو دام فضلكم ؟!

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم.

ghamedalneil@gmail.com

 

آراء