جملة مفيدة

 

الحديث عن كون الهلال قلعة الديمقراطية وساحة من ساحات الحركة الوطنية لم يكن يوماً ما حديثاً للاستهلاك والمزايدة فلو قفزنا على ظهر السنين ووقفنا على ماحدث مؤخراً من استقالات من مجلس الهلال لتأكد لنا أن الديمقراطية في البيت الأزرق سلوك توارثته الأجيال جيلاً بعد جيل والممارسة في حد ذاتها سلوك حضاري تختلف وسائل التعبير عنه من شخص لآخر .. فالطاش والعمدة انتهجا أسلوب الحكمة والشاذلي فضل خيار الأثارة والأمر يعود لثقافة الشخص وبيئته وأهدافه ومنطلقاته بل ومعنى الإنتماء عنده للكيان .

ففي الهلال(الفريق) ينتخب والمحامي يتظلم ويستقبل والتاجر يربح المال والقلوب وقد يخسر الثانية ان كانت بضاعته مزجاة ومنتهية الصلاحية .. وكل ذلك يحدث والديمقراطية هي الدستور.

قد يتبدى لأهل الوصيف أن الحريف قد شب في البيت الأزرق وأن (الثورة الشاذلية) ستطيح بحكم الأرباب وربما تؤدي الى إنفصال الضياء عن الهلال والبدر عن الجمال ويتوحش(الغزال) .. يبقى مرفعين .. يأكل  الاطفال.. يوسف ينسى يمينه في انجولا يبقى طرف شمال .. ديمبا يبقى كيشه .. امبيلي يقع من الغربال.. المعلم يجي الطيش .. علاء يخش الغابة يقول كورة مافيش .. سادومبا يهزم شباك ديدا .. والكورة تفك من سيدا.. (وكبد الحقيقة) تبقى (جملة مفيدة ) .. شن الفايدة من كلام زول لطشو الكابوس

* انه كامبوس أحلام اقلق منام(بني احمر) وملأ عيونهم بالنعاس.. ولعل نعاسهم سيطول ويفضل (جدادهم) سهران طول العمر دون أن يسعدوا بأنهيار الهلال من أعلى سلالم المجد.

* (فالثورة الشاذلية) انطفأت قبل أن يجف مداد الأحبار التي بشرت بها وهاهو قائد الثورة أصبح مجرد صول مرفود يتلقى معاشه من خيرات هلال الملايين الذي منحه الشهرة والملايين.

* صدقوني لو اندلعت مثل هذه الزوبعة في العرضة جنوب وكانت قريشيه أو جريشيه أو تفاحية أو حتى سوطيه لساح الدم للركب ولتساقطت الطوابق دولار وراء ريال وراء شيك طاير.. ولا نكشف المستور وبأن المحظور قبل أن تتدخل قوات الردع الحكومية وتوقف مجلس الشوري طابور والجنيد الحانه تبور وكيتاً على الجمهور يبقى مجبور يسمع للهلالابي فرفور ..

* انصاف مدني (المريخابية) قالت مابتغني للهلال .. طيب العريس سيرو وربطو ليهو شنو !! نجمة ولا جبيرة!!

* سيرو وبدأ اعدادو الهلال .. سيرو واتجمعوا العيال.. سيرو وهوت جاهو راجع .. سيرو وبشه معانا نافع سيرو وسادومبا خطرو والع .. سيرو وسيدا في الكفر طالع.. سيرو والكاس في يدو لامع باذن الله.

* من لا يجيد لغة الديمقراطية حري به ان يموت ظناً ان الهلال سيحترق ومن يجهل سر الإنتماء للهلال له العذر حين يجزم بأن الحال في الهلال قد مال وأن الجمع قد تفرق والإجماع قد تلاشى .

* ففي الهلال يمضي الحراك بلا قيود.. وفي المدرجات يسري العشق بلا برود إن فرحت (صفقت) وأن غضبت (صفرت)

* جماهير الهلال لا ترمى التمرين بالحجارة ولا تحب وتكره وفق الإشارة .. بل تستقبل نجومها بحرارة وتودعهم بحزن كأنهم جايين زيارة ..

* غايتو في ناس طيش في كل حاجة .. وفي ناس شاطرين شطارة ..!!

* لو مغالطني اسألو علاء طيارة .. لأنه جرب هنا وهناك..

* انطلق اعداد الهلال مما يعني ان الحراك الرياضي قد بدأ بالفعل ويمكنكم أن تمروا على شارع العرضة من الأمس فصاعداً لتشاهدوا الفرق فالحياة في ام درمان تتغير فجأة ويبدأ الايقاع في اسراع .. كل شيء يتحرك وينتعش .. وحين تنتعش ام درمان يفيق السودان  من سبات السياسة الممل.

* يتسلم (حزب الهلال) امر الحكم فيعدل الحاكم والمحكوم.. الفرح يتباع بالكوم .. الأمن يسد التخوم .. الكلاب الضالة تنقلب حملان وديعة نضبحها كرامة ينطها الحاج يوسف محمد ... (المرافعين ) .. تنقلب حمام يشيل السلام يهديه لابي هاشم والصادق الامام .. والمقصورة تبقى حاجة مانظورة فيها المشير عمر شمالة سلفا يمينه خليل وشيخ حسن وسط الزحام .. حاجة تمام..

*عاد الهلال ليبدأ من جديد رحلة البحث عن بطولة افريقيا بعد ان اقرن الامل بالعمل وجهز المجلس الفريق على احسن مايكون .. سد الثغرات ولبى الحاجات وتعاقد مع الابراج والصواريخ والراجمات

*الهلال موعود بعد اكتمال كل صفوفه بموسم استثنائي سنعود اليه بالتفصيل.

* آخر الانباء ان الهلال سيقوم بتخزين الشاذلي في أهلي شندي!!

* حملت الانباء الواردة من نيروبي ان مدرب المريخ كاربوني هو هداف المعسكر حتى اسبوعه الثاني .. يا مزمل كابس يمين .. شمال كان تلقى لائحة تسمح للمدرب بالمشاركة مع الفريق في حالة تقارب السن بينه وبين كابتن الفريق .. انت فتش والترجمة داخل النص على مسئولية صاحبها ..

* مشاريع بملايين الدولارات وتسجيلات بمليارات الجنيهات وكلها (ركها ) على طلعة سادومبية !!

* مباراة الجزائر وساحل العاج كانت عبارة عن حرب ظهرت فيها مقدرات محاربي الصحراء واستحقوا شرف التأهل للمونديال..

* كريم زياني رقم (15) لاعب مهول ودينمو يشتعل بلا زيت ولا جاز .. اما دوروغبا فاداؤه مع الافيال دون عطائه مع شلسي .

* العملاق احمد حسن احرز هدف عكسي في شباك مصر وعاد واحرز التعادل في شباك الكميرون واحتفل بالهدف برفعه لفانلة تحمل الرقم (170) عدد المباريات التي لعبها واهلته للتفوق على حسام حسن في السعي نحو عمادة لاعبي العالم التي يتربع عليها الحارس السعودي الدعيع بـ (181) مباراة .. احمد حسن سيتوج قريباً باللقب.

* المحترفون الافارقة في اوروبا عندما يلعبوا ضمن منتخبات بلادهم ينعدم بينهم الانسجام فتظهر اخطاء مخجلة خاصة وسط دفاع الكاميرون الذي اشتهر بذلك .

* حارس الكاميرون والدوري الاسباني (كاميني ) كيس شعيرية كبير

* مبروك لاحمد حسن مبروك لمصر التأهل على حساب الكاميرون كالعادة بقيادة ايتو بعد ان (زاغ) سونق من مواجهة زيدان .. مبروك مصر .. مبروك الجزائر .. ونحن في انتظار فاصلة جديدة بعيداً عن المفخرة .. يا خسارة.

جملة اخيرة

* الصديق المريخي خفيف الدم وليس الوزن مصطفى عثمان ارجو من كل القراء الاعزاء الدعاء له بالشفاء..

 مصطفى تسلم عيونك .. تجيك العافية راجعة

تضحك الرياض معاك .. بعد مابكت للفاجعة

بيك يحتفل الريس تحضن الموج ترقص مع الطمبور ..

معاك الحسن الصاقعة.

 

هلال العز Alilal [عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.]