رأي صريح
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

*لم يكن هناك من رد مناسب علي الحارس عصام الحضري أفضل من التصريح القوي للفريق عبد الله حسن عيسي عضو مجلس المريخ ورئيس دائرة الكرة أمس، قوة تصريح الفريق عبد الله تجلت في دقة وصفه لتصريحات الحضري بأنها ( بلطجة اعلامية )، وقوة الرد تجلت أيضا في تداول الاعلام المصري للتصريح في عشرات المنتديات ومواقع النت والفضائيات المصرية.
*مثل هذا التصريح كان يفترض أن يأتي من أول يوم أعلن فيه الحضري تركه المريخ، ولكن أن تأتي متأخرا أفضل من الا تأتي أصلا، فجماهير المريخ شعرت الآن بهيبة ناديها وبوجود كلمة لمجلس الادارة بعدما صدمها الصمت المطبق طوال الأيام الماضية تجاه التصرفات الاستفزازية للحضري.
*لم يكن من المقبول التسليم بما يقرره الحضري حسب هواه والموافقة علي رغبته في ترك النادي بتلك السلبية، فالقصة كما ذكرنا من قبل، لا تختذل في الأموال التي دفعها المريخ له وللزمالك وللأهلي حتي يطلب منه احضار عرض يعوض به تلك الأموال، القصة أكبر من ذلك بكثير، فالحضري بهذا التصرف كمن يريد أن يثبت للعالم انه استغفل المريخ وضحك عليه.
*كان الواجب يفرض علي مجلس المريخ الرد كما جاء علي لسان الفريق عبد الله أمس لأن الحضري الذي لا يخشي علي سمعته، أراد أن يجر معه المريخ ليقدمه للعالم كنادٍ يسهل استغفاله والضحك علي رجاله وجماهيره، نعم هذه هي الحقيقة ولا داعي للحديث ( المدغمس )، فالمصريون أنفسهم كانوا مندهشين لصمت المريخ تجاه ما يقوله الحضري كل يوم وما ينشره علي موقع في الانترنت.
*واضح من تصريح الفريق عبد الله، ان مجلس المريخ فاض به الكيل ولم يعد يتحمل تصرفات الحضري، ولكن لا يعني ذلك تحقيق مطالب اللاعب تحت مزاعم الحصول علي مقابل مادي، فمثل هذا الموقف يتطلب الحزم من المجلس وتسجيل موقف للتاريخ حتي يفكر الحضري ولا غيره الضحك علي عقولنا.
*ليس مطلوبا من المريخ الانتقام من الحضري، وانما المحافظة علي هيبة النادي فالموافقة علي انتقال اللاعب الآن لا يفهم منه غير خداع الحضري للمريخ مهما كان عرض انتقاله ناهيك عن عروض وهمية كالتي يتحدث عنها اللاعب ووكيله في أجهزة الاعلام.
*وكل ما نتماه من مجلس المريخ التعامل مع الموقف كما تعامل الفريق عبد الله وهو يرد بلهجة تناسب الحضري، فلاعب بهذا السلوك لا يستحق الدلال والمعاملة بلين حتي يرعوي ويعلم أن هناك عقد يربطه بالمريخ، وعلي السادة أعضاء المجلس التخلي قليلا عن سلبيتهم وتسجيل موقف واحد تحفظهم به جماهير النادي بدلا من صمتهم الذي أضر كثيرا بالنادي فنيا وماديا ومعنويا.
*ان المريخ لم يقصر مع الحضري حتي ينال منه كل هذا الجحود، يكفي ان المريخ اشتراه من الزمالك وهو لا حول ولا قوة، كل الأندية كان تفر منه كما يفر السليم من الأجرب، ولكن المريخ غامر بمئآت الآلآف من الدولارات في لاعب موقوف دوليا بقرار المحكمة الرياضية، وغامر باللوائح السودانية التي تمنع تسجيل الحراس الأجانب، فعل المريخ كل ذلك ووضع ثقته في لاعب صاحب ( سوابق ) عسي ولعل ينصلح حاله ولكن للأسف جاء الحضري بأسوأ مما فعله مع الأهلي وسيون والاسماعيلي والزمالك.
*شخص بهذا السوء لا يستحق فيه المعروف، وكم أسعدنا ( الكولونيل ) صديق علي صالح بتفنيده مزاعم الحضري في من دفع الغرامة المالية للأهلي المصري، وعندما يتحدث شخص مثل صديق علي صالح في الامور المالية وبالذات في ( الدولارات ) لا مجال للجدل، فصديق هو من يسلم الدولارات سواء كانت للأهلي أو غيره.
أراء في كلمات
*قرأنا خبرا أمس في صحيفة الرأي العام عن تأجيل رئيس بعثة المريخ لتنزانيا وعضو المجلس السيد محمد علي الجاك ضقل سفره الي دار السلام الي موعد آخر أملا في وصول الفريق لمرحلة متقدمة في دورة سيكافا.
*استغربنا كثيرا لأن الخبر تحدث عن ان تأجيل السفر يعود الي التزام اتحاد سيكافا باستضافة 25 شخصا فقط، وان هناك 5 أشخاص اضطر المريخ تحمل تكلفة اقامتهم واعاشتهم.
*ما حدث أمر مفهوم ومتوقع فالبعثة في الدورات المجمعة لا يمكن اختصارها في 25 شخصا بينهم أكثر من 20 لاعبا والطاقم الفني والجهازين الطبي والاداري.
*ولكن من غير المعقول أن يؤجل أحد أعضاء المجلس والمكلف برئاسة البعثة سفره لهذا السبب، وفي تصوري ان الأخ ضقل لن يعجز عن تحمل فترة اقامته في فندق البعثة.