رأي صريح

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

*لا يوجد مبرر واحد يجعل مدرب المريخ حسام البدري يطالب بتأجيل مباراة اتحاد جدة الودية 24 ساعة بحجة تأخر السفر من اليوم الأحد الي غدٍ الاثنين، لأن الرحلة بالطائرة من الخرطوم الي جدة تقل عن الساعة ونصف، وفي مقدور من يسافر الي جدة الوصول اليها قبل المسافر من الخرطوم للحصاحيصا.
*واضح جدا ان السيد حسام البدري غير مستعد لتحمل أي تبعات للنتائج حتي ان كانت مباراة ودية مع فريق يتحسس خطواته الأولي للموسم الجديد ويغيب عنه كل لاعبيه المختارين للمنتخب السعودي، ليس تقليلا من اتحاد جدة ولكن هذه هي الحقيقة، فادارة الاتحاد عندما دعت المريخ للتباري معه وديا كانت تفكر في مباراة تجريبية أكثر منها مباراة حقيقية عكس ما يتخيل البدري حتي تتاح الفرصة للجهاز الفني للتعرف علي مستويات اللاعبين واتاحة الفرصة لهم في غياب زملائهم الدوليين الذين يتوجهون غدا مع المنتخب السعودي لمعسكره في أبوظبي، ولن تكون مفاجأة اذا ما خاض اتحاد جدة التجربة بفريقين كما حدث في مباراته التجريبية السابقة مع اتحاد الشرطة التي فاز فيها الاتحاد بشق الأنفس 2/1.
*واذا كان حسام البدري يتابع جيدا أخبار فريق اتحاد جدة وقرأ ما كتبه الاعلام السعودي بعد مباراة اتحاد الشرطة الودية، لما وضع كل تلك المحاذير قبل مواجهة الاتحاد، فهي مواجهة أكثر من عادية وبعيدة عن أي ضغوط أو توتر أو حتي ردود أفعال، ولكن اصرار البدري علي اشراك اللاعبين الدوليين وطلبه الأخير تأجيل المباراة 24 ساعة هو الذي يصنع الضغوط ويخلق التوتر ويجعل جماهير النادي والاعلام يتعاملون مع المباراة كما لو كانت مباراة تنافسية.
الخرطوم تتصدر العواصم العربية !
*أصدرت شركة الاستشارات العالمية تقريرا اقتصاديا دقيقا للعام الحالي عن أغلي المدن العربية، لم تكن مفاجأة أن تتصدر الخرطوم هذا الجدول وتتفوق في غلائها حتي علي المدن البترولية مثل العاصمة الاماراتية أبوظبي التي حلت بعد الخرطوم رغم الفارق الكبير في متوسط دخل الفرد، لكم أن تتخيلوا ان متوسط دخل الفرد في أبوظبي هذا العام يقترب من 33 ألف دولار في العام  فيما يقل المتوسط للفرد في الخرطوم عن 1700 دولار، حيث بلغ متوسط دخل الفرد في الخرطوم 1625 دولارا في العام فيما بلغ نظيره في أبوظبي 32600 دولار، قد تكون مفارقة غريبة ولكنه الواقع الذي جعل كيلو الطماطم يباع في الخرطوم بـ 15 جنيها وهو نفس الكيلو الذي يأتي مستوردا للامارات ويباع فيها بـما يعادل 3 جنيهات فقط، والطماطم ليس الا نموذجا لمئآت السلع من المواد الغذائية التي تضاهي أسعارها في الخرطوم نظيراتها في أكثر دول العالم غلاءً، فأبوظبي التي جاءت بعد الخرطوم تعتبر في نظر العالم من بين أغلي مدن وعواصم العالم، وهي تتقدم في غلائها عن بيروت ودمشق وكازابلانكا والقاهرة بفوارق كبيرة، ولكن غلاء أبوظبي وغيرها له ما يبرره بالنظر لمتوسط دخل الفرد.
*انها معادلة غير متكافئة تجعل أجعص خبراء الاقتصاد في العالم محتارين في الطريقة التي يدير بها المواطن السوداني شئون معيشته، فأذا قارنا متوسط دخل الفرد في أبوظبي نجده يتضاعف عشرين مرة عن نظيره في الخرطوم، ورغم ذلك يدفع المواطن السوداني أكثر مما يدفعه الاماراتي في الصرف علي معيشته. 
أراء في كلمات
*بين الحين والآخر يحاول السيد حسام البدري الترويج لنفسه وتكبير ( كومه ) بعد كل اجازة يقضيها خارج السودان، فهو لا يمل الظهور في اجهزة الاعلام حتي عندما يذهب الي أسرته في كندا.
*تحدث البدري في الأيام الماضية لبعض مواقع الانترنت عن اعتذاره للعمل مساعدا لمدرب منتخب مصر الجديد.
*هذه المعلومة لا أساس لها من الصحة ومن روج لها في بعض المواقع المصرية البدري نفسه في ظل التعتيم والسرية التي اتخذها الاتحاد المصري في الاعلان عن الجهاز الفني الجديد للمنتخب.
*الاتحاد المصري أعلن نهاية الشهر الحالي الكشف عن اسم المدرب الجديد وهو ينحصر بين اثنين هما الصربي ميلوفان راجيفيتش والامريكي بوب براندلي.
*المساعد المصري المرشح مع المدرب الأجنبي لمنتخب مصر هو الكابتن ضياء السيد الذي قاد منتخب شباب مصر في نهائيات كأس العالم الحالية في كولومبيا.
*البدري لن يرفض هذا المنصب ان عرض عليه، وهو يعلم ان تجربته كرجل أول في جهاز فني لم تتعد شهور معدودة وكل مشواره في التدريب قضاه مساعدا في النادي الأهلي.
*من الأوجب أن يركز البدري علي مشواره في المريخ حتي يضيف لسيرته في التدريب ما لم يضفه من قبل.