السودان - بدر الدين بخيت

عاد نادي الهلال، لسكة الانتصارات، اليوم الأربعاء، بفوز صعب على حي الوادي نيالا، بنتيجة 1-0، في إطار المجموعة (أ)، من عمر الدوري السوداني الممتاز.

أحرز هدف الهلال، لاعب الوسط نصر الدين شيبوب، بضربة رأسية، في الدقيقة 29.

وارتفع رصيد الهلال إلى 11 نقطة، بينما تجمد رصيد حي الوادي نيالا إلى 7 نقاط.

وكما كان متوقعا، أجرى المدير الفني للهلال، سيرجيو فارياس، تعديلا محدودا، حيث شارك متوكل النسور في قلب الدفاع، والنيجيري عزيز شوبولا وشرف شيبوب في الوسط منذ البداية، وظهر ضمن التشكيلة الأساسية، رأس الحربة وليد الشعلة.

وسعى لاعبو الهلال، إلى تقديم صورة فنية مغايرة لمباراتهم السابقة أمام المريخ، ولكنهم واجهوا مقاومة قوية في وسط ملعب الوادي، بقيادة إلهامي، إلى جانب ثنائي قلب الدفاع، وليد سعد ومحمد عثمان كونتاك، الأمر الذي جعل الأمور صعبة على ثنائي محور الهلال.

وجاءت هجمات الهلال ضعيفة من المحاولة الأولى، عن طريق رأسية حسين الجريف، العالية فوق المرمى، في الدقيقة الخامسة.

وفي الدقيقة 10، سدد الظهير الأيمن، السمؤال ميرغني، كرة وهو داخل الصندوق، من زاوية ضيقة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 28، تصدى حارس الهلال، جمعة جينارو، لكرة زاحفة من مخالفة، لعبها لاعب الوسط مؤمن موسى.

ولم يعد الهلال يشكل الخطورة على مرمى الوادي، إلا في الدقيقة 29، التي شهدت مجهودا خارقا للظهير الأيسر عبد اللطيف، الذي تخطى لاعبين، وعكس كرة عالية متقنة، وضعها نصر الدين شيبوب داخل شباك الخصم.

وفي الدقيقة 44، كاد صابر دينج، أن يعدل النتيجة للضيوف، من كرة سددها عالية وقوية، لترتد من العارضة.

وفي الشوط الثاني، عانى الهلال من ضعف التمرير وقطع أغلب الكرات من لاعبيه، ولم يتالق فيه سوى البرازيلي مارانهاو، الذي عانى من رقابة شديدة، ولم يفرض الهلال شخصيته.

وأجرى الفريق الأزرق، عدة تبديلات تباعا، بدخول كل من مدثر كاريكا بدلا عن عزيز شوبولا، وقلب الدفاع الإيفواري واترا دابيلا، بدلا من متوكل المصاب، وبشة بدلا من وليد الشعلة.

وفي الدقيقة 53، كاد الظهير الأيسر مصعب عمر، أن يعادل النتيجة، بعد تخلصه ببراعة من أبو عاقلة، وعكس كرة قوية داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس جينارو.

وفي الدقيقة 68، مرر مارانهاو من الجانب الأيمن لنصر الدين الشغيل، الذي سدد كرة تحت الضغط مباشرة، لكنها مرت عالية فوق المرمى.

وعكس كاريكا، عدة كرات، شتتها دفاع حي الوادي نيالا، وسدد في الدقيقة 72، أفضل كراته فوق المرمى، لتمر الدقائق حتى صافرة نهاية المباراة.
////////////////////

الهلال السوداني يعلن إقالة مدربه
أعلن نادي الهلال السوداني مساء اليوم الخميس إقالة المدير الفني لفريق كرة القدم، البرازيلي سيرجيو فارياس من منصبه الفني إلى جانب مساعده.

ولم يتطرق القرار الذي نشر على صفحة إدارة الإعلام بنادي الهلال إلى بقية طاقم الجهاز الذي يضم السوداني محمد الطيب.

ويعود السبب الرئيسي لإقالة فارياس، بحسب مراقبين ومحللين، إلى تراجع الأداء والشكل الفني للفريق الذي شهد تعادلين للفريق كان آخرهما بملعبه أمام المريخ كوستي.

ومن المقرر أن يتولى المهمة خلفا لفارياس مساعده الوطني محمد الطيب ونجم وسط الفريق السابق خالد الزومة.

يذكر أن فارياس خاض أول حصة تدريبية له مع فريق الهلال يوم الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني باستاد الهلال، كما خاض مع الفريق 6 مباريات بالدوري السوداني الممتاز و4 مباريات بدوري أبطال أفريقيا.

///////////////////
المريخ يسعى للنهوض من كبوته على حساب الأهلي شندي
28 مارس 2018
السودان-بدر الدين بخيت
شاركغرّد+1ارسل

المريخ
يسعى المريخ للخروج من أزمته الفنية والإدارية، على حساب ضيفه الأهلي شندي في قمة من العيار الثقيل ستجمع بين الفريقين مساء يوم غد الخميس بإستاد المريخ في أم درمان.

وتعد المباراة هي الأخيرة لشندي والسادسة للمريخ، في المجموعة (ب) بمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

ويخوض المريخ المباراة وفي رصيده 9 نقاط ويحتل الترتيب السادس.

ويعيش المريخ أوضاعا إدارية معقدة بسبب الصراع على حق الإشراف على النادي، إلى جانب وضع فني صعب تمثل باستقالة المدرب مازدا، وتعيين الثنائي خالد هيدان وعبد المجيد جعفر خلفا له.

وأشرف الثنائي على تدريبات للفريق بعد استقالة مازدا، وتعتبر المباراة تحديا كبيرا لهما لأن أي تعثر جديد كفيل بتعقيد أزمات المريخ الفنية والإدارية.

ويتسلح المريخ بلاعبيه الأساسيين الحارس منجد النيل والمدافع أمير كمال ومجموعة الوسط التي تتكون من التكت ورمضان عجب وخالد النعسان والمهاجم الدولي السيراليوني شيخا فوفان والوطني محمد عبد الرحمن.

أما فريق الأهلي شندي الذي لم يخسر آخر مباراتين، يحتل الترتيب الثاني ب13 نقطة من 8 مباريات.

وتعتبر المباراة تحديا خاصا لمديره الفني الجديد هيرون ريكاردو، المدرب السابق للمريخ قبل 3 مواسم والذي نجح في الفوز بأول مباراة الأسبوع الماضي على الشرطة.

////////////////////

مهند الطاهر يتعرض لإصابة خطيرة

أكد الهلال الاُبَيِّض مساء اليوم الأربعاء، تعرض نجمه وصانعه ألعابه وقائد منتخب السودان مهند الطاهر لإصابة خطيرة على مستوى الركبة، خلال مباراة فريقه أمام الشرطة، بمدينة القضارف شرق السودان، ضمن مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وجاءت إصابة مهند صاحب القدم اليسارية خلال محاولته إعادة تسديد كرة من ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 90+1 صدها حارس الشرطة، ليتعرض لالتحام قوي لمنعه من التسجيل.

وأوضح العميد عصام عوض الأمين العام للنادي في تصريح ل "مهند تعرض لإصابة خطيرة، ونخشى أن نفقد جهوده لفترة، ولذلك تم نقله على الفور بعد نهاية المباراة أمام الشرطة بسيارة إسعاف خاصة إلى العاصمة الخرطوم، وسيخضع لكشف الرنين المغناطيسي لتحديد نوع إصابته، ولن ندخر جهدا في علاجه مهما كلف النادي".
//////////////


////////////

الهلال الأبيض يخطف نقطة ثمينة من الشرطة القضارف
28 مارس 2018
السودان-بدر الدين بخيت
شاركغرّد+1ارسل

الشرطة القضارف
قلب الهلال الأبيض، تأخره أمام الشرطة القضارف، بهدفين، ليتعادل معه بنتيجة 2-2، اليوم الأربعاء، في إطار المجموعة (أ)، من عمر الدوري السوداني الممتاز.

تقدم الشرطة القضارف، بهدفيه، عن طريق عبد الرؤوف من ركلة جزاء، في الدقيقة الثانية، وألوك أكيج، في الدقيقة 23.

أما هدفي الهلال الأبيض، حملا توقيع أبَّكر سليمان، في الدقيقة 55، ولاعب المحور الغاني، نيلسون لازجلا، في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة (90+1)، أضاع مهند الطاهر، ركلة جزاء للهلال الأبيض، من مخالفة ارتكبت مع معاذ القوز، لكن حارس الشرطة، صد الكرة ببراعة.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد الشرطة القضارف إلى 9 نقاط، مقابل 11 نقطة للهلال الأبيض.
//////////////

/////////////////