حقق المريخ فوزاً مهماً على أهلي الخرطوم بهدفين نظيفين مساء اليوم على ملعبه بأمدرمان ضمن الجولة السادسة عشرة لفرق المجموعة الثانية بمسابقة الدوري الممتاز، أنهى المريخ الشوط الأول متقدماً بهدف سجله محمد عبد الرحمن فيما أضاف السيراليوني شيكا فوفانا الهدف الثاني للأحمر قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، بالنتيجة رفع المريخ رصيده إلى 28 نقطة في صدارة المجموعة الثانية فيما تجمد رصيد أهلي الخرطوم في 11 نقطة.


مدرب المريخ: أرضية الملعب الجيدة سر التميز أمام الفرسان
أبدى المغربي خالد هيدان المدرب العام للمريخ سعادته بالانتصار الذي حققه فريقه أمام أهلي الخرطوم بهدفين نظيفين مساء السبت مبيناً أن اللاعبين ظهروا بشكل جيد ولازم أدائهم نوع من الانضباط على أرضية الملعب وأضاف: استطعنا الفوز على الاهلي الخرطومي بهدفين نظيفين واضاع رماتنا عدداً مقدراً من الاهادف..
وواصل: المباراة كانت مهمة بالنسبة لنا، لأننا كنا نحب ان نتفوق على الاهلي الذي فاز علينا في الدورة الاولى من المجموعات وكان اللاعبون يعلمون تماماً ان التفريط امام الاهلي اليوم أمر غير مقبول وليس مبرراً اطلاقاً.
ويرى كابتن خالد هيدان ان اداء المريخ في الجولة السابقة امام المريخ الفاشر اعاقه أرضية الملعب في الفاشر.. وقال: أرضية الفاشر لم تكن جيدة ولم تظهر مستويات اللاعبين الحقيقية، هنالك عدد من العناصر البديلة التي اقتحمت التوليفة الاساسية لتعوض غياب احمد ادم وضفر على سبيل المثال لكن بسبب سوء ارضية ملعب الفاشر لم نستطع ان نقف على مستوياتهم لكنهم اليوم أظهروا اداءً جيداً للغاية لأن ارضية استاد المريخ في امدرمان تختلف تماماً عما هو عليه الحال في الفاشر.
واشاد هيدان بالمهاجم السيراليوني شيكا فوفانا عندما تحدث عن اداء العناصر البديلة: اللاعبون الذين شاركوا في الحصة الثانية للمباراة كنوا جيدين للغاية، شاهدنا كيف ادى السيراليوني فوفانا وتوج مجهوداته بهدف جميل كما شكّل خطورة كبيرة رفقة الهداف محمد عبد الرحمن رغم انها مشاركته الاولى بعد فترة توقف طويلة بداعي الاصابة.
وتغزّل هيدان في فرقة الاهلي الخرطومي قائلاً: الأهلي الخرطوم فريق يلتزم بالانضباط التكتيكي ومميز جداً ولاعبوه اصحاب اداء قوي، استطعنا التفوق عليهم لأننا لعبنا على الأطراف أكثر لكن الأهلي فريق يلعب كرة قدم عصرية وأعجبت بهم للغاية. هذا الفريق قادر على ان يقدم أداء مميزاً ان استمر على هذا المنوال.


الخرطوم الوطني يهزم حي الوادي بثنائية ويتأهل رسمياً لدوري النخبة
تأهل الخرطوم الوطني رسمياً لدوري النخبة بعد فوزه على حي الوادي نيالا بهدفين لهدف مساء اليوم بإستاد الخرطوم ضمن الجولة السادسة عشرة لفرق المجموعة الأولى بمسابقة الدوري الممتاز، سجل هدفي الخرطوم وجدي وسيف تيري فيما سجل هدف حي الوادي أحمد فضل، بالنتيجة رفع الخرطوم رصيده إلى 27 نقطة ليتأهل رسمياً لدوري النخبة برفقة الهلال فيما تجمد حي الوادي في رصيد 12 نقطة وأصبحت مهمته صعبة في المنافسة على أحد المراكز المؤهلة لدوري النخبة بنهاية المرحلة الأولى.


حي العرب يهزم مريخ الفاشر بهدف
حقق حي العرب فوزاً غالياً على مريخ الفاشر بهدف مساء اليوم بإستاد بورتسودان ضمن الجولة السادسة عشرة لفرق المجموعة الثانية بمسابقة الدوري الممتاز، ويدين حي العرب بالفضل في فوزه للاعبه أسعد مكي الذي سجل هدف اللقاء الوحيد، بالنتيجة رفع حي العرب رصيده إلى 18 نقطة ليدخل ضمن دائرة الفرق المتنافسة على البطاقة الرابعة المؤهلة لدوري النخبة من المجموعة الثانية فيما تجمد رصيد مريخ الفاشر في 25 نقطة.


مريخ نيالا يقهر أهلي عطبرة بهدف
حقق مريخ نيالا فوزاً غالياً على أهلي عطبرة بهدف عصر اليوم بإستاد كسلا ضمن الجولة السادسة عشرة لفرق المجموعة الثانية بمسابقة الدوري الممتاز، ويدين المريخ بالفضل في فوزه لمدافعه أنس الطاهر الذي سجل هدف اللقاء الوحيد مع انطلاقة الشوط الثاني، بالنتيجة رفع المريخ رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع مع ود هاشم سنار وتجمد رصيد الأهلي في ثماني نقاط في المركز الأخير لروليت المجموعة.
كوورة سودانية