السودان- بدر الدين بخيت

أعلن وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الساعات الأولى من فجر اليوم الاربعاء عن قبول طرفي النزاع بالسودان على رئاسة اتحاد الكرة السوداني، لمسودة مشروع يتضمن خارطة طريق لحل مشكلة الكرة السودانية، وفق جدول زمني ينتهي بانتخابات في الأسبوع الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وخاض وفد "فيفا" الذي يقوده السويسري الجنسية الكونجولي الأصل فيرون موسنجو وإلى جانبه الأسباني جورج موينكيل، مفاوضات شاقة وطويلة مع طرفي النزاع في الاتحاد السوداني مجموعة الدكتور معتصم جعفر، والفريق عبد الرحمن سر الختم، وذلك بطرح مشروع خارطة الطريق، واستغرق التفاوض مع المجموعتين عدة ساعات، حتى تم الاتفاق على مشروع الخارطة.

وقد خرج وفد "فيفا" بتعهد من مجموعة الفريق بالرد النهائي على الخارطة خلال 72 ومن ثم التوقيع عليها لتصيح سارية المفعول.

وقال الدكتور معتصم جعفر في تصريحات إعلامية بحضور "" إنهم وافقوا على مشروع الخارطة، وإن الخارطة تمنحهم حق إدارة نشاط كرة القدم فورا، والعودة إلى مقر اتحاد الكرة، وإن مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم سوف تشاركهم في صياغة النظام الأساسي المقترح للاتحاد السوداني وذلك في حال موافقتهم على الخارطة المقترحة.

من جانبه، أوضح الفريق عبد الرحمن سر الختم أن موافقتهم على الخارطة ستجعلهم شركاء في حل مشكلة الكرة السودانية، مؤكدا أن وفد "فيفا" التقى بهم كمجموعة انتخابية وليس كاتحاد كرة.

في وقت أكد رئيس وفد "فيفا" فيرون موسينجو على نجاح مهته في الكرة السودانية.

يذكر أن وفد "فيفا" كان قد التقى وزير الشباب والرياضة السوداني الدكتور عبد الكريم موسى قبل الاجتماع بمجموعتي الدكتور معتصم والفريق عبد الرحمن سر الختم.