تجرى الاستعدادات هذه الأيام على قدم وساق لإحياء الليلية الكردفانية الثانية لملتقى أبناء كردفان بدولة قطر، وقد حددت اللجنة المنظمة يوم الخميس القادم السابع من فبراير موعدا للحفل الكبير في صالة نادي الغزال بمنطقة رأس بوعبود.ويشمل برنامج الليلة الثقافية  التي راعت التنوع ، الكثير من الفقرات الكردفانية المتميزة من طنبور ، كدنداية، تويا ودوبيت ، إضافة إلى فقرات شعرية لشعراء من كردفان. ومعرض تراثي لمنطقة جبال النوبة.
وقال الأستاذ/الطيب بشير الأمين العام للملتقى أن رقاع الدعوة قد وزعت لجميع أبناء كردفان بدولة قطر، موضحا بأن الدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة في هذه السهرة الثقافية الثانية، حيث قام الملتقى في السابق بإحياء ليلته الأولى قبل أكثر من عام في مركز أصدقاء البيئة بحضور العديد من الكردفانيين وأسرهم.
وأضاف أمين الملتقى بأن المادح المعروف الشيخ/ الجيلي الصافي سيقدم فقرات مديح في هذه الليلة، إلى جانب العديد من الشعراء، وسيتم في الحفل تكريم عدد من الشخصيات التي أثرت المسيرة الكردفانية ومجتمع الكردفاني والجالية السودانية في قطر على حد سواء.. ومن المتوقع أن يقدم الفنان الشاب/نميري حسن فقرات غنائية تراثية مختلفة بمشاركة فرقة أبناء دار المسيرية.
ويقدم الأمسية المذيع /عمر عبد الكريم عبد الله، والأستاذ/محي الدين محمد نور مونة.