السودان - بدر الدين بخيت

يستضيف الهلال السوداني، في ملعبه "الجوهرة الزرقاء"، مساءاليوم الأحد، زيسكو يونايتد الزامبي، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة، ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

ويحتل الهلال المركز الثالث في المجموعة، خلف زيسكو الوصيف بنفس الرصيد، بينما يتصدر نكانا الترتيب بـ6 نقاط، ويأتي أشانتي كوتوكو في المؤخرة، بـ3 نقاط.

وتعادل الهلال مع زيسكو في زامبيا (1-1)، لحساب الجولة الثالثة.

وقبل المواجهة الأخيرة، التقى الفريقان 4 مرات، حيث كانت البداية في دور الـ32، بدوري الأبطال عام 2008، وفاز الهلال في أم درمان (2/0)، وتعادل في أندولا (1/1).

ولحساب دور المجموعات في نفس البطولة، عام 2009، فاز زيسكو (2/0) في أندولا، بينما انتصر الهلال بأم درمان (1/0).

وبذلك حقق الفريق السوداني انتصارين على زيسكو، مقابل فوز وحيد للأخير وتعادلين.

وسيستعيد الهلال قلب الدفاع النيجيري، إيمانويل إيرواتشوكو، بعدما غاب عن المباراة السابقة أمام زيسكو، بسبب تراكم البطاقات.

لكن في المقابل، سيغيب المهاجم الكونجولي المؤثر، إدريسا موبومبو، بسبب إيقافه لمباراة واحدة.

ويعاني زيسكو غياب الدولي الزامبي، كوندواني أمتونجا، عقب إقصائه بالبطاقة الحمراء، في نهاية مباراة أشانتي بالجولة الثانية.

وهذا بينما تم اختيار ثنائي زيسكو، ديفيد أوينيو، قلب الدفاع، ولاعب المحور، أنتوني أكومو، لقائمة المنتخب الكيني مؤخرًا.

الكوكي يعول على الروح الجديدة بالهلال لعبور عقبة زيسكو
أصر التونسي نبيل الكوكي، المدير الفني لنادي الهلال، أن الروح الجديدة التي أظهرها لاعبو الفريق ستقودهم للانتصار على زيسكو الزامبي، مساء الأحد، بأم درمان ضمن الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة في الكونفدرالية.

وقال الكوكي: "مباراة مهمة جدا في سباق التأهل لربع النهائي، والفوز بها والحصول على 3 نقاط يقربنا جداً من التأهل ويجعل مصيرنا بيدنا".

وأكد مدرب الهلال السوداني احترامه لفريق زيسكو، مشيرا إلى أن الهلال جاهز للفوز على الضيف الزامبي، بشرط توافر الروح والرغبة التي أظهرها اللاعبون الأسبوع الماضي بزامبيا.

وقال الكوكي حول كيفية تعويض الغياب المحتمل للظهير الأيمن السمؤال ميرغني، الذي أصيب في التدريبات: "تشكلية الهلال معلومة لي بنسبة 90%، لم نبعد السمؤال حتى الآن وسنقيم وضعه".

وفي رده على سؤال حول قدرته على مواجهة التحدي الشخصي الذي ينتظره بتحقيق أول فوز بعد أن تعثر في ذلك في 2017، قال الكوكي: "سوف أكون قدر التحدي، فأنا لم تتح لي فرصة تدريب الهلال منذ بداية الموسم".

وأضاف: "في المرات الثلاث التي توليت فيها تدريب الهلال لم تتح لي فرصة تحضير الهلال بدنيا بشكل مثالي، ولم أختر لاعبيه ولم أختر له فلسفة كروية، وتلك أمور تحدث في بداية الموسم".

من جهته قال المدير الفني لفريق زيسكو، جورج لواندمينا: "هذا المباراة مهمة جدا بالنسبة لنا، ويلعبها الفريقان ولديهما نفس الرصيد من النقاط، وأنا متأكد من إنجاز فريقي لمهمته".

وأضاف أنه يعرف طقس السودان، وأن لاعبيه تأقلموا عليه وأن فريقه مستعد للتكيف مع أي طقس، وأنهم سوف يخوضون مباراة عادية.

وفي رده على سؤال حول كيفية تعويض غياب الثنائي المؤثر كوندواني أمتجواني، وأميولا فيري، أجاب: "أمتونجا لاعب مهم لزيسكو، قمنا بتجهيز لاعب بديل وسنمنحه الفرصة".

وتابع: "إنها مباراة ليست سهلة بالنسبة لنا، وحتى بالنسبة للهلال لم تكن المباراة سهلة لهم في زامبيا، لكنهم حصلوا على نقطة، وهذا يعني أن مباراة الغد سوف تلعب بنفس المستوى".

واختتم: "نحن من جانبنا في زيسكو يجب أن نقول إننا نريد الفوز على الهلال في السودان، وذلك أمر ممكن".